طريقة حفظ و حماية ملفات PDF من النسخ أو التعديل عن طريق هذا البرنامج المجاني

طريقة حماية ملفات PDF :

يذهب الآن الكثير من الكتاب والمفكرين الي تدوين مقالاتهم ودراستهم علي ملفات PDF وذلك في عصر الكتابة الإلكترونية حيث سهولة التخزين وكتابة الآف الصفحات في زمن قصير مقارنة بالكتابة اليدوية التقليدية باستخدام الأقلام ،فالآن يُمكنك نسخ كتاب كامل في مدة لا تزيد عن ساعة أو اقل (حسب سرعتك) علي جهاز الكمبيوتر وحفظها علي ملف PDF حتي تستطيع عرضها وقرائتها في أي وقت تشاء ،ولكن كيف يُمكنك حماية ملفات PDF الخاصة بك ،فقديماً كان بإمكانك حفظ الأوراق والملفات في منزلك دون الخوف عليها من السرقة ،ولكن الآن بات بإمكان بعض الأشخاص اختراق حاسبوك وعمل نسخ لجميع الملفات والبيانات المتواجدة عليه مما يهدر حقوقك الأدبية والشخصية في الكتابة .

حماية ملفات PDF

فبكل بساطة يستطيع المخترق نشر كتاباتك ودراساتك تحت اسمه دون أن تستطيع إثبات ملكيتك لهذه الكتابات ،ولذلك سوف نُقدم لك اليوم برنامج رائع جداً يقوم بعمل حماية حديدية علي جميع ملفاتك بصيغة PDF وذلك من خلال بعض الخطوات السهلة ،فبعد تحميلك لبرنامج PDF Anti-Copy والذي سوف يقوم بحفظ جميع ملفاتك وتدويناتك من النسخ أو التعديل أيضاً ،وفي السطور القليلة القادمة سوف نقوم بشرح طريقة عمل البرنامج مع إرفاق رابط تحميله في نهاية المقال .

لا يفوتك أيضاً : تحميل برنامج pdf

كيف يقوم البرنامج بـ حماية ملفات PDF ؟

هناك العديد من البرامج التي تقوم بعملية الحماية ،ولكن برنامج PDF Anti-Copy يتميز بالعديد من الخواص التي تؤهله ليكون البرنامج المثالي لتلك الوظيفة ،ومن خلال النقاط التالية سوف نقوم بذكر اهم مميزاته :

  • يأتي برنامج PDF Anti-Copy بنسخة مجانية صغيرة الحجم (19 ميجا بايت) .
  • يدعم الكثير من اللغات متضمنه اللغة العربية .
  • يُمكنك من خلاله حماية صفحات معينة من الملفات أو حماية جميع الصفحات .
  • يحتوي علي الكثير من الأدوات التي تُمكنك من عمل الكثير من المهام عكس البرامج الأخري محدودة المهام .
  • يعمل علي جميع إصدارات ويندوز بمختلف أنظمتها .
  • يمنع التحرير أو الحذف أو النسخ من ملفات PDF .
  • يمنع تحويل ملفات PDF الي ملفات WORD او EXCEL .

تحميل برنامج PDF Anti-Copy

شرح واجهة البرنامج الرئيسية :

بعد تحميل وتثبيت البرنامج قم بفتحه ثم استخدامه من خلال قوائم التشغيل الخاصة به :

  • من القائمة بالأعلى يُمكنك اختيار اللغة ،وعرض ملفاتك واختيار الملف المراد حفظه بواسطة البرنامج وذلك عن طريق الضغط علي (ملف) .
  • بالأسفل يُمكنك وضع كلمة سر لملفاتك (اختياري) ،كما يُمكنك تحديد خيارات منع النسخ ،ومنع الطباعة .
  • بعد الانتهاء من إضافة ملفاتك و تحديد جميع الخيارات المناسبة لك قم بالضغط علي ابدأ الآن ليقوم البرنامج بحماية ملفاتك وحفظها .

شرح برنامج حماية المفات

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ يُمكنك الآن كتابة أفكارك ودراساتك بدون الخوف من نقلها او تعديلها من قبل المخربين ،فعن طريق برنامج PDF Anti-Copy فسوف تستطيع حماية ملفات PDF الخاصة بك بكل سهولة .

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 13
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *