بسعر تخطي المليون دولار تعرف علي سعر ومواصفات أخطر كمبيوتر في العالم

حاسوب The Persistence of Chaos :

يدفع الناس الكثير من المال في بعض التحف والمقتنيات الثمينة وهو أمر طبيعي ،ولكن هناك نوع من الأشخاص الذين ينفقون أموالهم علي الكثير من المقتنيات التي لا قيمة لها فقط لمجرد الشهرة ،وعلي سبيل المثال فقد تم بيع جزء صغير من سلالم برج إيفل مقابل 191 ألف دولار أمريكي والكثير من الأشياء التي لا يوجد منها فائدة سوي أن يقال عن الشخص انه اقتني قطعة او شئ نادر وقديم ،واليوم سوف نتحدث عن شئ تم اقتنائه خلال الأيام القليلة الماضية في مزاد علني علي الانترنت ولن تصدق عزيزي القارئ فإن الذي تم بيعه مقابل رقم ضخم هو حاسب الي وهو يسمي بـ حاسوب The Persistence of Chaos ولكن هذا الحاسوب يعتبر من اخطر الحواسيب في العالم .

حاسوب The Persistence of Chaos

من المعتاد هو هروب المستخدمين من المواقع التي تحتوي علي فيروسات وبرامج خبيثة ،كما يقوم معظم مستخدمي الكمبيوتر بتثبيت برنامج مكافح للفيروس وذلك لحماية أجهزتهم من ملفات التجسس والاختراق ،ولكن هناك فنان عجيب يدعي غو او دونغ قام بتجهيز حاسوب وحمله بمجموعة من أخطر الفيروسات المعروفة والتي تسببت في تلف ملايين أجهزة الحاسب حول العالم ،ثم قام هذا الفنان بعرض تحفته الخطيرة للبيع بالمزاد العلني وهو الأمر الذي لاقي إقبال شديد من الأشخاص المهووسين بالمقتنيات الغريبة وفي السطور القادمة سوف نتعرف عن أنواع الفيروسات المتواجدة علي هذا الحاسب الخطير بالإضافة الي السعر الذي تم دفعه مقابل هذا الجهاز الخطير .

اخطر 6 فيروسات هددوا حواسيب العالم :

يحتوي حاسوب The Persistence of Chaos علي مجموعة تعتبر من اخطر الفيروسات التي هددت ملايين الأجهزة حول العالم من بينها فيروسات أتلفت الكثير من الأجهزة وأوقفت العديد من سيرفرات الحكومات وعلي رأسها الحكومة البريطانية كما سنري من خلال الفقرات التالية :

فايروس WannaCry : فايروس خطير ضرب الكثير من أجهزة الكمبيوتر في العديد من البلدان وعلي رأسهم المملكة المتحدة حيث قام فايروس WannaCry بشل حركة الكثير من الأنظمة الإلكترونية للعديد من الهيئات الحكومية والمستشفيات الانجليزية وقد طال الفايروس اكثر 60 ألف حاسب حول العالم وهو يعتمد علي تشفير جميع ملفات الهارد ديسك ثم يطلب الهاكرز من الضحية مبلغ 300 دولار لفك التشفير ،وقد تضررت شركات وهيئات حكومية شهيرة من هذا الفايروس علي رأسهم زي فيدكس وهيئة الصحة البريطانية ،وهيئة القطارات الألمانية ووزارة الدفاع الروسية وغيرهم .

فايروس ILOVEYOU : او فايروس الحب وهو اشهر الفيروسات التي أصابت ملايين أجهزة الحاسب في عام 2000 حيث حمل الفايروس اسم ILOVEYOU في شكل رسالة بريد إلكتروني وعند فتحها يرسل الفايروس نفسه الي جميع قائمة العناوين متنكر في زي المستخدم ليتم إصابة اكبر عدد من الأجهزة مما تسبب وقتها في خسائر بلغت الـ 5 مليار دولار وأزعجت الملايين من الأشخاص حول العالم وأثارت قلقهم خاصة من رسائل البريد الإلكتروني حيث يعتمد نظام البريد الإلكتروني علي جدار امني ضعيف يسهل استخدامه في الكثير من الاختراقات الأمنية .

فايروس SoBig : فايروس شهير دمر واتلف الكثير من أنظمة الحماية للكثير من الحواسيب حول العالم وقد تم التغلب عليه بصعوبة بالغة بعد خسائر تخطت المليار دولار .

فايروس DarkTequila : أيضاً يعتبر من الفيروسات العالمية التي أدت الي الكثير من الخسائر في الأجهزة وتكلف الكثير من اجل مقاومته والقضاء عليه .

فايروس BlackEnergy : وهو من احدث الفيروسات المدمرة في الفترة الأخيرة حيث يحتوي علي ملفات تجسس بالغة الخطورة تسببت في العديد من الخسائر نذكر منها قطعه لكهرباء 3 محطات توليد كهرباء في أوكرانيا وغيرها من الأحداث التخريبية التي اشتهر بها هذا الفيروس المدمر .

ما هي الاحتياطات الأمنية من أخطر حاسوب في العالم ؟

لعلك تفكر عزيزي القارئ في ما هي التدابير الأمنية التي اتخذها الفنان غو او دونخ بجانب الشركة الأمنية التي ساعدت في تزويد هذا الكمبيوتر بهذه المجموعة من اخطر الفيروسات فمن الممكن أن يقوم مالك الحاسوب بنشر الفيروسات مرة أخري وتهديد ملايين الأجهزة حول العالم ،ولذلك اتخذت الشركة بعض التدابير في هذا الأمر حيث زودت الحاسوب الخطير ببرنامج يعمل علي تجميد قدرة الجهاز علي التسبب بأي أضرار للأجهزة الأخري ،مع تعهد خطي من المالك بعدم نشر تلك الفيروسات المدمرة التي يحملها هذا الحاسوب وعدم التسبب في أي أضرار .

يتبقى لك أن تعرف عزيزي القارئ أن هذا الحاسوب العجيب قد تم بيعه في مزاد علني علي شبكة الانترنت مقابل 1.27 مليون دولار! هل تصدق ذلك؟ في الحقيقة هو حدث لا يصدقه عقل ،فما الذي يدفع شخص إلي إنفاق مبلغ ضخم مثل هذا في حاسوب يحمل اخطر أنواع الفيروس في الفترة الأخيرة ،هذا ما سوف تجيب عنه الأيام القادمة فلا اعتقد أن هذا المغامر قد دفع هذا المبلغ ليضع الحاسوب المدمر خلف بترينه عرض .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *