شرح خدمة جوجل كلاس روم من الألف إلي الياء خطوة بخطوة

جوجل كلاس روم

تسعي شركة جوجل في العديد من الأمور التعليمية وذلك من خلال دعمها للطالب بكل السبل المتاحة والمجانية أيضاً وينعكس هذا الاهتمام من خلال خدمة جوجل كلاس روم الجديدة ،وفي حقيقة الأمر فإن الخدمة ليست بجديدة ولكن تم طرحها للعامة في وقت قريب وهي خدمة مجانية تسمح للطلاب والمعلمين التواصل فيما بينهم وذلك من خلال عمل حجرات دراسية افتراضية يستطيع المعلم من خلالها إرسال الواجبات الدراسية لمجموعة من الطلاب والتواصل معهم .

جوجل كلاس روم

خدمة (classroom google) تهدف إلي تبسيط الواجبات الدراسية وتوزيعها وتصنيفها بطريقة لا تعتمد على الاستخدام الورقي المعتاد ،ولكن من خلال فصول دراسية إلكترونية تدار بالكامل من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي حتي يتم تسهيل مشاركة الملفات والآراء بين المعلمين والطلاب ،والخدمة مفيدة للمعلمين حتي يتم توجيه وتصنيف الواجبات الدراسية وإرسالها لأشخاص محددين ،كما يستطيع الطالب حل الواجبات والرد على جميع أسئلة المعلم من خلال نفس الخدمة ومن خلال هاتفه الذكي .

قوقل كلاس روم للطالب

في البداية قم بالذهاب إلي موقع الخدمة من هنا وسوف تجد خيار التسجيل فقم بكتابة بريد إلكتروني جيميل واضغط على متابعة ليتم تسجيل دخولك إلي المنصة .

قوقل كلاس روم للطالب

الآن يمكنك الاختيار بين إنشاء صف أو الانضمام إلي صف ،سوف نقوم باختيار إنشاء صف من خلال الضغط على علامة + في اعلي الصفحة ثم قم بالموافقة على الشروط (قد يتطلب الأمر بعد ذلك حصولك على حساب G Suite للمؤسسات التعليمية) .

قوقل كلاس روم

الآن قم بكتابة البيانات المطلوبة في النافذة التالية مثل اسم الصف ،واسم القسم ،وعنوان الموضوع ،واسم الغرفة ويفضل ملء جميع الحقول وذلك حتي يتم تسهيل الأمر على الطلاب الذين سوف يبحثون عن غرفتك ،بعد ذلك قم بالضغط على إنشاء .

شرح موقع classroom google

سوف تنتقل الآن إلي الغرفة الافتراضية الخاصة بك والتي سوف تجد بها العديد من الخيارات مثل إنشاء مهام مطلوبة أو التواصل مع طلاب الصف أو الرد على مشاركاتهم والكثير من الأدوات الهامة ،وفي الفقرة التالية سوف نتعلم طريقة إضافة الطلاب للغرفة .

طريقة تبادل الواجبات الدراسية اون لاين

لإضافة الطلاب إلي الغرفة قم بالضغط على تبويب الأشخاص وسوف تجد اثنين من الخيارات إما إضافة معلمين أو إضافة طلاب وذلك من خلال الضغط على علامة الإضافة كما هو موضح بالصورة ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاصة بالطالب أو المعلم ثم اضغط على دعوة .

غرف جوجل التعليمية

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك الآن إنشاء العديد من الغرف الافتراضية الدراسية على جوجل كلاس روم وذلك لتبادل الواجبات والمعلومات الدراسية بكل سهولة وإذا كنت تبحث عن قوقل كلاس روم عربي فسوف يمكنك الانتقال إلي اللغة العربية بكل سهولة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *