افضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال مجاناً للاندرويد والايفون

تعليم البرمجة للأطفال

لا شك أن البرمجة  الآن من اهم المجالات المطلوبة في العصر الحالي ،حيث تعتمد الكثير من الاختراعات والأجهزة الحديثة والتطبيقات والبرامج والألعاب على تقنية البرمجة لإنشاء الملفات والأكود الخاصة بكل جهاز أو برنامج أو موقع ويب .. الخ ،ولذلك يذهب الكثير من الأشخاص لدراسة علم البرمجة وذلك لأهميته الكبيرة في الفترة المقبلة ،وإذا كنت تهتم بالمجال وترغب في دخول طفلك لهذا العالم الشيق فسوف نستعرض معك اليوم افضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال وذلك حتي يبدأ طفلك في فهم أساسيات البرمجة بشكل مبسط ومسلي للغاية .

تعليم البرمجة للأطفال

تعتبر لغات البرمجة من أصعب اللغات التي يمكن دراستها وفهمها ،لذلك تجد الكثير من المراكز التعليمية والمواقع الإلكترونية التي تقدم دورات تعليمية في البرمجة وذلك من خلال تقسيمها حسب اللغة والكود ،ويصعب الأمر كثيراً على المبتدئ والذي لا يملك أي معلومة عن هذا العالم المعقد ،لذلك يفضل أن يبدأ الشخص في فهم أساسيات البرمجة وذلك حتي يسهل الأمر ويستطيع فهم الكثير من اللغات و الأكواد فيما بعد ،وبالطبع أنسب سن لهذا الأمر هو السن الصغير ،لذلك إذا كنت ترغب في تعليم طفلك مبادئ وأساسيات البرمجة بشكل مبسط ومسلي تابع معنا السطور القادمة .

تطبيق Coding for kids

تطبيق مجاني يقوم بتعليم الأطفال من سن 8 أعوام فأقل وذلك من خلال الكثير من التطبيقات الرائعة لتعليم الطفل التسلسلات البسيطة وتصحيح الأخطاء والمصفوفات والإحداثيات وذلك من خلال الكثير من التخطيطات الثنائية بألوان رائعة وجذابة للغاية ،والتطبيق مناسب لجميع الأطفال في سن الابتدائية ويمكنك تحميله على هواتف الاندرويد من هنا وعلى هواتف الايفون من هنا .

تعليم البرمجة للاطفال بالعربي

تطبيق Grasshopper 

يناسب هذا التطبيق الأعمار بدءاً من 15 عام فيما فوق ،حيث يسألك التطبيق عند تشغيله لأول مرة أذا كانت أول مرة لك في البرمجة وإذا كانت إجابتك نعم فسوف يبدأ معك من الصفر وذلك عن طريق سلسلة من الدروس مع وجود اختبارات في نهاية كل درس حتي تقوم بتطبيق ما تعلمته ،بعد ذلك سوف تنتقل إلي مجموعة جديدة ومتقدمة من الدروس حتي تستطيع الإلمام بالكثير من أمور البرمجة الهامة ولتحميل التطبيق على هواتف الاندرويد قم بالضغط هنا وعلى هواتف الايفون قم بالضغط هنا .

تطبيقات تعلم البرمجة

تطبيق Scratch Jr

لعبة إلكترونية رائعة تستطيع تحميلها لطفلك من عمر 8 أعوام فأقل ،وتحتوي اللعبة على الكثير من علوم البرمجة ولكن في شكل ألعاب مبسطة والغاز مناسبة لهذا المستوي من الأطفال ،حيث على الطفل القيام بالعديد من المشاريع البسيطة عن طريق استخدام الكثير من الخيارات والأدوات المتاحة ،وتعتمد اللعبة بشكل كبير على الفكر الإبداعي للطفل والذي سوف يتطور مع الوقت ولتحميل التطبيق على الاندرويد اضغط هنا وللايفون اضغط هنا .

أفضل تطبيقات للبرمجة

تطبيق Algo City

تطبيق مميز عبارة عن لعبة ثلاثية الأبعاد مناسبة للأطفال من سن 5 أعوام فيما اقل ،وهي تحتوي على برنامج تعليمي مسلي يعرف الطفل من خلاله الكثير من المعلومات البرمجية المبسطة عن طريق الصورة الرمزية الخاصة بالطفل وذلك عن طريق التحكم في الألوان وترتيب واتجاه الصورة ،والتطبيق متاح للتحميل على هواتف الاندرويد فقط عن طريق الضغط هنا .

كيف اعلم ابني البرمجة

من خلال تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال التي استعرضناها في موضوعنا اليوم تستطيع الآن عزيزي القارئ تعليم طفلك مبادئ وأساسيات البرمجة بشكل مسلي وجذاب للغاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *