حل مشكلة تعذر استعادة iPhone حدث خطا غير معروف (-1) بأكثر من طريقة

تعذر استعادة iPhone حدث خطا غير معروف

تظهر العديد من الأخطاء التقنية أثناء استخدام الهواتف الذكية وذلك بسبب العديد من المشكلات المفاجئة التي تظهر أثناء الاستخدام واليوم سوف نتحدث عن المشكلة الشهيرة تعذر استعادة iPhone حدث خطا غير معروف والتي تظهر في هواتف الايفون وأجهزة الايباد بكثرة حيث يفاجئ المستخدم بظهور رسالة الخطأ هذه ولا يستطيع بعدها تحديث الهاتف أو استعادته مرة أخري وبالرغم من أنها من المشاكل الشائعة التي تواجه مستخدمي الايفون إلا أنها تعتبر مشكلة مزعجة للغاية .

تعذر استعادة iPhone حدث خطا غير معروف

للقضاء على هذه الرسالة المزعجة سوف نقوم ببعض الخطوات السريعة والتي سوف تعمل على حل المشكلة خلال دقائق معدودة ،فإذا كنت تواجه نفس المشكلة سواء على هاتف ايفون أو جهاز ايباد قم بإتباع الخطوات في السطور القادمة حتي تنتهي معك المشكلة ،ولكن وقبل كل شئ يجب التأكد من تثبيت احدث نسخة من برنامج ايتونز وذلك حتي يتم حل المشكلة سريعاً .

كيفية حل مشكلة الخطأ (-1)

  • كما ذكرنا بالأعلى يجب تثبيت احدث إصدار من برنامج الايتونز ،كما يجب تحديث نظام الكمبيوتر إلي احدث نسخة .
  • قم بفصل جميع الأجهزة الخارجية المتصلة بالكمبيوتر عن طريق كابل USB ،ثم قم بتوصيل هاتف الايفون وقم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر ثم جرب عملية الاستعادة مرة أخري .
  • قم بإيقاف برامج الحماية مؤقتا على أجهزة الكمبيوتر حيث يتعارض أحياناً عمل تلك البرامج مع تشغيل برنامج الايتونز بشكل سليم .
  • يمكنك تبديل بعض مكونات الهاتف مثل موصل dock connector أو تسخين لوحة المعالج baseband CPU chip (هذه الخطوة خاصة بالمحترفين فقط) .

تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف 3014

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديث أو استعادة هاتفك الايفون وظهرت لك احدي رسائل الخطأ سواء 3014 أو 4014 أو 4005 أو 9 قم بإتباع الخطوات التالية :

  • على أجهزة ماك يجب التأكد أن الجهاز يعمل بأحدث نسخة من macOS وأيضاً تأكد بأنه يحتوي على احدث نسخة من برنامج الايتونز .
  • على أجهزة الايفون والايباد يجب القيام بإعادة تشغيل الهاتف بشكل يدوي :
  1. أجهزة الايباد المزودة بـ Face ID : قم بالضغط على زر رفع الصوت ثم ارفع يدك سريعاً كرر الأمر مع زر خفض الصوت ،ثم قم بالضغط على الزر العلوي حتي يتم إعادة تشغيل الجهاز .
  2. هاتف ايفون 8 فيما فوق : اضغط على زر رفع الصوت ثم اتركه ثم كرر الأمر مع زر خفض الصوت ثم اضغط باستمرار على زر الجانبي حتي يظهر لك شعار ابل .
  3. هاتف ايفون 7 و7+ وايباد تاتش الجيل السابع : اضغط على الزر الجانبي باستمرار مع الضغط على زر خفض الصوت حتي يظهر لك شعار ابل .
  4. هاتف ايفون 6 و6S وايبود تاتش والإصدارات الأقدم : قم بالضغط على الزر في جانب الشاشة وزر الشاشة الرئيسية حتي يظهر لك شعار ابل .
  • قم بتوصيل الهاتف أو الايباد بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB ثم قم بفتح الهاتف على برنامج ايتونز ،قم بالضغط على تحديث بدلاً من الضغط على استعادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *