تعطيل خدمات الويندوز لزيادة سرعة الحاسوب حقيقة أم خيال ؟!

تعطيل خدمات الويندوز

في بعض الأحيان كنت أسمع كثيراً عبارة عليك بتعطيل خدمات الويندوز حتى تحصل على سرعة أكثر في حاسوبك وفي الحقيقة أصدقائي كنت أشاهد أن هذا الأمر ينجح مع بعض المستخدمين وعند تعطيل الخدمات بالفعل يصبح الويندوز أسرع ولكن بعد ذلك قررت أن أقوم بدراسة الأمر جيداً لاكتشف حقيقة الأمر وقبل أن أكمل حديثي اليوم في تلك التدوينه قم بالنزول إلي التعليقات وأخبرني هل تعطيل خدمات الويندوز يساعد بالفعل على زيادة سرعة الحاسوب ؟ أم أن الأمر فقط أسطورة وغير حقيقي ، ومن خلال الفقرات القادمة أصدقائي سوف أجاوب على هذا السؤال بالتفصيل .

تعطيل خدمات الويندوز

في البداية أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية أصدقائي في حالة قيامك بتعطيل خدمات الويندوز على جهاز الكمبيوتر الذي تقوم باستخدامه فصدقني عزيزي القارئ أنت لن تستفاد بأي سرعة إضافية وحالة حصولك على سرعة إضافية هذا يعني بأنك قد قمت بإيقاف أحد الخدمات المهمة والتي كانت تساعدك في القيام ببعض الأمور وسوف أوضح هذا الأمر أيضاً في الفقرات القادمة ، كان يمكن أن تكون عملية تعطيل خدمات الويندوز مؤثرة إذا كنا نقوم باستخدام نسخة ويندوز XP على أجهزتنا ولكن مؤخراً يقوم جميع المستخدمين باستعمال ويندوز 8 أو 10 أو غيره من نسخ الويندوز الشهيرة والتي يمكننا أن نطلق عليها لقب نسخ الويندوز الذكية .

هل تعطيل خدمات الويندوز مؤثر إيجابي أم سلبي ؟

أعتقد أنك لست في حاجة إلي إجابة الآن لإنه بكل تأكيد أي تعطيل لخدمات الويندوز هو أمر سلبي والسبب في هذا أصدقائي هو أن خدمات الويندوز التي تعمل في الخلفية لا تعمل جميعها في وقت واحد ويمكنك القيام بفحص حاسوبك للتأكد من هذا الأمر فقط قم بالضغط على علامة الويندوز وحرف R لفتح فائمة Run ثم قم بكتابة الأمر التالي :

  • services.msc

بعد ذلك ستظهر لك جميع الخدمات الخاصة بنظام الويندوز الذي تقوم باستخدام كما هو بتلك الصورة بالضبط .

أوضاع خدمات الويندوز

قد لا يفهم البعض ما هو المكتوب بجوار الخدمات فستجد عبارات مثل Automatic أو Manuel  و غيرها من العبارات وسأوضح لكم أصدقائي ما هو المقصود من تلك العبارات في الفقرة التالية فقط تابعوا معي .

أوضاع خدمات الويندوز

  • Manual Trigger Start

هذا الوضع أصدقائي يعني أن تلك لا تعمل عند تشغيل الحاسوب بشكل تلقائي كما هو حال بعض الخدمات وهذا يعني أنه لا تؤثر تماماً على عملية إقلاع الويندوز الخاصة بك وستجد هذا الخيار بكثره في العديد من الخدمات

  • Automatic

وهذا يعني أن تلك الخدمة تعمل تلقائياً بمجرد تشغيل الحاسوب وهذا يعني بكل تأكيد أن تلك الخدمة ضرورية وتساهم في القيام ببعض الأمور التي قد لا تعرفها أنت وتعطيلها قد يسبب بعض المشاكل .

  • Automatic Delayed

وهذا يعني أن تلك الخدمة تعمل بالفعل بشكل أوتوماتيكي ولكنه لن تبدأ بمجر إقلاع الويندوز فهي تبدأ بعد ذلك في وقت متأخر من تشغيل الحاسوب .

  • Manuel

وهذا يعني أن تلك الخدمة لن تعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الحاسوب أو بعد ذلك فهي تعمل فقط عن تشغيل برنامج أو تطبيق معين يحتاج من حاسوبك إلي تفعيل تلك الخدمة حتى يعمل بشكل جيد .

  • Disabled

وفي بعض الأحيان ستجد خدمات معطلة تماماً ومن تلقاء نفسها ولا تعمل نهائياً إلا في حالات معينة قد يحتاج إليها الحاسوب مثلاً مثل حالات التحكم عن بعض في الحاسوب أو استخدام الحاسوب الخاص بك من خلال كمبيوتر أخر وفي تلك للحظات تعمل تلك الخدمات .

الخلاصة

في النهاية عزيزي القارئ أحب أن أوضح لك نقطة في غاية الأهمية وهي أن تعطيل خدمات الويندوز لن يفيدك على الإطلاق في زيادة سرعة الحاسوب ولكن هناك بعض الأمور الأخرى التي قد تساعدك مثل زيادة الذاكرة العشوائية (الرامات ) استخدام قرص تخزين SSD بدلا من قرص التخزين الأخر استخدام معالج أفضل والكثير من الأمور الأخرى التي تساعدك في زيادة سرعة الكمبيوتر الخاص بك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *