iOS

حل مشكلة تم إيقاف الايفون iPhone is Disabled بشكل نهائي

تم إيقاف الايفون

على الرغم من أن هواتف الايفون هي الهواتف المفضلة لدي شريحة كبيرة من المستخدمين إلا وأنها تحتوي على مشكلة في غاية الخطورة وتلك المشكلة تتعلق بنظام الحماية الخاص بهذا النظام فعندما تقوم بغلق الهاتف باستخدام القفل ومحاولة فتحه مرة أخرى ستحتاج إلي إدخال كلمة المرور التي قمت بتعينها أو حتى النمط وذلك يعتمد على نظام الحماية الذي قمت بتحديده ولكن كثيراً قد تنساه وهذا ما قد يعرضك إلي إدخاله أكثر من مرة بصورة خاطئة وفي هواتف الايفون في كل مرة تقوم فيها بإدخال الرمز بصورة خاطئة عليك انتظار مدة معينه من الوقت حتى تقوم بالمحاولة مرة أخرى وفي كل مرة تظهر لك عبارة تم إيقاف الايفون iPhone is Disabled وهذا أمر مزعج للغاية .

حل مشكلة تم إيقاف الايفون

ففي الحقيقة لقد تعرض الكثير من متابعي موقعنا إلي تلك المشكلة وقد تصل مدة إيقاف الهاتف إلي أيام وأسابيع وأحياناً شهور وهذا يعتمد علي عدد المرات التي قمت خلالها بإدخال كلمة المرور بصورة خاطئة فكلما كانت أكثر كلما كانت مدة الانتظار أطول ودائماً عندما يتعرض أي شخص لهذا الأمر أول ما يفكر به هو الذهاب إلي مراكز الصيانة المختصة لحل مشكلة تم إيقاف الايفون ولكن اليوم سنتعرف سوياً على طريقة جديدة ستتمكنون من خلالها القضاء على تلك المشكلة من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة .

كيفية حل مشكلة تم إيقاف الايفون ؟

أولاً : قم بإغلاق الهاتف بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى من خلال الضغط على زر التشغيل ولكن مع الضغط على زر Home واستمر في القيام بهذا الأمر حتى تجد أن شاشة الهاتف أصبحت سوداء بالكامل ثم قم بإزالة أصبعك عن زر تشغيل الهاتف ولكن مع بقاء الأصبع الأخر على زر Home وهذا لمدة قليلة لا تتعدى 10 ثواني وبهذا سيكون هاتفك قد دخل إلي وضع DFU .

ثانياً : الآن قم عزيزي القارئ بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB وقم بتشغيل برنامج iTunes بعد ذلك قم بالدخول إلي الموقع الموجود في نهاية المقال وقم بتحميل ملف الفيرموير الذي يتناسب مع مواصفات هاتفك وبعد أن تنتهي من تحميله قم بوضعه على سطح المكتب .

ملحوظة مهمة : إن العملية التالية ستكلفك جميع البيانات الموجودة على الهاتف سواء كانت صور أو ملفات أو أي شئ أخر فسيتم مسح كل شئ وسيعود الهاتف وكأنه جديد تماماً .

ثالثاً : بعد ذلك قم بالضغط على خيار Restore من برنامج iTunes وذلك مع الضغط على زر Shift ثم قم باختيار الملف الذي قمت بتحميله في الخطوة السابقة وتأكد قبل القيام بأي شئ أن هذا الملف بصيغة IPSW فإذا كان بالفعل بتلك الصيغة فقم باستكمال العملية وقم بالضغط عليه ثم قم بترك الهاتف ليتم تثبيت هذا النظام من جديد وقد تأخذ تلك العملية بعض الوقت فلا تقلق ولكنها لن تطول ثم بعد الانتهاء ستجد أن الهاتف قد عاد إلي حالته الأولية كأنك قمت بشراءه حديثاً .

فمن أهم المميزات التي ستحصل عليها أيضاً من الطريقة التي قمنا بشرحها في الخطوات السابقة هي ميزة الحصول علي نفس الحالة الجديدة التي قمت بشراء هاتفك الايفون بها، فلذلك تستطيع أن تقوم بنفس الخطوات في حالة وجود العديد من المشاكل بجهازك فهذه الطريقة ستجعلك تحصل علي حالة جهاز أيفون جديد .

وبهذا أصدقائي نكون قد تخلصنا من مشكلة تم إيقاف الايفون دون الحاجة إلي اللجوء إلي مراكز الصيانة المكلفة والآن نذهب إلي رابط التحميل .

رابط الدخول إلي الموقع

اترك تعليقاً