شرح كيفية حجب المواقع الإلكترونية على الاندرويد بأكثر من طريقة

حجب المواقع الإلكترونية على الاندرويد

حجب المواقع على الأجهزة المختلفة هي من الأمور التي يقوم بها الكثيرين خاصة الآباء لحجب موقع ضار على الهتف أو الكمبيوتر الخاص بأبنائه وذلك حتي لا يتم فتح هذا الموقع ثانية على هذا الجهاز ،وكنا في مواضيع عديدة سابقة استعرضنا الكثير من الطُرق التي من شانها حجب المواقع سواء من أجهزة الراوتر أو أجهزة الكمبيوتر ،ولكن في موضوع اليوم سوف نستعرض معكم كيفية حجب المواقع الإلكترونية على الاندرويد بأكثر من طريقة مُجربة .

حجب المواقع الإلكترونية على الاندرويد

يستطيع المستخدم الدخول لعشرات المواقع وتحميل الكثير من التطبيقات باستخدام الهاتف وذلك لسهولة استخدامه خاصة من قبل الصغار ،ولذلك يخشي الكثير من تعرض أبناؤهم لبعض المواقع الضارة والتي تنتشر حالياً بشكل كبير ،لذلك تستطيع بكل سهولة من تأمين هاتف ابنك أو أخيك الصغير بكل سهولة عن طريق حجب المواقع الإباحية والضارة عن طريق موضوع اليوم والذي سوف نستعرض فيه اكثر من طريقة مفيدة في هذا الشأن .

 لا يفوتك : أفضل تطبيقات الاندرويد

تحميل تطبيق Firewall 

تطبيق Firewall هو تطبيق مجاني ويعمل كجدار ناري لهواتف الاندرويد لصد الهجمات المضادة والتي تأتي للهاتف بشكل مستمر أثناء عملية التصفح والتي لا يشعر بها المستخدم نهائياً وذلك عند الضغط على الروابط والموافقة على أذونات التطبيقات تتسلل أحياناً بعض الملفات الخبيثة وتظهر العديد من الإعلانات الغير مناسبة ،لذلك يمكنك استخدام تطبيق Firewall لحماية هاتفك وذلك بدون الحاجة إلي عمل روت وللتحميل اضغط هنا .

يساعدك البرنامج أيضاً في حجب المواقع الإلكترونية بكل سهولة وذلك عن طريق الضغط على Global Filters ثم الضغط على New Pre-Filter وبجوار كلمة Address قم بكتابة أو لصق رابط الموقع الذي تريد حجبه على هذا الهاتف ثم اضغط على موافق .

كيفية حجب موقع من المتصفحات

تستطيع حجب أي عدد من المواقع على متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس وهم الأكثر استخداماً على الهواتف الذكية في الفترة الحالية ،وذلك عن طريق تحميل إضافة Block Site – Website Blocker for Chrome على متصفح جوجل كروم عن طريق الضغط هنا ثم تثبيتها على المتصفح لتستطيع حجب أي موقع ،وعن طريق تحميل إضافة على متصفح فايرفوكس من هنا وتثبيتها بالمتصفح لحجب المواقع بكل سهولة .

بعد أن تعلمنا كيفية حجب المواقع الإلكترونية على الاندرويد بأكثر من طريقة مضمونة تستطيع الآن عزيزي القارئ حجب أي عدد من المواقع الغير مرغوب بها سواء على هاتفك أو هاتف أبناؤك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *