قم بتنظيف القرص الصلب لجهازك بضغطة زر واحدة من خلال هذا البرنامج الجديد

تنظيف القرص الصلب :

القرص الصلب هو الجزء الأساسي في الحاسوب لأنه المسؤول عن التخزين الدائم للبيانات ومن الضروري تنظيف هذا القرص من وقت للأخر والتخلص من الملفات والبيانات الغير هامة حيث أن عملية تنظيف القرص الصلب تجعل الحاسوب يعمل بشكل جيد وبقدرة وكفاءة عالية وتساعد الجهاز علي تسريع نظام التشغيل وهذا ما نصحنا به خبراء الحاسوب بالتخلص الدائم من الملفات القديمة وعملية الحذف المستمر للمحتويات الزائدة لأن القرص الصلب يساعد جهاز الكمبيوتر علي العمل بشكل ثابت وسرعة منتظمة كما أوضح الخبراء أيضاً ،فإن نظام تشغيل الويندوز قد يحتاج إلي مساحة خالية علي القرص الصلب تبلغ 10 إلي 20 جيجابايت لكي يعمل جهاز الكمبيوتر بشكل منتظم لذلك يجب تنظيف القرص الصلب بشكل مستمر وفي هذا المقال سنتعرف أعزائي القراء علي برنامج +Cleanmgr المتخصص في إزالة وتنظيف الملفات من علي الكمبيوتر .

تنظيف القرص الصلب

هذا البرنامج مجاني ويعمل بشكل احترافي للغاية ويتميز أيضاً بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة وله أهمية كبيرة علي جهاز الكمبيوتر فهو يجعل الجهاز يعمل دون أضرار وبشكل متوازن في الأداء والسرعة المطلوبة لإنجاز أي عمل بشكل جيد ويعمل برنامج +Cleanmgr بشكل آمن لتخليص جهاز الكمبيوتر من نفايات البيانات وتنظيف القرص الصلب للتقليل من المساحة المستخدمة وهو برنامج ذات كفاءة عالية وينشط عمل جهاز الكمبيوتر دائماً ويزيل أي ملفات غير ضرورية أو خاطئة في قاعدة بيانات سجل الويندوز وأجمل شئ في هذا البرنامج هي سرعة الأداء للأوامر وهذا سوف نوضحه لكم وأيضاً نشرح كيفية أستخدام البرنامج في الفقرة القادمة .

أقرأ أيضاً : برامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر.

طريقة أستخدام برنامج +Cleanmgr :

أولاً : يمكنك تحميل البرنامج من خلال كتابة اسمه في مؤشر البحث أو يُمكنك توفير الوقت واستخدام رابط التحميل الموجود في نهاية المقال .

ثانياً : ستجد أمامك صفحة تحميل البرنامج ثم ستقوم بالنزول في بالصفحة فستجد أمامك Download Cleanmgr+ Icons for media قم بالنقر عليها للتحميل ثم تابع خطوات التحميل كما هو مُشار إليها في الصور .

كيفية تنظيف القرص الصلب

تحميل برنامج +Cleanmgr

ثالثاً : قم بتثبيت البرنامج علي جهاز الكمبيوتر وسيظهر لك كما هو موجود أمامك في الصورة .

طريقة أستخدام برنامج +Cleanmgr

رابعاً : قم بتحديد الملفات التي تريد تنظيفها ثم قم بالضغط علي كلمة Cleanup وسوف تظهر لك نافذة صغيرة أضغط علي Yes للتأكيد علي عملية التنظيف كما هو مُشار إليه في الصور .

أفضل برنامج لتنظيف القرص الصلب

أستخدام برنامج +Cleanmgr

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح طريقة أستخدام برنامج +Cleanmgr وأتمني أن تكونوا قد استفدتم وأن ينال المقال إعجابكم وانتظروا منا كل ما هو جديد إن شاء الله .

تحميل برنامج +Cleanmgr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *