شرح طرق حماية حساب فيس بوك 2020 من الكمبيوتر ومن الهاتف أيضاً

حماية حساب فيس بوك 2020

في تدوينه سابقة تحدثت معكم أصدقائي حول كيفية استخدام تطبيق فيس بوك من البداية إلي النهاية وكيفية تحميل فيس بوك عربي على هاتفك الاندرويد أو الايفون والبدء في إنشاء حساب واستخدامه وكل تلك الأمور الرائعة بناء على طلبات المتابعين ولكن بعد أن قدمت إليكم تلك التدوينه الرائعة وجدت أنني أغفلت جزء في غاية الأهمية وهو الجزء الذي يتحدث عن حماية حساب فيس بوك 2020 على هاتفك الذكي أو على الكمبيوتر ولإن عمليات الاختراق التي تحدث كثيرة ومتعددة ويتعرض إليها الكثير من المستخدمين كان من الضروري وجود حل لمستخدمي فيس بوك وهذا بالضبط ما قامت الشركة بتقديمه للمستخدمين من خلال أحدث طرق الحماية .

حماية حساب فيس بوك 2020

ولهذا يمكنني أن أقول لك عزيزي القارئ أنه بعد أن تنتهي من تلك التدوينه وتنفيذ جميع الخطوات الموجودة بها سيصبح حساب فيس بوك الخاص بك غير قابل للاختراق نهائياً حتى في حالة حصول المخترق على كلمة المرور الخاصة بك لن يتمكن أيضاً من الدخول والسبب في هذا أصدقائي هو نظام حماية متطور يعرف باسم التأمين في خطوتين وهذا هو اللقب الذي أطلقه العرب عليه ولكن الاسم باللغة الإنجليزية two factor authentication وسوف نتعرف اليوم على الطريقة الصحيحة لاستخدام تلك الميزة الرائعة على حساب فيس بوك الخاص بكم فقط تابعوا معي أصدقائي الفقرات التالية للمزيد من المعلومات .

طريقة حماية حساب فيسبوك من الاختراق والمراقبة

من المفترض أن أبدء معكم أصدقائي الآن شرح كيفية تفعيل ميزة التأمين في خطوتين كما أوضحت بالفقرات السابقة ولكن قبل أن أقوم بهذا الأمر من الضروري أن أتحدث معكم عن نقطة في غاية الأهمية وهي كلمة المرور التي تقوم باستخدامها في جميع حساباتك فمن الضروري أصدقائي أن تكون كلمة المرور فريدة من نوعها وتحتوي على الكثير من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والعلامات أيضاً وللتوضيح مثلاً إذا كنت تريد كتابة كلمة Courses ككلمة مرور فيمكنك كتابتها بتلك الطريقة C0uR$3$ وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من صنع كلمة مرور بسيطة وفي نفس الوقت ستتذكرها بسهولة .

كيفية تامين حساب الفيس بوك من الاختراق على الكمبيوتر

في البداية عزيزي القارئ سنقوم بهذا الأمر من خلال الكمبيوتر ومن الجدير بالذكر أن الأمر على الحاسوب في غاية السهولة حقاً فقط قم بالدخول إلي حساب فيس بوك الخاص بك بعد ذلك قم بالتوجه إلي الإعدادات ثم قم بالضغط على Security And Login كما هو بتلك الصورة بالضبط .

طريقة حماية حساب فيسبوك من الاختراق والمراقبة

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن خيار Use two factor authentication وكما هو موضح في حسابي فالميزة مفعلة ولكن في حسابك ستحتاج إلي الدخول عليها ثم إضافة رقم هاتف خاص بك ثم تفعيلها وبتلك الطريقة في كل مرة ستقوم بتسجيل الدخول من جهاز غريب بعد أن تقوم بكتابة كلمة المرور بشكل صحيح ستحصل على كود تفعيل في رسالة نصية على هاتفك من أجل استكمال عملية تسجيل الدخول ومن دونه لن تتمكن من تسجيل الدخول مطلقاً وهذا أمر رائع .

كيفية تامين حساب الفيس بوك من الاختراق على الكمبيوتر

بعد ذلك انزل إلي الأسفل من جديد ثم قم باختيار get alerts about unrecognized logins كما هو بتلك الصورة ثم قم بتفعيلها ومن خلال هذا الخيار في كل مرة سيتم تسجيل الدخول إلي حسابك من جهاز غير معروف ستعرف كافة التفاصيل حول هذا الأمر وما هو الوقت والجهاز المستخدم والمكان الذي حدثت منه عملية التسجيل هذا بالإضافة إلي عنوان ip .

تقوية حساب الفيس بوك 2020

تقوية حساب الفيس بوك 2020

في هذا الجزء أصدقائي سوف نتعرف على كيفية القيام بنفس الخطوات السابقة ولكن من خلال الهاتف الذكي وهذا أمر في غاية السهولة أيضاً ولكن الخطوات سوف تصبح مطولة قليلاً فقط قم بفتح تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات من خلال الضغط على Settings & Privacy كما هو بتلك الصورة .

تأمين حساب الفيس بوك 2019

ومنها عزيزي القارئ قم بالضغط على Settings كما هو موضح أمامكم .

حماية حساب الفيس بوك من الهكر

والآن قم بالضغط على Security And Logins .

كيفية تامين حساب الفيس بوك من الاختراق 2018

ثم قم بالنزول إلي الأسفل أيضاً باحثاً عن خيار Use two factor authentication وهو الخاص بتفعيل التأمين في خطوتين .

كيفية تامين حساب الفيس بوك من الاختراق 2020

قم بالضغط عليه وستجد أمامك كلمة Turn On قم بالضغط عليها بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك وبتلك الطريقة تم تفعيل التأمين في خطوتين .

حماية فيس بوك 2020

والآن قم بالرجوع خطوة واحدة ثم قم بالنزول إلي الأسفل من جديد باحثاً عن خيار get alerts about unrecognized logins وبمجرد أن تجده كما هو بتلك الصورة قم بالضغط عليه .

خطوات تفعيل التأمين في خطوتين على فيس بوك 2020

والآن قم باختيار وسيلة تفعيله فهل تريده أن يصل إليك كإشعار أم كرسالة نصية على الهاتف أم في رسالة بريد إلكتروني .

حماية حساب فيس بوك 2019

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام تدوينه اليوم لكم خالص تحياتي وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إن شاء الله ولا تنسوا مشاركتي تجربتكم مع طريقة الحماية الجديدة من فيس بوك 2020 .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *