حل مشكلة الشحن الوهمي لإعادة البطارية مثلما كانت جديدة

حل مشكلة الشحن الوهمي

لعل من اكثر المشاكل التي تواجه الكثيرون من حاملي هواتف الاندرويد هو سرعة نفاذ البطارية بشكل سريع جداً ولعل السبب في هذا هو وجود بعض الملفات القديمة التي توهم الجهاز بان نسبة الشحن قد وصلت إلي 100% ولكنها في الحقيقة لم تصل إلي هذا الحد من الشحن واليوم سيكون موضعنا عن حل مشكلة الشحن الوهمي من خلال برنامج Battery Calibration .

حل مشكلة الشحن الوهمي

 

وللتخلص على هذه المشكلة يجب ان يكون هاتفك به صلاحيات الروت وللحصول على صلاحيات الروت في هاتفك يمكنك قراءة هذا المقال أو هذا ويمكنك أيضاً مشاهدة هذا الفيديو من هنا .

إذا كان هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت يمكنك حل مشكلة الشحن الوهمي بسهولة وذلك عن طريق ان تقوم بتحميل برنامج Battery Calibration ( ستجد الرابط اسفل المقالة ) ،بعد تحميله وتثبيته على هاتفك ستظهر لك النافذة التالية :

حل مشكلة الشحن الوهمي 2

بعد ذلك سيتطلب منك البرنامج ان تمنحه صلاحيات الروت كما تري بالصورة التالية قم بالضغط على Allow :

حل مشكلة الشحن الوهمي 3

بعد ذلك كل ما تحتاج إليه ان تقوم بشحن هاتفك إلي نسبة شحن 100% بعد ذلك قم بفتح البرنامج وقم بالضغط على Battery Calibration وبهذا تكون قد قمت بحل مشكلة الشحن الوهمي وستجد بعد ذلك بان بطارية هاتفك عادت بنفس الأداء مثلما كانت جديدة مرة أخري .

رابط تحميل التطبيق .

تعليق واحد

  1. Avatar

    السلام عليكم انا محمد من مصر محافظة الاسكندريه انا أشكرك للغايه علي إخلاصك في المواضيع و طريقة حلها و لكني لاحظت ان المواضيع اغلبها تخص للهاتف الاندرويد فقط و لا يوجد مواضيع تخص للهاتف الايفون…..لماذا؟؟؟ الكثير منا يملك هاتف ايفون…. و انا أشكركم و في الانتظار لأري المواضيع الجديده للهاتف الايفون
    مع تحياتي :
    محمد من مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *