كيفية تغيير شكل قائمة أبدا في ويندوز 10 إلي قائمة ويندوز 7 و 8 و XP

تغيير شكل قائمة أبدا في ويندوز 10 :

برغم شكله العصري والجذاب إلا أن هناك مجموعة كبيرة من المستخدمين لا يفضلون واجهه استخدام ويندوز 10 حيث يشعرون بالحنين إلي شكل ويندوز اكس بي القديم والذي يعتبر من أوائل الأنظمة التي تعودنا عليها لكثير من السنين ،لذلك إذا كنت تفكر في تغيير شكل ويندوز 10 فهذا الموضوع لك حيث سنساعدك اليوم في تغيير شكل قائمة أبدا في ويندوز 10 والتي سوف تعيد لك ذكريات الماضي بعد تحويل شكل ويندوز 10 العصري إلي شكل ويندوز اكس بي الكلاسيكي ،أو يمكنك تغييرها إلي شكل ويندوز 7 أو 8 أيضاً .

تغيير شكل قائمة أبدا في ويندوز 10

تغيير شكل القائمة سوف يتم عن طريق أداة بسيطة بعد تحميلها وتثبيتها على جهازك سوف تتمكن من تحويل شكل ويندوز 10 إلي شكل ويندوز XP والاستمتاع باستخدام الويندوز القديم بكل ما يحمله من ذكريات جميلة وممتعة ،ويتمتع ويندوز اكس بي حتي الآن بشعبية ضخمة من المستخدمين خاصة المستخدمين القدامي لأجهزة الكمبيوتر حيث كان وقتها قفزة تكنولوجية كبيرة بعد ظهور ويندوز 98 حيث ظهر بعد ذلك ويندوز اكس بي بشكله الجذاب وبالكثير من الألوان الزاهية جعلته مصدر إعجاب لملايين المستخدمين منذ صدوره وحتي اليوم ووجودك هنا عزيزي القارئ دليل على ذلك .

تحميل أداة Classic Shell :

في البداية قم بالذهاب إلي صفحة تحميل الأداة من هنا ثم قم بالضغط على Download Now .

تحميل أداة Classic Shell

في الصفحة التالية سوف تجد إمكانية تحميل الأداة بأكثر من لغة فقم باختيار اللغة المناسبة لك ولتكن الانجليزية فقم بالضغط عليها ليبدأ التحميل على الفور .

تغيير شكل الويندوز

بعد انتهاء تحميل الأداة قم بتثبيتها من خلال الضغط على Next ثم Install ليتم تثبيت البرنامج على جهازك .

طريقة تغيير قائمة أبدأ في ويندوز 10 :

بعد تثبيت أداة Classic Shell وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بتشغيلها واستخدمها على النحو التالي :

  • في البداية قم بالضغط على خيار Show All Settings وذلك لمشاهدة وعرض جميع أدوات الاستخدام ثم قم بالضغط على قائمة Start Menu Style ثم قم بتحديد خيار Classic With Two Columns .

طريقة تحويل قائمة ابدأ لشكل ويندوز اكس بي

  • اسفل صورة الخيار السابق قم بالضغط على Select Skin ثم اختر من تبويب Skin خيار Windows XP Luna ثم قم بالرجوع إلي قائمة Start Menu Style مرة أخري .

تحويل قائمة ابدأ لويندوز 7

  • في الأسفل قم بتحديد خيار Replace Start Button ،ثم قم باختيار شكل الزر المفضل لك سواء Aero أو Classic .

طريقة تغيير شكل قائمة ويندوز 10

  • اضغط على Ok ليتم تحويل قائمة الكمبيوتر الخاص بك إلي شكل قائمة ويندوز اكس بي في الحال .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعلمنا سوياً طريقة تغيير شكل قائمة أبدا في ويندوز 10 يمكنك أيضاً تغيير شكل القائمة إلي ويندوز 7 من خلال تحديد خيار Windows 7 style .

رابط تحميل الأداة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *