حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا وأسباب حدوثها علي جميع أجهزة الاندرويد

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا :

إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام الاندرويد فمن المؤكد انك تقوم بتحميل الكثير من تطبيقات اندرويد المختلفة سواء تطبيقات العاب او برامج وهناك الكثير من المشاكل الفنية التي تواجه عملية التحميل والتثبيت علي الهاتف الخاص بك وهذا يرجع لكثير من الأسباب التقنية والتي سوف نتطرق لها اليوم من خلال تقديم حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا علي الهاتف وهي من اشهر المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف الاندرويد و يُعاني منها الكثير بدون معرفة السبب الحقيقي للمشكلة ولذلك إذا كنت ممن يواجه هذه المشكلة باستمرار فهذا المقال لك.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تتنوع أسباب رفض الهاتف لبعض البرامج والألعاب ،وأحياناً لا نستطيع الجذم بسبب محدد لنقوم بحل المشكلة ،ولذلك سوف نستعرض معكم في مقالة اليوم مجموعة من الحلول السهلة التي يُمكنك إجرائها بالترتيب حتي يتم حل المشكلة بشكل صحيح ،ونصيحتي الهامة لك عزيزي القارئ هي توفير اكبر قدر من مساحة هاتفك للتطبيقات والألعاب حيث تحتاج التطبيقات إلى مساحه خالية كبيرة ولاسيما تطبيقات الألعاب وذلك حتي تعمل بشكل سليم وتستطيع عمل تحديثاتها بشكل تلقائي بدون مشاكل .

اهم أسباب مشكلة App not installed :

  • تطبيقات يتم تثبيتها كا ملف APK : وهي التطبيقات التي يتم تحميلها من خارج المتجر الرسمي للاندرويد (جوجل بلاي) ولذلك ننصحك بالابتعاد عن هذه النوعية من البرامج والذهاب إلى المتجر الرسمي والتحميل منه .
  • مساحة التخزين : كما ذكرنا بالأعلى فتطبيقاتك تحتاج الي الكثير من المساحة الخالية أثناء عملها ولذلك قم دائماً بتوفير المزيد من المساحة لها سواء بنقل جميع الملفات الأخري الي كارت تخزين خارجي او حتي نقل التطبيقات الي الكارت الخارجي .
  • تثبيت التطبيقات أثناء توصيل الهاتف بالكمبيوتر : وهي من الأخطاء الشائعة التي تحول دون تثبيت التطبيق علي الهاتف ولذلك لـ حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا تأكد من عدم توصيل الهاتف بالجهاز أثناء عملية التثبيت .
  • تطبيقات ترفض التثبيت علي الذاكرة الخارجية : للأسف هناك بعض التطبيقات التي تطلب التثبيت فقط علي ذاكرة الهاتف ولا تعمل إذا قومت بنقلها او تثبيتها علي الذاكرة الخارجية حيث تتطلب سرعة كبيرة وهو ما يوفره معالج الهاتف لذلك عندما تقوم بشراء كارت تخزين خارجي يجب مراعاة شراء كارت من نوع C10 وهو من اقوي واحدث الكروت في الفترة الأخيرة .

طريقة حل المشكلة :

بعد ذكر اهم أسباب حدوث المشكلة سوف نقوم الآن باستعراض بعض الحلول السريعة والتي سوف تجنبنا رفض الهاتف تثبيت التطبيق :

  • في كثير من الأحيان تقوم إعادة تشغيل الهاتف بحل الكثير من المشاكل فقم بإعادة تشغيل الهاتف لعل يتم حل المشكلة .
  • قم كل فترة بحذف جميع التطبيقات والألعاب التي لا تستخدمها وذلك لإفساح المجال للبرامج الأخري بالعمل بدون مشاكل .
  • جرب حذف التطبيق من علي هاتفك ثم قم بإعادة تثبيته مرة أخري .
  • يجب مراجعة تعليقات التقييم الخاصة بالتطبيق قبل تحميله وذلك لمعرفة مشاكله وآراء المستخدمين لعل تكون المشكلة عامة .
  • قم بإعادة ضبط التطبيقات الي الحالة الافتراضية من خلال الخطوات التالية App Permissions >> Settings >> App >> Menu << Reset application permissions or Reset app preference .

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ أنصحك بتنظيف جهازك بشكل دوري من الملفات الزائدة والتي لا فائدة لها ،كما قم بحذف جميع البرامج والتطبيقات التي لا تعمل والتي لا تقوم باستخدامها وذلك حتي تخلي مساحة للبرامج الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *