جميع أسباب و حلول مشكلة الهاتف لا يشحن لجميع أنواع الهواتف

حلول مشكلة الهاتف لا يشحن :

من اكثر المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثير من الأشخاص هي تلف الشاحن الذي يقوم بشحن الهاتف الذكي ،وهي مشكلة مزعجة لأنها تحدث بشكل مفاجئ يكون فيها الهاتف بحاجة الي شحن ولا يدري المستخدم أسباب عدم استجابة الهاتف للشحن ،لذلك سوف نتحدث معك اليوم حول حلول مشكلة الهاتف لا يشحن لجميع أنواع الهواتف وذلك حتي تستطيع عزيزي القارئ من تشخيص المشكلة في الحال والبحث عن حلول فورية وذلك لعدم إهدار الكثير من وقتك .

حلول مشكلة الهاتف لا يشحن

تتلف اغلب الشواحن من سوء الاستخدام حيث يستخدم البعض الشاحن بطريقة غير صحيحة مثل جذب الكابل من مصدر الكهرباء بشكل قوي او يتم لف الكابل اكثر من مرة وهذا ما يؤدي الي تلف الأطراف الداخلية للشاحن والتي تقوم بنقل الطاقة للهاتف ،كما يترك الكثير من المستخدمين الشاحن في مصدر الكهرباء لفترة طويلة من الزمن دون استخدام ،والكثير من العادات الخاطئة والتي تقصر من عمر الشاحن ،وأحياناً تؤدي بعض الأسباب السابقة الي تلف الهاتف نفسه حيث يحدث كما سنذكر فيما بعد تلف مدخل الشحن في الهاتف .

طريقة حل مشكلة الشاحن الذي لا يشحن :

  1. إذا توقف الشاحن الخاص بك عن الشحن بشكل مفاجئ قم بتغيير مصدر الكهرباء وذلك بوضع الشاحن في مصدر أخر فربما المشكلة في المصدر .
  2. في كثير من الأحوال وبسبب سوء الاستخدام كما ذكرنا بالأعلى يحدث تلف للكابل الخاص بالشاحن ،لذلك قم بتغيير كابل الشاحن فقط ثم قم بالتجربة .
  3. للتأكد من أن المشكلة من الشاحن وليس من الهاتف قم بتغيير الشاحن بالكامل وجرب شاحن أخر وذلك للتأكد من مصدر المشكلة سواء من الهاتف او من الشاحن .
  4. أحياناً يحدث تلف في مدخل الـ USB في الهاتف ،وفي هذه الحالة لن يستجيب أي شاحن لعملية الشحن وهنا يجب أن تذهب الي مركز الخدمة المعتمدة الخاصة بهاتفك .

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن قدمنا لك حلول مشكلة الهاتف لا يشحن يجب مراعاة استخدام هواتف أصلية من الشركات المعتمدة ،حيث تنتشر بكثرة نوعيات شواحن رديئة تتلف سريعاً وأيضاً تؤثر سلباً علي الهواتف حيث تتكون هذه الشواحن من مواد وخامات رديئة بالرغم من ارتفاع ثمنها لذا يجب استخدام شواحن وكابلات أصلية لضمان عدم تلفها سريعاً وحفاظاً علي الأجهزة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *