طريقة تقليل حجم الصور png بدون برامج و بدون حد أقصي لعدد الصور

تقليل حجم الصور png :

أصبحت الصور الآن من اهم العناصر التي يتم استخدامها في نشر المحتوي على شبكة الإنترنت ،فمن خلال الصورة تستطيع نشر شرح أو نشر خبر أو نشر دراسة تعليمية والكثير من استخدامات الصور المختلفة ،حيث تعد الطريقة المثالية لنشر المعلومات والأحداث المصورة ولكن ومع تطور الكاميرات أصبحت الصور تأتي بأحجام كبيرة ،ولذلك سوف نتعلم اليوم سوياً طريقة تقليل حجم الصور png بدون برامج حيث ترفض الكثير من المواقع نشر صورة كبيرة الحجم ،أو تتعارض سرعة الإنترنت لديك لرفع مجموعة من الصور بأحجام كبيرة .

تقليل حجم الصور png

تنتشر على شبكة الإنترنت مجموعة ضخمة من البرامج التي تقوم بتصغير وتقليل حجم الصور ،ولكنها برامج محدودة وتحتاج إلي بعض الخبرة ،كما تتطلب الترقية للنسخة المدفوعة أحياناً للحصول على المزيد من الأدوات الإضافية ،ولكن ما رأيك عزيزي القارئ في تقليل حجم صورة بضغطة زر ودون حد اقصي لعدد الصور ؟ هذا ما يمكنك القيام به إذا قمت باستخدام احدي المواقع التي سوف نتحدث عنها في مقال اليوم ،حيث تستطيع تقليل حجم صورك بكل سهولة وسرعة من خلال هذه المواقع المجانية وبدون تقليل جودة الصورة نهائياً .

لا يفوتك : دمج الصور اون لاين

ضغط الصور الى اصغر حجم

موقع JPEG Optimizer

موقع متميز يمكنك من خلاله تصغير وتقليل حجم صور خلال ثوان معدودة وذلك بدون التقليل من جودة الصورة حيث ستحتفظ الصورة بنفس جودتها مع تقليل حجمها إلي النصف تقريباً ،في البداية قم بالذهاب إلي الموقع من هنا ثم قم بالضغط على choose file واختر الصورة التي تريد ضغط حجمها ثم اضغط على Open وفي الموقع اضغط على Optimize Photo ليتم ضغط الصورة فوراً .

موقع JPEG Optimizer

بعد ضغط وتقليل حجم الصورة سوف تنتقل بك الصفحة إلي نسخة الصورة الجديدة ،وكما تلاحظ اسفل الصورة بيانات الضغط وهنا نجد أن حجم الصورة تم ضغطه من 42 كيلو إلي 20 كيلو فقط وتستطيع حفظ الصورة من خلال الضغط كليك يمين عليها واختيار Save Image As أو يمكنك الرجوع للخلف لضغط صورة جديدة بنفس الخطوات السابقة .

تصغير حجم الصور أون لاين

رابط الدخول للموقع

موقع Tiny PNG

موقع قديم في مجال ضغط وتقليل حجم الصور مع الحفاظ التام على جودتها ،ويتميز موقع Tiny PNG بإمكانية رفع 20 صورة وضغطهم دفعة واحدة وأيضاً إمكانية تحميلهم دفعة واحدة وهو ما يوفر الكثير من الوقت إذا كنت تريد تقليل حجم عدد كبير من الصور ،اذهب للموقع من هنا ثم قم بالضغط على Drop your png, jpg here وقم باختيار الصورة أو اكثر من صورة حتي 20 صورة ثم اضغط على Open ليتم رفع وضغط الصور في الحال .

موقع Tiny PNG

بعد اكتمال رفع الصور وضغطها بواسطة موقع Tiny PNG يمكنك الآن تحميلهم على جهازك من خلال الضغط على Download بجوار كل صورة أو الضغط على Download all ليتم تحميلهم دفعة واحدة على جهازك ،كما يمكنك حفظهم على الموقع السحابي دروب بوكس من خلال الضغط على خيار Save to Dropbox .

ضغط حجم الصور أون لاين

 

تصغير حجم الصور بالكيلوبايت اون لاين

موقع Optimizilla

موقع آخر يعتبر من اهم مواقع تقليل حجم الصور png بشكل مجاني وسريع ،حيث يتيح لك الموقع رفع 20 صورة في المرة الواحدة وتقليل وضغط حجمها دون أن تتأثر الجودة نهائياً ،كما يتيح لك الموقع مقارنة حجم وجودة الصورة قبل وبعد الضغط ،قم بالذهاب إلي الموقع من هنا واضغط على UPLOAD FILES وقم باختيار الصور التي تريد ضغطها وتقليل حجمها بحد اقصي 20 صورة في المرة الواحدة .

موقع Optimizilla

بعد اختيار الصور سوف يقوم الموقع الآن بتقليل حجم الصور خلال ثوان قليلة وتستطيع تحميل جميع الصورة دفعة واحدة من خلال الضغط على خيار Download all ،كما يمكنك الوقوف على كل صورة باستخدام الفأرة لمشاهدة المقارنة بين قبل وبعد الضغط وتقليل الحجم .

ضغط ملفات PDF أون لاين

موقع ImageRecycle

موقع مميز يستحق التجربة حيث يقدم خدمة مجانية رائعة وهي إمكانية فحص موقعك الإلكتروني والبحث عن الصور كبيرة الحجم التي تؤخر تحميل صفحات الموقع وذلك حتي تستطيع تحديدها وتقليل حجمها ،والموقع يدعم العمل مع جميع المنصات الشهيرة مثل WordPress وShopify app وJoomla و Magento ،قم بالذهاب إلي الموقع من هنا ،وقم بفحص موقعك من خلال خيار Get a free analyze and report of your website قم بوضع رابط موقعك الإلكتروني واضغط على Get free report ثم قم بإدخال بريدك الإلكتروني ليصلك عليه التقرير .

أيضاً يمكنك من خلال موقع ImageRecycle ضغط ملفات من نوع  PDF و JPG و PNG و Gif ،وللبدء في ضغط صورة أو ملف قم بالضغط على علامة الرفع الموضحة في الصورة واختر صورة كبيرة أو ملف PDF كبير ثم اضغط على Open ليتم تحميلهم على الموقع .

موقع ImageRecycle

بعد اختيار الصورة أو الملف والضغط على Open سوف يقوم الموقع بالبدء في ضغط وتقليل حجم الصورة فوراً وعند الانتهاء سوف تظهر لك مقارنة بين قبل وبعد الضغط ونسبة الضغط التي قام بها الموقع ،فمثلاً في الصورة التي قمنا بضغطها هنا تم ضغط وتوفير حجم يصل إلي 14% من حجم الصورة الأصلي ويمكنك تحميل أي نسخة منهم من خلال الضغط على زر Download اسفل كل نسخة أو رفع صورة جديدة من خلال الضغط على Try again .

طريقة اكتشاف الصور الكبيرة في المواقع

إلي هنا أكون قد وصلت إلي ختام تدوينه اليوم لكم جزيل الشكر و إلى اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *