تطبيقات اندرويد

تطبيق CPU Hardware and System Info لمعرفة مكونات الهاتف

تطبيق CPU Hardware and System Info

إليكم اليوم تطبيق CPU Hardware and System Info الذي يقوم بنفس الدور الذي يقوم به تطبيق CPU-Z الشهير ولكنك ستجد في هذا التطبيق العديد من المميزات الغير موجودة في CPU-Z ويتميز أيضاً بانه يعمل علي جميع هواتف الاندرويد وليس فقط مع شركة واحدة كتطبيق Phone Info لمعرفة إذا كانت هاتفك اصلي أم مقلد والذي يعمل مع ( سامسونج فقط ) ولكن تطبيق اليوم يعمل مع جميع أنواع هواتف الاندرويد .

تطبيق CPU Hardware and System Info لمعرفة مكونات الهاتف 1

فمن خلال هذا التطبيق تستطيع معرفة تفاصيل هاتفك إذا كانت تفاصيل تخص النظام كإصدار الاندرويد وكل التفاصيل التي تخص مكونات الهاتف كدرجة حرارة ال CPU ونوعه ومعلومات عن البطارية والذاكرة الداخلية والخارجية و الرامات والعديد من المواصفات الأخري .

أقسام تطبيق CPU Hardware and System Info

القسم الأول : System

ومن خلاله تستطيع معرفة اسم الهاتف والموديل و الشركة المصنعة ورقم الهاتف وإصدار الاندرويد و الكيرنل وصلاحيات الروت هل موجودة أم لا ( للأمانة : هذا الخيار الأخير لم يعمل معي فربما يعمل معك ) .

القسم الثاني : SOC

ومن خلاله تستطيع معرفة معلومات عن المعالج الموجود بهاتفك وعدد الأنوية الموجودة بداخله ودرجة حرارته وعدد العمليات الموجودة ونسبة استهلاكه كما يمكنك من خلاله معرفة معلومات عن المعالج الرسومي ورقم الموديل الخاص بهذا المعالج ومعلومات أخرى مفيدة .

القسم الثالث : Memory

من خلال هذا القسم يمكنك معرفة المساحة الداخلية بهاتفك والمساحة الخارجية إذا كنت تقوم باستخدام MicroSD Card ومعرفة المساحة الفارغة أيضاً ومعلومات أخرى .

القسم الرابع : RAM

وستجد به معلومات عن الذاكرة العشوائية بهاتفك ومعدل استهلاكها بالإضافة إلي المساحة الفراغة منها ( التي لم يتم استغلالها في هذا الوقت ) .

القسم الخامس : Screen

وستجد هنا حجم شاشة هاتفك وقوة الوضوح وكثافة الشاشة بالإضافة إلي نسبة إضاءة الشاشة والمزيد .

القسم السادس : Battery

ومنه تستطيع معرفة حالة البطارية ونسبة الشحن الموجودة به ودرجة حرارتها وغيرها من المعلومات .

القسم السابع : Thermal

وفي هذا القسم يتم عرض درجات الحرارة فقط لكل من ال CPU والبطارية .

القسم الثامن : Sensors

وهو المختص بعرض معلومات دقيقة عن جميع ال Sensors الموجودة بهاتفك وإصدارتها ومعلومات أخرى عنها .

القسم التاسع : Cameras

ومن خلاله تستطيع معرفة كل ما يخص الكاميرا الموجودة بهاتفك الأمامية والخلفية وعرض دقة كل منهما .

وستجد مجموعة أخرى من الأقسام كقسم Mobile والذي يعرض معلومات عن هاتفك وقوة شبكة الاتصال واسم شركة الاتصال التابع لها وستجد قسم Network لعرض الشبكات التي تتصل بها كشبكة الواي فاي ورقم ال MAC الخاص بهاتفك وأيضاً ال IP الخاص بك وقسم Bluetooth لعرض كل ما يخص البلوتوث بهاتفك .

في النهاية اكون دائماً منتظر تعليقاتكم اسفل المقال .

رابط  تنزيل التطبيق .

اترك تعليقاً