حرق ويندوز 10 على فلاشة من خلال أداة Rufus خطوة بخطوة بالصور

حرق ويندوز 10 على فلاشة :

اتفقنا أو اختلفنا على أداء ويندوز 10 فهو نظام التشغيل الأحدث حالياً وإن كان اعتراض بعض المستخدمين على صعوبة نسبية في استخدام الويندوز والتعامل معه على عكس ما كان عليه كلاً من ويندوز 7 و8  ولكن تقنياً سيظل ويندوز 10 هو الأفضل بين جميع إصدارات الويندوز التي قامت شركة مايكروسوفت بإصدارها ،وتلبية لرغباتكم ورغبات الكثير من المستخدمين سوف يكون مقال اليوم بإذن الله عن طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة ،ولمن يجد صعوبة في فهم هذه العملية فهي ببساطة عملية تحويل نسخة الويندوز 10 إلى نسخة قابلة للتثبيت على أجهزة الكمبيوتر من خلال فلاش ميموري أو flash memory usb الأمر الذي سوف يسهل الاحتفاظ بالنسخة والحفاظ عليها الأمر الذي يفضله كثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلي مع انتهاء و إندثار عصر الـ DVD الذي قد يتعرض للتلف أو الفقدان بسهولة .

حرق ويندوز 10 على فلاشة

ومتطلبات هذه العملية سهلة للغاية ألا وهي أولاً أن تقوم بتحميل ويندوز ISO 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،ثانياً أن تقوم بتحميل أحد أسهل أدوات الحرق ألا وهي أداة Rufus الرائعة التي تمكنك من القيام بعملية حرق ويندوز 10 على فلاشة بمنتهى السهولة ،وذلك من خلال خطوات بسيطة سوف نقوم بشرحها مع إضافة الصور التوضيحية كلما أمكن ذلك .

كيفية استخدام أداة Rufus :

في البداية قم بتحميل الأداة من خلال رابط التحميل الذي ستجده في نهاية المقال ،ستلاحظ أنك بمجرد أن تنتهي من تحميلها أنه ليس هناك خطوات تثبيت فهي تعمل بشكل مباشر بمجرد أن ينتهي التحميل ،قم بتوصيل الفلاش ميموري الذي يحتوي على ملف الويندوز 10 ISO ثم قم بفتح الأداة لتظهر لك هذه الشاشة الافتتاحية ثم من خلال Device قم باختيار مكان الفلاش ميموري .

اداة rufus

ثم من خلال Boot Selection قم بالضغط على Select ثم قم بتحديد ملف الـ ISO الموجود على الفلاشة ثم اضغط على open كما هو موضح بالصورة ،وتأكد من أن Partition Scheme على الاختيار GPT .

برنامج روفوس لحرق الويندوز

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالضغط على start حتى تبدأ عملية الحرق .

طريقة حرق ويندوز 10

رابط تحميل أداة Rufus

وبانتهاء هذا المقال أكون قد انتهيت من شرح طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة بوساطة واحدة من أبسط وأسهل الأدوات المستخدمة في هذه العملية ،وأتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وإلى اللقاء في مقالات أخرى .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 20
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *