عودة للوراء أكثر من 30 سنة وتجربة أول نظام لمايكروسوفت ويندوز 1.01 من خلال المتصفح

تشغيل نظام ويندوز 1.01 في متصفحك :

إذا كنت قد شعرت بالملل من استخدامك لنظام ويندوز 10 فيمكنك بأن تعود إلي الوراء إلى اكثر من ثلاثون عام وتقوم بتجربة أول نظام ويندوز وهو نظام ويندوز 1.01 ولكنك لن تجد الرسومات الموجودة في الإصدارات التي استخدمتها من أول ويندوز 98 وحتى ويندوز 10 .

تشغيل نظام ويندوز 1.01 في متصفحك

حيث تم طرح نظام ويندوز 1.01 في عام 1985 أي منذ أكثر ثلاثين عاماً والذي كان يحتوى على مجموعة كبيرة من المهام التي تستطيع استخدامها من خلال شريط المهام والتي سنشاهده معاً .

ففي الفترة الأخيرة تم طرح العديد من الأشكال البدائية للكثير من إصدارات الويندوز وذلك من خلال محاكي للنظام تستطيع ان تستخدمه من خلال متصفحك دون الحاجة إلي تثبيت النظام على الكمبيوتر الخاص بك فمنذ فترة تم عمل محاكي لنظام ويندوز 93 واليوم سنقوم بتجربة تشغيل نظام ويندوز 1.01 في متصفحك .

تشغيل نظام ويندوز 1.01 فى متصفحك 1

تم تطوير هذا المحاكي من شركة IBM بمعالج Intel 8088 وبذاكرة عشوائية ( رامات ) 265KB .

فكل ما ستجده سيكون بنفس نظام تشغيل ويندوز 1.01 والذي تم بناءه من خلال لغة ال JavaScript حتى تستطيع تصفحه من خلال شبكة الإنترنت عن طريق المتصفح الخاص بك .

لا تنسي أن تقوم بالضغط علي زر Run والذي ستجد أسفل الشاشة التي ستظهر لك حتي يتم تشغيل النظام وبعد عليك أن تقوم باختيار البرنامج الذي تريد تجربته وذلك من خلال الضغط علي اسمه .

رابط تشغيل ويندوز 1.01 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *