طريقة حظر الإشعارات المضللة في جوجل كروم بدون برامج

حظر الإشعارات المضللة في جوجل كروم

تستخدم الكثير من مواقع الويب ميزة الإشعارات وذلك لتوجيه الكثير من الرسائل للزوار سواء لزيارة الموقع لمشاهدة مواضيع جديدة أو لإرسال معلومات وأخبار كما تفعل المواقع الإخبارية ،وبشكل عام فهي ميزة رائعة ويستفيد منها ملايين المستخدمين ،ولكن هناك بعض المواقع الخبيثة التي تستغل هذه الميزة في إرسال إشعارات احتيالية ووهمية بغرض سرقة بيانات المستخدم ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة حظر الإشعارات المضللة في جوجل كروم وذلك حتي تستطيع منع أي إشعارات مزيفة من الممكن أن تنتهك خصوصيتك وتحصل على معلوماتك الشخصية دون علمك .

حظر الإشعارات المضللة في جوجل كروم

حيث تظهر رسالة الإشعارات بشكل مفاجئ ويضطر المستخدم لقبولها لاستكمال عملية التصفح دون أن يراجع المكتوب بها ،ولذلك قامت شركة جوجل في تحديث متصفحها الشهير كروم الذي يحمل رقم 84 وذلك حتي يستطيع منع كافة الإشعارات ومنعها من الظهور إليك وفي حالة ظهور أي إشعار سوف تجد بجواره رسالة تحذيرية وتتيح لك الاختيار أما لقبول الإشعار أو رفضه ،ولتفعيل الميزة على متصفحك تابع معنا السطور التالية .

قفل الإشعارات على جوجل كروم

الكثير من المواقع تستخدم ميزة الإشعارات في الوقت الحالي وبالطبع ليست كل المواقع ضارة ولكن تستطيع تمييز المواقع المفيدة عن طريق شكل عرض ميزة الاشتراك في الإشعارات ،فهناك مواقع محترمة تعرض عليك ميزة الاشتراك بشكل غير مزعج تستطيع تخطيه وتستخدم الموقع بكل سهولة ،ولكن العديد من المواقع المزعجة تعرض لك رسالة الاشتراك في ميزة الإشعارات بشكل متكرر ومزعج للغاية بل أن هناك بعض المواقع تجبرك على الاشتراك في الإشعارات حتي تستطيع استخدام الموقع وهو مثير للريبة إلي درجة كبيرة .

لذلك تستطيع استخدام خاصية قفل الإشعارات على جوجل كروم الجديدة وذلك حتي تمنع جميع المواقع من إرسال رسالة الاشتراك في الإشعارات لتتمكن من الاشتراك في المواقع الموثوقة فقط والتي تحتاج إلي تلقي إشعارات منها بشكل دوري وذلك حتي لا تقع في فخ المواقع المشبوهة والتي كثُرت في الفترة الأخيرة .

طريقة منع الإشعارات المزعجة

بعد تلقي شركة جوجل العديد من الشكاوى حول الإشعارات المزعجة قررت الشركة طرح الميزة الجديدة في التحديث الأخير في متصفحها والذي يحمل رقم 84 وهي الميزة التي سوف تمنع جميع الإشعارات المزعجة ولكن للحصول على هذه الميزة على متصفح جوجل كروم الخاص بك ينبغي لك أن تقوم بالخطوات التالية :

  • في البداية تأكد أن متصفحك قد حصل على التحديث الأخير 84 وذلك عن طريق الضغط على علامة الثلاث نقاط بأعلي المتصفح .
  • من القائمة المنسدلة قم بالضغط على Help أو المساعدة ثم اختر من القائمة الجديدة خيار About Google Chrome أو حول جوجل كروم .
  • في الصفحة التالية قم بالضغط على Get Update أو الحصول على تحديثات وذلك حتي يتم تثبيت التحديثات الجديدة مع مراعاة الاتصال بالإنترنت .
  • سوف يقوم المتصفح بعمل اتصال مع الموقع الرسمي ليتم تثبيت جميع التحديثات الجديدة في الحال .
  • بعد الانتهاء من عملية تثبيت التحديثات عليك بإعادة تشغيل المتصفح حتي يتم تفعيل التحديثات الجديدة .
  • أما إذا كنت تتساءل عن طريقة تفعيل ميزة حظر الإشعارات فلا توجد أي خطوات لتفعيل الميزة ،فقط عند تحديث المتصفح سوف يتم تفعيلها بشكل تلقائي لتعمل في الحال دون القيام بأي خطوات من خلالك .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة حظر الإشعارات المضللة في جوجل كروم تستطيع الآن الحصول على تصفح آمن بدون أي إزعاجات وبدن الخوف من أي مواقع مشبوهة قد تضر جهازك دون أن تدري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *