تقنيات كأس العالم روسيا 2018 التي تُستخدم لأول مره ولم يعرفها الكثيرون

تقنيات كأس العالم :

إذا توجهت بسؤال لأي شخص في أي دولة في العالم ما هي الأخبار السائدة أو أكثر الأخبار أنتشاراً ؟ سيخبرك دون تردد هو كأس العالم روسيا 2018 وستكون هذه إجابة أي شخص سواء مهتم بلعبة كرة القدم أو لا فأن رياضة كرة القدم بشكل عام بكل مسابقتها من أصغر بطولة إلي أكبر بطولة تُعد من أهم الصناعات في العالم والتي تقدر بمليارات الدولارات فهي صناعة تُنشط أي مجال داخل البلاد كما هو الحال في روسيا حالياً ولكن الأهم في هذه المسابقة التي تقام حالياً هو تقنيات كأس العالم الجديدة فما هي وهل تختلف كثيراً عن كأس العالم السابق ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم .

تقنيات كأس العالم روسيا 2018 التي تُستخدم لأول مره ولم يعرفها الكثيرون

كان كأس العالم 2014 الذي أقيم في البرازيل أول ظهور للحكم المسئول عن خط المرمي ليساعد الحكم في قراراته ولكن هذا بالنسبة إلي المسابقة الحالية ليس تطوراً نهائياً فإن تقنيات كأس العالم 2018 تمت علي أعلي مستوي وهذا يرجع إلي حسن أستخدام التطور الكبير في التكنولوجيا الرقمية خلال الأربع أعوام السابقة ولكي تتعرف علي أهم التقنيات التي تم أستخدامها في كأس العالم روسيا 2018 عليك متابعة الفقرة التالية .

ما هي تقنيات كأس العالم الجديدة في روسيا 2018 ؟

  أولاً: تقنية VAR “حكام الفيديو”

إن هذا التقنية يتم أستخدامها في الكثير من الالعاب الرياضية فعلي سبيل المثال رياضة التنس والركبي ولكن أول أستخدام لها في مباريات كرة قدم كان في بطولة الدوري الإنجليزي الأخير وكان الهدف من مراجعة الحكم إلي بعض الكرات الغير واضحة كالأهداف والعقوبات والبطاقات الحمراء وهكذا ويتم ذلك عن طريق الرجوع إلي “حكم الفيديو” VAR للمساعدة في اتخاذ القرار الصحيح ،إلي أن قرر أتحاد الفيفا استخدام تقنية VAR خلال جميع مباريات كأس العالم 2018 و التي يبلغ عددها 64 مباراة وسيكون هناك فريق مخصص لحكم الفيديو مكون من فريق VAR وثلاثة أجهزة مساعدة VARs ومساعدين في غرفة عمليات الفيديو VOR في مركز البث الدولي في موسكو ويبدو الأمر بالنسبة للبعض بسيط ولكنه معقد جداً بالإضافة إلي أنه يؤدي إلي تعطيل سرعة اللعبة في بعض الأحيان .

ثانياً: تقنية 4K UHD والواقع الافتراضي

بعد أن أصبحت معظم أجهزة التلفزيون متطورة جداً أصبح إمكانية بث مباريات كأس العالم 2018 بتقنية 4K Ultra High Definition UHD أمر بسيط وللعلم أن كأس العالم السابق في البرازيل تم أستخدام البث 4K فقط حينها .

ثالثاً: نظم الأداء والتتبع الإلكترونية

هذا من أفضل الابتكارات التي تمت في كأس العالم 2018 وهي نظام الأداء الإلكتروني والتتبع EPTS حيث سيتم إعطاء حاسب لوحي إلي كل فريق هذا الحاسب يساعد علي إمكانية الوصول إلى إحصائيات اللاعبين ولقطات الفيديو في الوقت الفعلي أو تتأخر 30 ثانية لتقدم بيانات تحديد موضع اللاعب ومروره وضغطه وسرعته ومعالجته وسوف يكون هناك ثلاثة أقراص تقدم من الفيفا لكل فريق مقسمة كالتالي واحد للمحلل في الجناح والثاني للمحلل في دكة البدلاء والثالث إلي الجهاز الطبي .

خامساً: كرة كأس العالم

الراعي الرسمي المسئول عن تصنيع كرة كأس العالم منذ 1970 هي شركة Adids أديداس والجديد هذا العام أن الكرة تحتوي علي رقاقة الاتصال قريب المدى NFC وللعلم فإن تقنية NFC هي نفس التكنولوجيا المستخدمة في إدارة الأشياء مثل ابل باي و أندرويد باي أي أنها تسمح للكرة بالاتصال بهاتف ذكي وهذه هي المرة الأولي لأستخدمها في كرة قدم ولكنها لم تكن كافية لأستخدمها في اللعبة هذا العام فربما سيتم العمل عليها وإصدارها في العام المقبل .


موضوعات مهمة جداً لك :

تقنيات كأس العالم روسيا 2018 التي تُستخدم لأول مره ولم يعرفها الكثيرون
تقييمك
  • 42
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *