طريقة جدولة الرسائل الإلكترونية للجيميل لإرسالها لاحقاً في مواعيد مُحددة

جدولة الرسائل الإلكترونية للجيميل :

يعتمد ملايين الأشخاص في كل مكان علي البريد الإلكتروني في إرسال واستقبال جميع الرسائل الهامة ،كما تعتمد جميع الشركات في تعاملاتها الرسمية من خلال الرسائل الإلكترونية حيث أصبحت تلك الرسائل مستندات رسمية تفيد في كثير من الأعمال والاتفاقيات التجارية وغيرها ،وإذا كنت ممن يستخدمون البريد الإلكتروني بكثرة فسوف نُقدم لك اليوم طريقة جدولة الرسائل الإلكترونية للجيميل وهي الطريقة التي سوف تمكنك من جدولة جميع رسائلك ليتم إرسالها في وقت محدد وساعة محددة .

جدولة الرسائل الإلكترونية للجيميل

الجدولة هي تحديد يوم وساعة محددين لإرسال رسالة او اكثر ،ففي كثير من الأحيان نحتاج الي إرسال اكثر من رسالة في نفس اليوم وبمواعيد محددة ،ومع المشاغل اليومية العادية لن تتمكن من فتح البريد الإلكتروني في المواعيد المطلوبة ،لذلك أصبحت الجدولة من اهم حلول تلك المشكلة حيث بامكانك كتابة جميع رسائلك وجدولتهم في مواعيد تحددها باليوم والوقت ليتم إرسالهم جميعاً دون الحاجة الي دخولك في كل ميعاد لإرسال رسالة ،ونظراً لاستخدامه بكثرة في الأيام الأخيرة فسوف نشرح طريقة الجدولة علي بريد الجيميل .

لا يفوتك طريقة : إنشاء حساب جيميل Gmail جديد .

طريقة جدولة الرسائل الإلكترونية عبر Gmail :

قم بتسجيل دخول لحسابك علي الجيميل ثم قم بالضغط علي إنشاء في اعلي الصفحة لتنبثق لك نافذة لكتابة رسالة جديدة .

طريقة جدولة الرسائل الإلكترونية عبر Gmail

بعد ذلك قم بكتابة الرسالة التي تريد إرسالها سواء عن طريق الكتابة ،او إضافة أي نوع من الملفات ثم اتجه الي زر الإرسال واضغط علي السهم بجواره ليظهر لك خيار تحديد وقت إرسال الرسالة فقم بالضغط عليه .

طريقة إارسال رسالة مجدولة

من النافذة المنبثقة قم بتحديد الشهر ثم اليوم ثم الوقت ثم قم بالضغط علي تحديد وقت إرسال الرسالة ليتم جدولة هذه الرسالة علي الفور وإرسالها في الموعد الذي حددته .

طريقة عمل Scheduled لرسائل الميل

يُمكنك الذهاب الي جميع رسائل المجدولة من خلال مجلد الرسائل المجدولة ،كما يُمكنك من خلاله حذف الرسائل او تعديل موعد إرسالها او إرسالها في الحال .

إرسال رسالة مجدولة علي الجيميل

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا علي طريقة جدولة الرسائل الإلكترونية للجيميل يجب الانتباه بأن جميع الرسائل التي سوف يتم إرسالها ستجدها في مجلد الرسائل المرسلة للرجوع إليها وقت الحاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *