طريقة حجب تطبيقات البالغين على متجر جوجل بلاي بدون برامج

حجب تطبيقات البالغين على متجر جوجل بلاي

تنتشر الآن الهواتف الذكية بشكل كبير بين الكثير من الأعمار المختلفة ،فحتي الطفل الصغير يستطيع الإمساك بالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ويتصفح الكثير من العاب الاندرويد والفيديوهات المختلفة ،ولكن يخشي الكثير من الآباء من ظهور بعض المحتوي الغير مناسب للأطفال والذي يُصنف كمحتوي للبالغين ،خاصة عند تحميل تطبيقات الاندرويد والألعاب من متجر جوجل بلاي فإن الأمر قد يتطلب رقابة أبوية لمنع تحميل تطبيقات خاصة بالبالغين ،لذلك سوف نتعلم اليوم سوياً طريقة حجب تطبيقات البالغين على متجر جوجل بلاي للأطفال وذلك حتي تستطيع ترك الهاتف الذكي مع طفلك دون الخوف من مشاهدة أو تحميل أي محتوي غير مناسب .

حجب تطبيقات البالغين على متجر جوجل بلاي

تساعد شركة جوجل في كافة الجهود التي تهتم بحماية الأطفال والمراهقين وذلك من خلال مجموعة كبيرة من التطبيقات والخيارات المتاحة داخل جميع تطبيقاتها ،ومن ضمن هذه التطبيقات هو تطبيق جوجل بلاي والذي يحتوي داخل خيارات الضبط الخاصة به على خيار التحكم الأبوي أو Parental Controls والتي سوف نتعرف اليوم على طريقة تفعيلها والتحكم في جميع ما يشاهده طفلك وحجب أي تطبيق قد يحتوي على صور ومحتوي خاص بالبالغين .

تطبيقات البالغين على جوجل بلاي

بالطبع لا يحتوي متجر جوجل بلاي على محتوي جنسي صريح ولكن هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تحتوي على صور قد لا تكون مناسبة للأطفال أو المراهقين ولذلك يجب حجبها ،أيضاً هناك مجموعة من التطبيقات التي تقدم محتوي كتابي خاص بالبالغين فقط ولا يُفضل قراءته من قبل الأطفال ،لذلك إذا كنت تخشي على طفلك من كل ذلك عليك تفعيل خاصية Parental Controls والتي سوف تتيح لك التحكم في محتوي تطبيق جوجل بلاي بشكل كامل كما سنري من خلال السطور القادمة .

كيفية حجب التطبيقات على جوجل بلاي

لحجب ظهور التطبيقات الغير مناسبة للأطفال عليك إتباع الخطوات التالية بنفس الترتيب :

  • في البداية قم بالذهاب إلي تطبيق جوجل بلاي ثم قم بالضغط على علامة الثلاث خطوط للذهاب إلي قائمة الخيارات ثم قم بالضغط على الإعدادات أو Settings .

كيفية حجب التطبيقات على جوجل بلاي

  • بعد ذلك قم بالتمرير للأسفل ثم اضغط على خيار Parental Controls .

منع الأطفال من تنزيل التطبيقات

  • في النافذة التالية قم بتفعيل الخيار ،وسو يُطلب منك كتابة كلمة مرور مكونة من 4 ارقام للتحكم في ضبط هذا الخيار وحدك ،فقم بكتابة الرقم واضغط على Ok .

تفعيل خاصية Parental controls

  • بعد تفعيل الخيار قم بالضغط على Apps & Games حيث ستجد مجموعة من الخيارات الهامة للتحكم في ظهور التطبيقات على جوجل بلاي .
  • من التصنيف التالي تستطيع تحديد العمر المناسب لطفلك لظهور المحتوي المناسب لهذا العمر ،حيث تجد فئات عمرية مقسمة من سن 3 أعوام وحتي سن 18 عام .
  • تستطيع اختيار الفئة العمرية المناسبة للطفل أو المراهق ثم قم بالضغط على Save .

كيفية حجب التطبيقات على نظام أندرويد

  • بعد ذلك قم بالخروج من جميع النوافذ ،وتستطيع إلغاء خيار Parental Controls في أي وقت تشاء عن طريق نفس الخطوات السابقة مع كتابة كلمة المرور بالطبع .

بإمكانك الآن عزيزي القارئ حجب تطبيقات البالغين على متجر جوجل بلاي وحماية طفلك من مشاهدة أي محتوي غير مناسب سواء مرئي أو مقروء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *