طريقة توثيق حساب تويتر والحصول علي العلامة الزرقاء لحسابك بشكل رسمي

توثيق حساب تويتر :

يعد تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي في أيامنا هذه حيث يعد الأكثر أستخداماً بعد فيس بوك فإن معظم الفنانين و المشاهير من لاعبي كورة و السياسيين و غيرهم يستخدمون تويتر أكثر من باقي مواقع التواصل حيث يجد معظمنا وجود علامة زرقاء علي بعض الحسابات أي أنها موثقة من تويتر أي أنها حصلت علي ثقة والتأكد من أنه حساب زي أهمية وهذا هو موضوعنا اليوم حيث سنتطرف فيه إلي كيفية توثيق حساب تويتر بشكل رسمي من خلال بعض الخطوات البسيطة ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عملية توثيق الحساب ليست مقتصرة على الأشخاص المشهورين بل من الممكن أن يقوم أي شخص بتوثيق الحساب الخاص به ولكن يجب أن يكون مستوفي للشروط .

توثيق حساب تويتر

منذ فترة قريبة أعلنت شركة تويتر رسمياً أنها قامت بفتح الباب أمام جميع مستخدمين تويتر للحصول علي العلامة الزرقاء أي توثيق الحساب فإن إدارة الشركة توافق علي الطلبات من أنواع الحسابات التي يملكها مستخدمون في مجالات الموسيقى، والتمثيل، والموضة، والحكومة، والسياسة، والدين، والصحافة، والإعلام، والرياضة، والأعمال التجارية ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى فإذا كنت تشعر أن حسابك يعتبر له اهتمام عام ولك عدد لا بأس به من المتابعين ويجب توثيقه فكل ما عليك فعله هو متابعة المقال لتقديم طلب توثيق حساب تويتر الخاص بك .

معلومات هامة قبل إرسال طلب توثيق حساب تويتر ؟

أولاً وقبل الدخول في أي خطوات يجب عليك التأكيد من وجود بعض المعلومات علي حسابك مثل وجود رقم هاتف مربوط بالحساب وأيضاً عنوان بريد إلكتروني مؤكد وأن يكون هناك نبذة تعريفية عنك وكذلك صورة الملف الشخصي يجب أن تكون صحيحة وأن تكون قد قمت بكتابة جميع بياناتك مثل تاريخ الميلاد ولابد من وجود موقع إلكتروني وأخيراً عليك تعيين التغريدات علي أنها عامة وذلك في إعدادات الخصوصية للتغريده ، وأحب أن أؤكد مرة أخرى يجب أن تكون جميع البيانات السابقة صحيحة تماماً ولا يوجد بها أي خطئ حتى لا تواجهك أي مشاكل أثناء عملية التوثيق .

لا يفوتك أيضاً طريقة : حذف جميع التغريدات علي تويتر دفعة واحدة .

التوصيات الخاصة بتوثيق حساب تويتر :

  • إذا كان هذا الحساب ينتمي لشخص معين علي سبيل المثل “ممثل” فيجب ان يكون الاسم هو الاسم الحقيقي أو اسم الشهرة له .
  • ولكن أذا كان الحساب التي تريد توثيقه لمؤسسة أو شركة بعينها فلابد أن يكون الاسم يعكس الاسم الحقيقي للمؤسسة أو الشركة أيضاً .
  • يجب وجود صورة حقيقة تخص صاحب الطلب سواء كان شخص أما إذا كان حساب مؤسسة فيجب وجود العلامة التجارية للشركة أو للمؤسسة .
  • في حالة كان الحساب يمثل شركة أو مؤسسة فيجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني الموجود بالحساب يكون مماثل للموقع الإلكتروني للشركة أو المؤسسة .
  • سوف تطلب منك إدارة تويتر أن تخبرها لماذا يجب أن يتم توثيق الحساب ؟ إذا كان الحساب يمثل شخصًا، فإن تويتر ترغب في معرفة تأثير هذا الشخص في مجاله أما إذا كان الحساب يمثل شركة أو مؤسسة فتطلب منك معرفة مهمة هذه الشركة أو المؤسسة وإلي أي مدي سيكون توثيق الحساب هام لها .
  • من أهم مطالبهم هو عناوين URL لدعم طلبك فيرجى اختيار مواقع تساعد في توضيح الأمور التي تستحق النشر من مالك الحساب أو مدى صلته بالمجال الذي يعمل فيه .
  • قد يطلب منك أن تقوم بالمسح الضوئي لنُسخ واضحة من بطاقة هويتك الحكومية (مثل جواز السفر أو رخصة القيادة) ورفعها لتأكيد هويتك وذلك إذا شعرت الإدارة بأن هذا الشخص غير واضح أو في حالاته توثيق حساب فنان أو أحد المشاهير عليهم التأكد من هويته .

كيفية تقديم طلب توثيق حساب تويتر ؟

عليك أولاً عزيزي القارئ باستخدام جهاز الكمبيوتر عند تقديم الطلب من خلال إرسال طلب لتوثيق حسابك عن طريق ملء النموذج الموجود بالرابط الموجود أسف المقال وسوف تقوم شركة تويتر بالرد علي طلبك عبر البريد الإلكتروني وفي حالة تم رفض طلبك عليك مراجعة البيانات و التوصيات الموجود بالأعلى مره أخري ثم ملء النموذج وإعادة إرسال طلب آخر للحساب نفسه خلال 30 يومًا بعد استلام البريد الإلكتروني من تويتر .

وبهذا تكون عرفت خطوات توثيق حساب تويتر وإذا كان لديك أي استفسار برجاء مراسلتنا عن طريق صفحة اتصل بنا أو صفحة فيس بوك .

نموذج التوثيق .


تعليق واحد

  1. Avatar

    اريد ان اوثق حسابي ع تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *