طريقة تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون لتوفير مساحة بارتشن الـ C

تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون :

عملية الـ Back up من اهم الأمور التي يقوم بها جميع مستخدمي الهواتف الذكية ولاسيما مستخدمي هواتف الايفون حيث تعد هذه هي الطريقة الوحيدة لحفظ الملفات والصور الهامة والتي تتم عن طريق برنامج آي تيونز الشهير وهو البرنامج الرسمي من شركة ابل لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ،ولكن يحدث في كثير من الأحيان امتلاء بارتشن الـ C والذي تتم عملية الحفظ عليه بشكل افتراضي لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون وذلك حتي تستطيع نسخ محتويات هاتفك بصورة طبيعية ولكن على بارتشن مختلف غير بارتشن الـ C والذي يمتلئ في العادة بسبب تحميل الكثير من البرامج عليه وبالطبع بسبب وجود نظام الويندوز عليه .

تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون

لتخفيف الضغط على بارتشن الـ C يفضل حفظ الملفات والصور الهامة الخاصة بعملية الاسترجاع للهاتف على بارتشن آخر وأيضاً للحفظ عليها في أي وقت يمكن أن تتلف نسخة الويندوز وتضطر إلي تثبيت نسخة جديدة وهو ما يستلزم عمل فورمات لبارتشن الـ C مما يعني فقدان أي ملفات وصور موجودة عليه ،لذلك إذا كنت تعاني من قلة مساحة الـ C الخالية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك القيام بالخطوات التالية لنقل عملية الاسترجاع Backup إلي بارتشن آخر يتوفر عليه مساحة كافية .

طريقة تغيير مكان حفظ iTunes للنسخ الاحتياطية :

من خلال خاصية تسمي symbolic linking سوف نقوم بتغيير مكان حفظ نسخ الآي تيونز الاحتياطية وذلك حتي تستطيع بعدها حفظ محتويات هاتفك الايفون داخل بارتشن غير بارتشن الـ C وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • داخل البارتشن الذي تريد حفظ النسخ الاحتياطية مستقبلاً عليه قم بإنشاء مجلد وقم بتسميته بـ New iTunes Backup .
  • الآن قم بفتح قائمة RUN وذلك من خلال الضغط على رز الويندوز + R وقم بكتابة الأمر %APPDATA%\Apple Computer\MobileSync ثم اضغط على Enter (هذا الأمر في حالة تثبيتك لنسخة آي تيونز لسطح المكتب من الموقع الرسمي ) .
  • في حالة استخدامك لنسخة آي تيونز من متجر مايكروسوفت أو متجر UWP قم باستخدام الأمر C:\Users\[USERNAME]\Apple\MobileSync مع مراعاة تغيير اسم المستخدم إلي اسم المستخدم الخاص بك .
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلي مكتبة النسخ الاحتياطية لبرنامج الآي تيونز وذلك داخل مجلد يسمي Backup فقم بتغيير اسمه إلي Backup.old .
  • داخل هذا المجلد قم بالضغط على زر Shift ثم اضغط على كليك يمين في الفأرة واختر Powershell .
  • في النافذة المنبثقة قم بكتابة الأمر التالي cmd /c mklink /J “%APPDATA%\Apple Computer\MobileSync\Backup” “D:\New iTunes Backup” وذلك في حالة استخدامك لنسخة سطح المكتب من الموقع الرسمي .
  • إذا كنت تستخدم نسخة متجر مايكروسوفت فاستخدم الأمر cmd /c mklink /J “C:\Users\[USERNAME]\Apple\MobileSync\Backup” “D:\New iTunes Backup” .
  • بعد انتهاء العملية قم بالذهاب إلي مجلد Backup.old وقم بقص جميع محتوياته وانقلها إلي المجلد الجديد .

الآن عزيزي القارئ قمنا بشرح كيفية تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون بنجاح حيث يمكنك الآن توصيل هاتفك الايفون بالكمبيوتر وقم بعمل Backup لمحتويات الهاتف وسوف تلاحظ ظهور النسخة الاحتياطية في المجلد الجديد في البارتشن الذي تم اختياره .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *