طريقة حذف سجل البحث من جوجل ويوتيوب وفيس بوك للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

طريقة حذف سجل البحث :

يبحث اغلب الأشخاص دائماً عن الخصوصية والأمان خلال استخدامهم لشبكة الانترنت ،ويحدث في الكثير من الأحيان أن يستخدم جهاز الكمبيوتر اكثر من شخص ،ويسعى كل شخص للحفاظ علي خصوصية استخدامه وبحثه علي الانترنت ،ويأتي سجل البحث من اهم ما يريد المستخدم محوه وتنظيفه بشكل دوري وذلك حفاظاً علي خصوصيته ،ولذلك سوف نُقدم لك اليوم طريقة حذف سجل البحث من جوجل ويوتيوب وفيس بوك سواء من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية بكل أنواعها .

طريقة حذف سجل البحث

تقوم جميع المتصفحات بحفظ سجل جميع المواقع التي قمت بزيارتها ،كذلك تقوم بحفظ جميع الكلمات التي قمت بالبحث بها علي جوجل وذلك حتي تقوم بتقديم خدمة بحث افضل من خلال معرفة المواقع المفضلة لك وتقديم خدمة إعلانية خاصة بتوجهاتك لذلك عليك دائماً محو هذا السجل من اجل خصوصية أكثر ومن اجل عدم تمكين شركات الإعلان من توجيه الإعلانات لك بشكل مزعج ،وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع حيث سنتعرف علي طريقة محو جميع سجلات البحث علي محرك البحث جوجل بالإضافة إلى سجلات مواقع التواصل الاجتماعي .

لا يفوتك طريقة : حذف حساب فيس بوك نهائياً .

طريقة مسح سجل البحث من جوجل للكمبيوتر والهاتف :

يُمكنك القيام بتلك الخطوة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف وإذا قمت بإجرائها من الكمبيوتر سوف تتم في الهاتف بشكل تلقائي وذلك في حالة تسجيل دخول بنفس حساب جوجل علي كلا الجهازين ،وهي تعتمد علي الدخول إلى صفحة الأنشطة علي جوجل والتي تعرض لك جميع المواقع التي قمت بزيارتها علي كل المتصفحات مثل جوجل كروم أو فايرفوكس وعلي كل مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو يوتيوب لتستطيع حذفها جميعا أو حذف أجزاء منها حسب رغبتك والطريقة كالتالي :

طريقة مسح سجل البحث من جوجل

  • الذهاب الي صفحة أنشطة جوجل الخاصة بك من خلال الضغط هنا .
  • سوف تجد بهذه الصفحة سجل بجميع زياراتك علي شبكة الإنترنت علي جميع المتصفحات ومواقع التواصل .
  • يُمكنك حذف بعض السجلات من خلال الضغط علي الثلاث نقاط بجوار كل سجل واختيار حذف .
  • يُمكنك حذف جميع السجلات من خلال الضغط علي الثلاث نقاط في اعلي الصفحة واختيار تحديد ثم قم بتحديد جميع السجلات ثم حذفها جميعاً .

طريقة مسح سجلات البحث علي هواتف الاندرويد والايفون :

طريقة مسح سجلات البحث علي هواتف الاندرويد والايفون

  • من خلال أي متصفح علي هاتفك (أي كان نوعه) قم بالضغط علي الثلاث نقاط في اعلي المتصفح وقم باختبار History او سجل البحث .
  • في النافذة التالية سوف تجد قائمة بجميع المواقع التي قومت بزيارتها من خلال هذا المتصفح فقم بالضغط علي خيار Clear browsing data او مسح البيانات .
  • في النافذة التالية سوف يُمكنك الاختيار بين مسح جميع سجلات البحث بالإضافة الي ملفات التعريف وبيانات تسجيل دخول المواقع .
  • قم باختيار الخيار الأول Browsing history والخيار الثاني إذا كنت تريد حذف بيانات الدخول وملفات الارتباط Cookies .

طريقة مسح سجلات البحث لليوتيوب والفيس بوك للكمبيوتر :

  • اليوتيوب : قم بالذهاب الي رابط عرض مشاهدات البحث والمشاهدة من خلال الضغط هنا ،وسوف تجد جميع المقاطع التي قمت بتشغيلها والبحث عنها فقم بحذفها من خلال الضغط علي Clear search history .
  • الفيس بوك : قم بفتح حساب الفيس بوك الخاص بك علي الكمبيوتر او الهاتف ثم اضغط علي خانة البحث بالأعلى وسوف يتم عرض جميع عمليات البحث السابقة مع وجود كلمة Edit او تعديل فأضغط عليها ليتم عرض جميع عمليات البحث السابقة فقم بـ حذف سجل البحث عن طريق الضغط علي Clear searches او سجل البحث .

طريقة مسح سجلات البحث لليوتيوب من جميع الهواتف :

  • قم بفتح تطبيق اليوتيوب علي هاتفك ثم قم بالضغط علي الصورة الرمادية الموجودة اعلي التطبيق ثم اضغط علي الإعدادات ومنها قم باختيار سجل البحث والخصوصية ثم قم بحذف جميع سجلات البحث والمشاهدة من خلال الضغط علي الخيارين Clear watch history وClear search history .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *