تطبيقات اندرويدحماية

شرح برنامج Fing لمعرفة من يقوم بسرقة الواي فاي منك بالصور

برنامج Fing :

بالتأكيد لا يوجد أي شيء في العالم المعلوماتي لا يمكن اختراقه بعدة طريق مختلفة ، و شبكات الواي فاي مهما كان تشفيرها يوجد عدة طرق لاختراقها ولكن يختلف الوقت المستغرق في الاختراق حسب نوع التشفير المستخدم لحماية شبكة الواي فاي واليكم دورة مجانية لتعلم اختراق شبكات الواي فاي ولعل افضل الطرق لحماية شبكات ال Wifi هي ال Mac Filter ويمكنك معرفة هذه الطريقة من خلال قراءة مقال : حماية شبكات ال WiFi من الاختراق .

شرح برنامج Fing

واليوم ومن خلال برنامج Fing ستتمكن من معرفة من يقوم بسرقة شبكه الواي فاي منك بهاتفك وبطريقة بسيطة وسهلة جداً وبعد ان تقوم بمعرفة إن كان احد يقوم بسرقة شبكتك أو لا ، تستطيع استخدام الطريقة السابقة Mac Filter .

وقبل ان أتطرق معكم إلى شرح برنامج Fing إليكم بعض الموضوعات السابقة التي تخص شبكات الواي فاي : إظهار باسوردات شبكات الواي فاي على هواتف الاندرويد و برنامج Who’s On My Wifi لمعرفة من يقوم بسرقة شبكات الواي فاي منك من خلال الحاسوب و برنامج WIFI Channel Picker لتقوية إشارات الواي فاي و تطبيق Wifi Analyzer لمعرفة افضل مكان لتغطية شبكات الواي فاي و تحويل حاسوبك إلي راوتر لتوزيع الواي فاي WiFi بدون برامج .

شرح برنامج Fing :

بعد ان تقوم بتحميل برنامج Fing على هاتفك الاندرويد وفتحه قم بالضغط على علامة ال Refresh الموجودة اعلي التطبيق وبعد ذلك انتظر عدة ثواني حتي يتم فحص الشبكة الخاصة بك ( لا تنسي ان يكون هاتفك يتصل بشبكة ال WiFi التي تقوم بفحصها ) وبعد الفحص سيظهر لك جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة ودائماً ما يكون الجهاز الأول المتصل هو الراوتر المستخدم في توزيع ال Wifi وستجد جهازك أو هاتفك وبجانبه كلمة My Phone .

طريقة معرفة سارق الواي فاي

أي هاتف أو جهاز أخر تجده موجود ضمن القائمة الموجودة أمامك فهو من يقوم بسرقة شبكة الواي فاي الخاصة بك ولحل هذه المشكلة يُمكنك ان تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بشبكتك أو استخدام طريقة Mac Filter الموجودة بالأعلى .

تحميل برنامج Fing

وحتي تتمكن من تحميل برنامج Fing على هاتف الاندرويد كل ما تحتاج إليه هو الضغط على الرابط التالي والذهاب إلي تجر جوجل بلاي ومن هناك قم بالضغط على كلمة تثبيت أو Install حسب لغة هاتفك وانتظر حتي يتم تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك .

رابط تحميل التطبيق

اترك تعليقاً