تعرف علي ما هي خطورة ترك الهاتف في عملية الشحن طوال الليل

خطورة ترك الهاتف بعد شحنه :

يتعدد الكثير من الكلام حول انفجار الهواتف الذكية حينما يتم توصيلها بالشاحن أثناء الليل بعد اكتمال عملية الشحن ومن وقت لأخر تري منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يتم فيه نشر صورة حروق أو إصابة لشخص بسبب انه ترك هاتفك متصلاً بالشاحن طوال الليل فهل حقا هذا الكلام أم لا ؟

خطورة ترك الهاتف بعد شحنه

واليوم على موقعكم بيت الكورسات سأقوم بالإجابة على هذا التساؤل وحقيقة كل هذه المنشورات التي يتم تداولها على موقع الفيسبوك من وقت لأخر .

ففي الحقيقة حدوث أمر كهذا هو أمر نادراً جدا وذلك لان معظم أجهزة الهواتف الحديثة الأصلية وليست المقلدة والشواحن الأصلية أيضاً تقوم بشكل تلقائي بفصل التيار الكهربي الذي يقوم بشحن الهاتف بمجرد اكتمال عملية الشحن ( يمكنك معرفة ما إذا كان أصلى أم مقلد من خلال مقال هاتفك اصلي أم مقلد) .

ولكن يمكن ان يحدث مثل ذلك الأمر إذا تم استخدام هاتف مقلد أو شاحن غير اصلي وذلك لان هذه الصناعات الرديئة لا تقوم بإتباع و احترام القوانين الدولية في السلامة ولذلك تجد بان معظم هذه الأجهزة المقلدة اقل في السعر من الأجهزة الأصلية .

وحسب أخر الإحصائيات فإن 90 بالمائة من الأجهزة الصينية المقلدة وكذلك الشواحن المقلدة معرضة للانفجار بعد تركها مدة طويلة بعد اكتمال عملية الشحن وذلك لان مثل هذه الأجهزة لا تحتوي على القطع الإلكترونية التي تقوم بفصل التيار مع نهاية عملية شحن الهاتف .

في النهاية انتظر آراءكم حول هذا الموضوع من خلال التعليقات اسفل المقال ، والى ان ألقاكم في مقال جديد تقبلوا تحياتي .

  • 323
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *