تقوية اشارة الواي فاي ب 13 طريقة مختلفة للحصول علي إنترنت أسرع

تقوية اشارة الواي فاي :

أهلاً وسهلاً بكم أعزائي القراء في تدوينه جديدة حيث نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح المهمة والإرشادات التي يجب أن تقوموا بها لتحسين وضع الإنترنت في المنزل عن طريق تقوية اشارة الواي فاي حيث نري الآن الجميع يحتاجون إلي شبكة الواي فاي مثل احتياجهم للكثير من الأشياء الضرورية واضبح وجود واي فاي في المنازل أمر مهم وحيوي ومثله مثل ضروريات الحياة الطبيعية التي يحتاجها الإنسان دائماً وذلك يرجع لأهمية الواي فاي التي تجعل كل أفراد العائلة علي تواصل مع العالم ومعرفة الأخبار ومتابعة كل مجاريات الحياة المختلفة .

تقوية اشارة الواي فاي

يعد تراجع اشارة الواي فاي من أكثر الأشياء المرهقة التي يواجها كل أفراد العائلة في المنزل وتصيب الجميع بحالة مزاجية سيئة فمثلاً يقوم أحد الأفراد بعمل محادثات كتابية مع الأصدقاء ويلاحظ أن الشبكة تبقي علي قيد الاتصال لأوقات وتنقطع لأوقات أخري أو يشتكي آخرين ببطء شديد في تصفح الإنترنت وهناك من يشتكي من سرعة تنزيل الفيديوهات أو الأفلام مع العلم أن حالة الراوتر جيدة ويتوافر بسرعة عالية فما كل ذلك ؟ هل تحتاج بالفعل لـ تقوية اشارة الواي فاي ؟ هناك يا أصدقائي أسباب عديدة ومختلفة قد تؤثر بالفعل علي قوة التواصل بين جهاز الراوتر وجميع الأجهزة المستقبلة لإشارة الواي فاي ويجعل دائماً سرعة الإنترنت في حالة سيئة جداً والسؤال الذي جاءنا كثيراً عبر رسائل الموقع في الفترة السابقة ما هي النصائح الواجبة لتحسين شبكة الواي فاي ؟ كيف تغطي اشارة الواي فاي أرجاء المنزل بالكامل ؟ فإليكم الإجابة في الفقرة القادمة .

لا يفوتك أيضاً : تغيير باسورد الواي فاي .

أفضل 13 طريقة لـ تقوية اشارة الواي فاي :

1- موقع الراوتر :

موقع الراوتر هل هو عال ؟ هل هو منخفض ؟ يجب أن تراعي بشدة أختيار مكان جيد للراوتر لأن ذلك من أشهر الأسباب التي تؤدي إلي ضعف اشارة الواي فاي لذللك علينا وضع جهاز الراوتر في أعلي مكان ممكن لتوسيع نطاق بث الإشارة .

2- العوائق الموجودة أمام الراوتر :

يجب أن نعرف أن العوائق الخراسانية والعوائق المصنعة من المعادن من أكثر العوائق التي تمنع موجات الواي فاي من الانتشار في الأماكن لذلك علينا التأكد أن الراوتر لا تحجبه عوائق حتي نضمن بث أشارة الراوتر بشكل سليم .

 3- عدم تداخل الراوتر مع البلوتوث :

بالفعل يمكن أن يتم تداخل بين شبكة الواي فاي وشبكة البلوتوث لذلك يجب إبعاد الراوتر عن أي أجهزة بها بلوتوث للحصول علي إشارة قوية من الراوتر .

4- بُعد الراوتر عن بعض أنواع الإضاءة :

يوجد بعض أنواع الإضاءة الملونة التي يوجد بها مجال مغناطيسي وبعض لمبات LED الجديدة والمجال المغناطيسي يتفاعل مع موجات الواي فاي ويكون سبب في بطء الراوتر .

5- الابتعاد عن الراديو :

حاول قد الإمكان تجنب وضع الراوتر بجانب أي أجهزة ينبعث منها أشارات راديو حتي لا يحدث تداخل وتشويش بين الموجات .

6 البعد عن جهاز الراوتر :

يجب وضع جهاز الراوتر في مكان قريب من الأجهزة التي تستخدمه ويفضل أن يكون في منتصف المنزل لكي يتم توزيع الإشارات بشكل منتظم وعادل ومتساوي في كل الاتجاهات .

7- تغيير الهوائي الخاص بالراوتر :

ينصح بعض الخبراء بتغيير الهوائي الخاص بالراوتر و تجربة هوائي جديد منفصل ويتم توصيله بالراوتر .

8- تغيير القناة :

من بعض الأشياء التي تساعد علي تقوية الإشارة هو تغيير القناة التي يبث عليها الراوتر .

9- تحديث ضبط الراوتر :

قم بتحديث البرنامج الخاص بضبط الراوتر والحصول علي نسخة جديدة وينصح باستخدام برنامج DD-WRT المجاني المتخصص في تقوية الإشارة واتساع مداها .

10- استبدال الراوتر القديم بالجديد :

ينصح باستبدال أجهزة الراوتر القديمة بأجهزة أخري جديدة وهذا يساعد علي تقوية البث من الراوتر .

11- استخدام أجهزة إعادة بث الإشارة :

إذا كنت تسكن في مساحات كبيرة للغاية فعليك باستخدام جهاز إعادة بث الإشارة .

12- فحص جهاز الراوتر :

يجب أن نقوم بفحص جهاز الراوتر الخاص بنا ونري أنه يعمل بشكل منتظم وسليم فربما يكون هو سبب المشكلة وقم بفصله ثم إعادة تشغيله مرة أخري .

13 – مشكلة في جهاز الكمبيوتر :

ربما لا يوجد مشكلة في جهاز الراوتر وربما المشكلة تأتي من متلقي الإشارة الموجود بجهاز الكمبيوتر فيجب تحديثه .

وإلي هنا هنا أعزائي القراء قد قدمنا لكم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعدكم علي تقوية اشارة الواي فاي نتمنى لكم اقصي استفادة ممكنة ولنا لقاء أخر من خلال متابعتكم بيت الكورسات وشكراً لكم وإلي اللقاء .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 98
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *