تحدي إي شخص يستطيع سرقة حسابك علي الفيسبوك حتي وإن امتلك الباسورد بهذه الطريقة

حماية حسابك علي الفيسبوك :

من وقت لآخر يقوم أحد متابعينا بإرسال طلب لشرح أفضل طريقة لحماية حسابتهم علي موقع الفيس بوك ولذلك قررت اليوم بعد أن قمت بكتابة موضوع سابق لمعرفة هل تم اختراق حسابك من قبل ام لا واليوم سيكون موضوع حماية حسابك علي الفيسبوك هو المحور الأساسي بهذا المقال .

حماية حسابك علي الفيسبوك
يُمكنك ان تقوم بتنفيذ هذه الطريقة من خلال فتح حسابك علي المتصفح أو من خلال تطبيق الفيسبوك على هاتفك وسيتم شرح الموضوع علي كل منهما .

تعتمد هذه الطريقة لتتمكن من حماية حسابك علي الفيسبوك علي استخدام بعض خيارات الخصوصية التي يقوم الفيس بوك بتوفيرها من خلال إعدادات الحماية الموجودة بحسابك وذلك من خلال وجود كلمة سر إضافية أو مجرد PIN يتم إرسالها إلي رقم هاتفك وبعد ان تقوم بادخلها يتم فتح الحساب .

ففي حالة قيام أي شخص بالحصول علي البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصة بحسابك لن يتمكن أيضاً من فتح حسابك وبالإضافة إلي ذلك سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك بمكانه ونوع المتصفح الذي يقوم باستخدامه بالإضافة إلي نظام التشغيل الذي يستخدمه أيضاً .

حماية حسابك علي الفيسبوك من الاختراق :

في البداية قم بالدخول إلي إعدادات الحساب الموجودة بحسابك علي الفيسبوك ( Settings ) ومنها قم بالضغط علي إعدادات الحماية Security ومنها قم بالضغط علي تعديل Edit الموجودة بجانب Login Approvals ( من خلال المتصفح ) أو بالضغط علي إعدادات ثم إعدادات الحساب Account Settings ومنها حماية Security ثم Login Approvals  ( من خلال الهاتف ) كما تري بالصور التالية :

بعد ذلك ستظهر لك نافذة ومنها قم بالضغط علي Get Started وبعد ذلك قم بالضغط علي Continue وبعدها سيطلب منك ان تقوم بكتابة رقم التليفون المحمول الذي تريد إرسال رسالة تحمل ال PIN Code قبل فتح الحساب وبعد كتابة الرقم قم بالضغط علي Continue كما هو موضح لك :

وبعد ذلك سيقوم بإرسال رسالة تحمل رقم إلي هاتفك وبعد ان تقوم بكتابتها يكون حسابك قد تم حمايته وفي حالة قيام أي شخص بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور لن يتمكن من فتح حسابك وذلك لأنه سيحتاج إلي كتابة الكود الذي تم إرساله إلي هاتفك وفي هذه الحالة ستجد إشعار بحسابك لمحاولة شخص لسرقة حسابك .

وبعد ذلك في حالة قيامك بفتح الحساب في إي مكان أو متصفح جديد سيحتاج إلي كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور وبعد ان تقوم بكتابتهم سيطلب منك ان تقوم بكتابة ال PIN Code الذي تم إرساله إليك كما يمكنك ان تقوم باستخدام عدة أرقام PIN Code لاستخدمهم في حالة عدم وجود الهاتف معك أو فشل في الشبكة وذلك بالدخول إلي الإعدادات ومنها قم بالضغط علي Security وبعد ذلك قم بالضغط علي Code Generator وكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك .

وبهذا أكون قد وصلت معكم إلي نهاية هذا المقال وفي حالة وجود إي مشكلة في الشرح يُمكنك ان تقوم بطرحها في تعليق وسأقوم بإذن الله بالرد عليك بطريقة حلها .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

تعليق واحد

  1. Salam chi wahd sark liya le Facebook dyali oma kaditch nardo hit namra bach kysifto liya le code de changement machat liya 3afak ila kan chi hall tsa3adni bih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *