حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف على جميع هواتف الاندرويد

حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف

بيانات الهاتف من اهم خواص الهاتف الذكي التي يستخدمها أي مالك لهاتف ذكي ،فهي الوسيلة البديلة للاتصال بشبكة الانترنت بدلاً من خاصية الواي فاي ،فبيانات الهاتف هي وسيلة الكثير من المستخدمين في الدخول على شبكة الانترنت لذلك تم طوير تقنيات الاتصالات في السنوات الأخيرة .

لتصل في الوضع الحالي إلي الجيل الرابع 4G وهي تعتبر من اسرع الشبكات وافضلها من حيث سرعة الاتصال بالإنترنت أو في عمل المكالمات ،وهناك بعض المشاكل الشائعة المتعلقة بتشغيل خاصية بيانات الهاتف أهمها عدم عملها عند تفعيلها.

لذلك سوف نتحدث اليوم عن حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف وذلك من خلال استعراض بعض الحلول التي من شأنها حل المشكلة بشكل نهائي .

حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف

الهاتف الذكي يعتبر نسخة مصغرة من جهاز الكمبيوتر ويعمل بنفس تقنيات التشغيل تقريباً ،لذلك يجب معاملة الهاتف بنفس معاملة الكمبيوتر وذلك عن طريق بعض الخطوات الهامة التي يتم تنفيذها على الكمبيوتر .

مثل إعادة التشغيل كل فترة أو فى حالة ملاحظة بطء في عمل الجهاز ،كما يحتاج الهاتف في كثير من الأحيان إلي مسح الذاكرة المؤقتة والتي تسبب سلباً في حالة كثرتها وامتلاء الهاتف بها ،لذلك سوف نتعلم اليوم بعض الخطوات والتي من شانها حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف .

لا يفوتك : حل مشكلة توقف منافذ اليو أس بى عن العمل

حل مشكلة عدم ظهور علامة بيانات الهاتف

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

إذا كنت تبحث عن حل مشكلة عدم ظهور علامة بيانات الهاتف وعدم تفعيلها على الهاتف فيجب تجربة حل مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للهاتف والتي سوف تساعد في تنشيط الهاتف إلي درجة كبيرة بالإضافة إلي القضاء على الكثير من المشكلات المتعلقة مثل عدم تفعيل بيانات الهاتف وللقيام بذلك إتبع التالي :

  • سوف نستخدم وضع الريكفري في القيام بمسح ذكرة التخزين المؤقت للهاتف وذلك عن طريق غلق الهاتف نهائياً .
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر التشغيل وزر رفع الصوت وزر الهوم في نفس الوقت وذلك حتي ينتقل الهاتف إلي وضع الريكفري .
  • بعد الانتقال إلي وضع الريكفري قم بالتنقل بين الخيارات باستخدام أزرار رفع وخفض الصوت وقم باختيار وضع wipe cache partition .
  • لاختيار وتفعيل هذا الخيار قم بالوقوف عليه ثم اضغط على زر تشغيل الهاتف وانتظر حتي يتم مسح جميع الملفات المؤقتة .
  • بعد ذلك قم بتشغيل الهاتف .

كيف اضبط بيانات الهاتف

تفعيل وضع Right Network

يتساءل الكثير من المستخدمين عن طريقة ضبط بيانات الهاتف والتي يترتب عليها الكثير من المشكلات أهمها أختفاء خاصية بيانات الهاتف أو انتقالها إلي سرعة أقل ،حيث تعمل تقنية الهاتف بسرعة 4G ويجد الخاصية تعمل بسرعة 2G أو 3G لذلك سوف نقوم بتفعيل وضع Right Network عن طريق الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب إلي إعدادات الهاتف واختر منها Mobile data .
  • ثم اختر Network mode واختر السرعة التي تناسب هاتفك ،ففي حالة أن جهازك يعمل بتقنية 4G قم باختيار 2G/3G/4G Auto .

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تظهر

طريقة ضبط نقاط الوصول APNs

تستخدم شركات الاتصالات نقاط الوصول وذلك لتوصيل الخدمة لك من خلالها ،ويحدث في كثير من الأحيان أن تتعطل هذه الخاصية مما يتحتم إعادة ضبطها وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • اذهب إلي إعدادات الهاتف واضغط على Mobile Data أو Wireless Controls أو Wireless & Networks .
  • ثم قم بالضغط على Mobile Networks ومنها اختر Access point names .
  • الآن سو تنتقل إلي قائمة APNs فقم بالضغط على علامة الثلاث نقاط بالأعلى واختر Reset to default .

في النهاية عزيزي القارئ تستطيع الآن من حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف بكل سهولة وذلك من خلال إتباع أي من الطرق التي استعرضناها سوياً ،ويسعدنا تلقي ملاحظاتك حول الموضوع لتعم الفائدة ومعرفة الطريقة التي استخدمتها لحل المشكلة.

وهذا من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل أو يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط على صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى وسوف أقوم بالرد عليكم على الفور و لاتنسوا متابعة صفحة الفيس بوك الخاصة بنا حتى يصل إليكم كل ما هو جديد إنشاء الله لكم خالص تحياتي و إلي اللقاء في تدوينه جديدة إن شاء الله .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *