حل نهائي لمشكلة تم إيقاف الأيفون iPhone is Disabled أحد أخطر مشاكل الآيفون

تم إيقاف الأيفون :

على الرغم من أن هواتف الايفون هي الهواتف المفضلة لدي شريحة كبيرة من المستخدمين إلا وأنها تحتوي على مشكلة في غاية الخطورة وتلك المشكلة تتعلق بنظام الحماية الخاص بهذا النظام فعندما تقوم بغلق الهاتف باستخدام القفل ومحاولة فتحه مرة أخرى ستحتاج إلي إدخال كلمة المرور التي قمت بتعينها أو حتى النمط وذلك يعتمد على نظام الحماية الذي قمت بتحديده ولكن كثيراً قد تنساه وهذا ما قد يعرضك إلي إدخاله أكثر من مرة بصورة خاطئة وفي هواتف الايفون في كل مرة تقوم فيها بإدخال الرمز بصورة خاطئة عليك انتظار مدة معينه من الوقت حتى تقوم بالمحاولة مرة أخرى وفي كل مرة تظهر لك عبارة تم إيقاف الأيفون iPhone is Disabled وهذا أمر مزعج للغاية .

تم إيقاف الأيفون iPhone is Disabled

ففي الحقيقة لقد تعرض الكثير من متابعي موقعنا إلي تلك المشكلة وقد تصل مدة إيقاف الهاتف إلي أيام وأسابيع وأحياناً شهور وهذا يعتمد علي عدد المرات التي قمت خلالها بإدخال كلمة المرور بصورة خاطئة فكلما كانت أكثر كلما كانت مدة الانتظار أطول ودائماً عندما يتعرض أي شخص لهذا الأمر أول ما يفكر به هو الذهاب إلي مراكز الصيانة المختصة لحل مشكلة تم إيقاف الأيفون ولكن اليوم سنتعرف سوياً على طريقة جديدة ستتمكنون من خلالها القضاء على تلك المشكلة من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة .

كيفية حل مشكلة تم إيقاف الأيفون ؟

أولاً: قم بإغلاق الهاتف بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى من خلال الضغط على زر التشغيل ولكن مع الضغط على زر Home واستمر في القيام بهذا الأمر حتى تجد أن شاشة الهاتف أصبحت سوداء بالكامل ثم قم بإزالة أصبعك عن زر تشغيل الهاتف ولكن مع بقاء الأصبع الأخر على زر Home وهذا لمدة قليلة لا تتعدى 10 ثواني وبهذا سيكون هاتفك قد دخل إلي وضع DFU .

حل مشكلة تم إيقاف الأيفون

ثانياً: الآن قم عزيزي القارئ بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB وقم بتشغيل برنامج Itunes بعد ذلك قم بالدخول إلي الموقع الموجود في نهاية المقال وقم بتحميل ملف الفيرموير الذي يتناسب مع مواصفات هاتفك وبعد أن تنتهي من تحميله قم بوضعه على سطح المكتب .

ملحوظة مهمة : إن العملية التالية ستكلفك جميع البيانات الموجودة على الهاتف سواء كانت صور أو ملفات أو أي شئ أخر فسيتم مسح كل شئ وسيعود الهاتف وكأنه جديد تماماً .

ثالثاً: بعد ذلك قم بالضغط على خيار Restore من برنامج itunes وذلك مع الضغط على زر Shift ثم قم باختيار الملف الذي قمت بتحميله في الخطوة السابقة وتأكد قبل القيام بأي شئ أن هذا الملف بصيغة IPSW فإذا كان بالفعل بتلك الصيغة فقم باستكمال العملية وقم بالضغط عليه ثم قم بترك الهاتف ليتم تثبيت هذا النظام من جديد وقد تأخذ تلك العملية بعض الوقت فلا تقلق ولكنها لن تطول ثم بعد الإنتهاء ستجد أن الهاتف قد عاد إلي حالته الأولية كأنك قمت بشراءه حديثاً .

فمن أهم المميزات التي ستحصل عليها أيضاً من الطريقة التي قمنا بشرحها في الخطوات السابقة هي ميزة الحصول علي نفس الحالة الجديدة التي قمت بشراء هاتفك الأيفون بها ،فلذلك تستطيع أن تقوم بنفس الخطوات في حالة وجود العديد من المشاكل بجهازك فهذه الطريقة ستجعلك تحصل علي حالة جهاز أيفون جديد .

وبهذا أصدقائي نكون قد تخلصنا من مشكلة تم إيقاف الأيفون دون الحاجة إلي اللجوء إلي مراكز الصيانة المكلفة والآن نذهب إلي رابط التحميل .

رابط الدخول إلي الموقع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *