تشغيل واتساب بالبصمة لحماية خصوصياتك علي الاندرويد و الأيفون بشرح مُفصل

تشغيل واتساب بالبصمة :

هناك أنباء عن تفعيل خاصية فتح قفل تطبيق واتس آب بنظام البصمة حيث قديماً كان الاعتماد في غلق التطبيق هو كلمة مرور مكونة من أرقام أو حروف و هي طريقة تقليدية نوعاً ما ،أيضاً هناك بعض البرامج الشهيرة و التي تعمل علي غلق التطبيقات بكلمة سر مثل تطبيقات قفل التطبيقات ، و هي أيضاً تعتمد علي الأرقام و الحروف و كلها طُرق تقليدية و تستهلك الكثير من الوقت ،و لهذا قررت الشركة بعد انتشار ماسح بصمة الأصبع في جميع الهواتف الذكية أن تستخدم تلك التقنية في حماية تطبيقها مما يوفر أمان أكثر للمستخدمين ،وهذا ما سوف نستعرضه لكم في السطور القادمة .

تشغيل واتساب بالبصمة

فبحسب موقع WABetaInfo الشهير و الذي ينشر أخبار تحديثات واتس آب بشكل دوري ،فسوف يتم تفعيل خاصية البصمة لمستخدمي الواتس آب في اقرب وقت ممكن ،حيث تُجري الآن عملية التشغيل التجريبية حتي تتأكد الشركة المُطورة من ضمان تشغيل الخاصية بشكل أمن ،وفور الانتهاء من الفترة التجريبية سوف يتم تفعيل الخدمة تلقائياً ،ولكن ما هي الأجهزة المتوافقة مع الخاصية الجديدة ؟ و هل سوف يتم تفعيل الخدمة لمستخدمي الأندرويد فقط ؟ فقط تابعوا الفقرات التالية لتعرفوا الإجابة عن تلك الأسئلة .

اقرأ أيضاً : إستعادة محادثات واتساب المحذوفة .

تشغيل واتساب يعمل بالبصمة لمُستخدمي الأيفون :

تقول الشركة المُطورة بانه سوف يتم طرح الخاصية لمستخدمي هواتف الأيفون أولاً ،مع التنبيه بأنه سوف يكون مُتاح فتح التطبيق ببصمة الأصبع فقط ، و ليس ببصمة الوجه كما هو الحال في فتح هواتف الأيفون ولكن يُقال بأنه يجري التطوير حالياً من جانب شركة ابل لتطوير الخاصية فور طرحها ،حتي يتمكن المُستخدم من فتح التطبيق سواء ببصمة الوجه أو الأصبع و بذلك يكون اكبر المستفيدين من الخاصية الجديدة هم حاملي هواتف شركة أبل .

تشغيل واتساب يعمل بالبصمة لمُستخدمي الأندرويد :

و الآن ماذا عن مُستخدمي الأندرويد من الخاصية الجديدة ؟ يقول عن ذلك موقع WABetaInfo أن النسخة التجريبية الحالية سوف تُطرح أيضاً لمُستخدمي الاندرويد و لكن مع الإشارة إلي أن خاصية البصمة تلك ستتوفر لإصدارات اندرويد بداية من 6.0 فأحدث كما أنها أيضاً تُحتم وجود مُستشعر بصمة بالجهاز ، و بمجرد تفعيل الخاصية يُمكنك بكل سهولة الدخول علي ضبط التطبيق settings ثم الضغط علي الحساب account ثم الدخول علي الخصوصية privacy ، ستجد بعدها الخاصية الجديدة ضمن باقي خواص الخصوصية المتاحة بالتطبيق .

و هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية المقال ، و لا تنسي أن تعليقك و ملاحظاتك تسعدنا كثيراً .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 96
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *