تنزيل بيانات انستقرام والاحتفاظ بنسخة كاملة للصور والفيديوهات الخاصة بحسابك

تنزيل بيانات انستقرام :

في الفترة الأخيرة تم تعديل بعض نقاط الخصوصية داخل مواقع التواصل الاجتماعي حتي تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم ويأتي ذلك كجزء من التزام المواقع بقواعد الخصوصية الجديدة لتنظيم حماية البيانات العامة في أوروبا ويشمل ذلك بالطبع Instagram حيث يحتاج الكثير من المستخدمين إلي تنزيل بيانات انستقرام الخاصة بهم إما للاحتفاظ بنسخة من الصور والفيديوهات وكافة البيانات أو ربما لأسباب أخري فحتي يقوم أي شخص بذلك كان عليه تنزيل جميع الصور الذي قام برفعها إلي الموقع صوره صورة وهذا أمر شاق لان هناك بعض الحسابات التي يوجد بها الأف الصور لهذا سنطلعكم اليوم بكيفية القيام بهذه المهمة بطريقة سهلة .

طريقة تنزيل بيانات انستقرام والاحتفاظ بنسخة كاملة لصورك وفيديوهاتك

حيث قام انستقرام بإضافة ميزة رائعة لمستخدميه دون الحاجة إلي أي برامج أو تطبيقات ولكنها تقتصر فقط علي مستخدمي الويب ويتم تطوير هذه الإضافة لتعمل لمستخدمي الأندرويد و الأيفون قريباً وهذه الميزة هي إمكانية تنزيل بيانات انستقرام بطريقة سهلة وبسيطة جداً ولمعرفتها عليك أتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها في الفقرة التالية .

كيفية تنزيل بيانات انستقرام :

أولاً: عليك عزيزي القارئ الدخول إلي موقع انستقرام من هنا ثم تسجيل الدخول إلي حسابك ليظهر لك الصفحة المعتادة ثم قم بالدخول علي الملف الشخصي كما هو موضح أمامك في الصورة التالية .

تنزيل بيانات انستقرام والاحتفاظ بنسخة كاملة للصور والفيديوهات الخاصة بحسابك 1

ثانياً: سيظهر لك صفحتك الشخصية فستجد بجوار الملف الشخصي ترس الإعدادات قم بالضغط عليه ليظهر لك قائمة أختار منها الخصوصية والأمان Privacy and Security كما ستري في الصورة التالية.

تنزيل بيانات انستقرام والاحتفاظ بنسخة كاملة للصور والفيديوهات الخاصة بحسابك 2

ثالثاً: سيقوم بإدخالك إلي صفحة جديدة قم بالبحث علي أيقونة تحميل البيانات Data Download قم بالضغط عليها.

كيفية تنزيل بيانات انستقرام Instagram

رابعاً: لتصل إلي الصفحة التالية عليك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك ويجب التأكد أنه يعمل بشكل جيد حيث سيتم إرسال بياناتك إليه ثم أضغط التالي Next .

Instgram

خامساً: سيطلب منك كتابة الرقم السري الخاص بحساب انستقرام ثم تضغط علي إرسال طلب تنزيل البيانات ليقوم بعدها انستقرام بإنشاء ملف يحتوي على كل الصور ومقاطع الفيديو والقصص التي قمت بمشاركتها وإرسالها برابط إلي بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من تنزيل هذا الملف علي جهازك وقد تستغرق هذه العملية مدة تصل إلى 48 ساعة كما هو موضح في الصورة التالية .

Instgram تنزيل بيانات

وإلي هنا تكون قد تمكنت من تنزيل بيانات انستقرام الخاصة بحسابك وإذا كان هناك أي صعوبة في تنفيذ الخطوات السابقة لا تتردد في وضع المشكلة في تعليق بالأسفل .

2 تعليقان

  1. Avatar

    اذا قمت بتنزيل البيانات هل تظهرلي المحادثات المحذوفة ؟
    ولو ارسلت لشخص صورة او رسالة وبعدين قمت بالغاء ارسال الصورة من الطرفين ، هل ممكن يسترجعها بطريقة تنزيل البيانات او اي طريقة اخرى ؟؟

  2. Avatar

    مساء الخير صديقي ..
    الغالي انا نزلت بياناتي من الانستجرام واجاني ملف مضغوط شو في برامج اقدر افتح الملفات فيها داخل الملف المضغوط بعد ما ينفتح ..صيغه json بس صعبه كثير ما بتفتح غير رساله رساله
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *