تعلم البرمجة من الصفر للمبتدئين من خلال أفضل المواقع باللغة العربية

تعلم البرمجة من الصفر للمبتدئين :

هل فكرت عزيزي القارئ في دخول عالم البرمجيات والمواقع والمدونات ؟ هل تود تغيير نشاط عملك والاتجاه الي الربح من الإنترنت ؟ إذا كانت إجابتك نعم فهذا الموضوع موجه لك ،فمُعظم الأعمال الإلكترونية من إنشاء مواقع ومدونات وتطبيقات تحتاج الي تعلم البرمجة ،وبكل بساطة فالبرمجة هي مجموعة من الأوامر (بمختلف أنواعها) للحاسب حتي يقوم بتنفيذها وترجمتها الي رسومات وصور وتصميمات يتم توظيفها في العديد من الأعمال ،و برمجة الحاسوب تهدف الي إنشاء مجموعة من التطبيقات تقوم بتنفيذ خوارزميات لها وظائف محددة ويتم تنفيذ هذه الأوامر باستخدام لغة برمجة محددة سابقاً لتقوم بتنفيذ المهام المطلوبة .

تعلم البرمجة

هل تجد صعوبة في فهم ما سبق ؟ لا تقلق عزيزي القارئ وذلك لأن علم البرمجة موسع جداً ويحتاج الي المعرفة في مجالات مختلفة من علوم الرياضيات والمنطق ،ولذلك سوف نقوم في موضوع اليوم بتقديم مجموعة رائعة من المواقع التي تقوم بتعليم البرمجة عن بعد وذلك من خلال خطوات سهله ومقاطع فيديو تعليمية دون الدخول في جميع التفاصيل العلمية السابقة ،وذلك حتي تستطيع إنشاء مشروعك الجديد من خلال إنشاء موقعك دون الاحتياج الي أشخاص يأخذون الكثير من المال ،كما يُمكنك بعد تعلم البرمجة من إنشاء تطبيقات للهواتف الذكية ،والكثير من الأعمال التي يُمكنك البدء بها بعد أن تتعلم البرمجة بشكل صحيح .

لا يفوتك مقال : إنشاء تطبيق اندرويد والربح منه .

موقع Harvard University :

موقع Harvard University

إذا كنت تود تعلم البرمجة من الصفر بشكل متكامل و مضمون ،فننصحك بموقع جامعة هارفارد العريقة والذي يُقدم كورس مجاني في علوم برمجة الحاسب من خلال التركيز علي تعلم HTML و لغات البرمجة الشائعة C وJavaScript وSQL وCSS الذي تعتمد عليهم الكثير من برمجيات المواقع ،ويهتم كورس جامعة هارفارد بتقديم جميع مبادئ البرمجة للدارس وذلك من خلال تقديم حلول لمشاكل البرمجة من خلال مجموعة من الدروس المفيدة ،وكما ذكرنا فإن الكورس مجاني ،ولكن بإمكانك دفع 90 دولار أمريكي مقابل حصولك علي شهادة معتمدة من الجامعة في نهاية الكورس .

رابط الدخول للموقع

موقع أكاديمية حسوب :

موقع أكاديمية حسوب

هل تريد تعلم البرمجة من الصفر باللغة العربية ؟ إذاً انت بحاجة الي موقع باللغة العربية وهو موقع أكاديمية حسوب الرائع ،والذي يُقدم دروس تعليمية في البرمجة وذلك باللغة العربية ،واكثر من ذلك فهو يقوم بعرض جميع الدروس عن طريق مقاطع الفيديو حتي تستطيع تعلم البرمجة بشكل سريع دون الحاجة الي قراءة عشرات المقالات و الدروس والتي في الغالب لن تفهم منها شيئاً ،ويهتم موقع حسوب بتقديم دورات مجانية في HTML وCSS ولغة روبي ولغة PHP وهي من اهم البرمجيات الأساسية التي سوف تحتاجها في بداية أي مشروع برمجي ،وأيضاً يُقدم الموقع دروس ممتازة في وورد برس وجافاسكريبت وNode.js ،ويُمكنك أثناء تصفح موقع أكاديمية حسوب طرح أسالتك وسوف يتم الرد عليها من جانب مجموعة متميزة من خبراء الترجمة ،وهي تعتبر من اهم مميزات الموقع .

رابط الدخول للموقع

موقع Code School :

موقع Code School

إذا كنت مبتدئ وتبحث عن موقع للتعلم البرمجة من الصفر ،فننصحك بموقع code school والذي يهتم بجميع نواحي تعلم البرمجة من خلال دروس تعليمية تبدأ معك من نقطة الصفر وحتي تصل الي مرحلة المحترفين ،ويتصفح الموقع اكثر من مليون شخص حول العالم وذلك لتطوير مهاراتهم البرمجية من مختلف المستويات ،واهم ما يهتم به الموقع تقديم دورات تعليمية لتعلم HTML/CSS و JavaScript ،كما يُقدم دورات تعليمية مميزة في تعلم إنشاء وتطوير تطبيقات IOS ،ويحتوي الموقع علي مئات الدروس المجانية وهناك أيضاً مجموعة منها مدفوعة مقابل اشتراك شهري ،كما يُمكنك استخدام وتصفح الموقع من خلال تطبيق علي هواتف الايفون حتي تستطيع استخدامه في أي مكان .

رابط الدخول للموقع

موقع TheCodePlayer :

TheCodePlayer موقع

والموقع الأخير فهو للمهتمين بعمل تطبيقات اندرويد وايفون ،حيث يحتوي TheCodePlayer علي مجموعة متميزة من الدروس البرمجية والتي تؤهلك لإنشاء التطبيقات والمواقع المختلفة ،وذلك بالاختيار من قائمة الدروس ليقوم الموقع بعرض فيديو تعليمي بخطوات بسيطة من خلال عرض و شرح كود البرمجة المستخدم ،والموقع مجاني ويُمكنك تجربته عبر الرابط التالي .

رابط الدخول الي الموقع

الملخص :

ينبغي لك أن تعرف عزيزي القارئ أن علم البرمجة هو بحر كبير من العلوم والمعلومات والمعادلات الصعبة ،فإذا كنت تريد تعلم البرمجة بدون صعوبة وبشكل مجاني فننصحك باستخدام احدي المواقع السابقة مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *