طريقة تسريع جوجل كروم علي الكمبيوتر من خلال هذه الخطوات البسيطة وبدون أي برامج إضافية

تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر :

من أكثر المشاكل التي تقابل الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم هو البطء الشديد للمتصفح في عمليات الاستجابة للأوامر التي يأخذها من المستخدم فمثلاً عندما يحاول المستخدم كتابة عنوان موقع معين فقد يأخذ الأمر الكثير من الوقت حتى يتمكن من الدخول إلي هذا الموقع وقد يعتقد الكثيرين أحياناً أن المشكلة تكمن في اتصال الحاسوب بشبكة الإنترنت ولكن كثيراً تكون سرعة الإنترنت جيدة وتستمر تلك المشكلة وهذا الأمر سببه ليس سوء برمجة أو التطوير بل الخطأ يكمن في طريقة استخدام هذا المتصفح فجوجل كروم واحد من أكبر المتصفحات في العالم وأسرعهم ولكنه يحتاج فقط إلي استخدامه بصورة صحيحة وفي تدوينه اليوم سنتعلم طريقة تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر من خلال بعض الخطوات البسيطة وبدون الحاجة إلي تحميل أي برامج كمبيوتر إضافية .

طريقة تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر من خلال هذه الخطوات البسيطة للغاية

مع الأسف أغلب المستخدمين عندما يواجهون مشكلة مثل تلك فأول ما يقوموا به هو التخلص من هذا المتصفح والبدء في استخدام متصفح جديد ولكن هذا أمر خاطئ تماماً فمن الصعب جداً الحصول علي أي متصفح أخر يضاهي جوجل كروم فهو يمتلك العديد من المميزات الرائعة والتي من الصعب الحصول عليها في أي متصفح أخر والحل بسيط كما أوضحت سابقاً فحتى تتمكن من تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر لست في حاجة إلي أي برنامج فقط بعض الخطوات ستكون كافية لإتمام العملية في ثوان معدودة .

كيفية تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر ؟

أولاً: تنظيف المتصفح

دائماً ما يكون السبب في بطء المتصفح هو تراكم الكثير من البيانات التي ليس لها أي فائدة به فكما أوضحت سابقاً أن كروم من أفضل المتصفحات وهذا لإنه يحتفظ بأكبر قدر من بيانات التصفح الخاصة بك ولكن هذا قد يجعله بطئ أحياناً ولهذا سيكون من الضروري التخلص منها عن طريق الدخول إلي chrome://settings/clearBrowserData ثم اختيار Advanced ثم البدء في وضع العلامات أمام الخيارات المتاحة باستثناء خيار Passwords وهو المتعلق بحفظ كلمات المرور فمن الأفضل أن لا تفقده .

كيفية تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر

ثانياً: استخدام الثيم الرئيسي

من ضمن مميزات متصفح جوجل كروم هو إمكانية الحصول علي العديد من الثيمات الرائعة منه والتي تجعل من شكل المتصفح أكثر جمالاً وروعة وهذا أمر في غاية السهولة ويقوم به الكثير من المستخدمين ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن كثيراً ما يكون الثيم هو سبب رئيسي في بطء المتصفح ولهذا دائماً ما يكون من الأفضل استخدام الثيم الافتراضي وهذا قد يساعدك في تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك .

ثالثاً: الحصول على الإصدار الأخير من المتصفح

تأكد دائماً عزيزي القارئ من أنك تقوم باستخدام الإصدار الأخير من متصفح جوجل كروم فمع كل تحديث لهذا البرنامج الرائع يتم معالجة الكثير من المشاكل وزيادة مستويات الحماية للمتصفح وقد تكون مشكلتك سببها الرئيسي هو استخدامك لنسخة قديمة من هذا المتصفح .

رابعاً: إعدادات تجعل من متصفح كروم أسرع

هناك بعض الإعدادات التي تساعدك بصورة كبيرة في جعل متصفح جوجل كروم أسرع وسيكون عليك التأكد من أنها تعمل ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط الدخول إلي هذا المسار chrome://settings/people ثم البحث عن خيار Advanced ثم تأكد أن الخيارات مفعلة كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

طريقة تسريع جوجل كروم على الكمبيوتر

تأكد عزيزي القارئ أنه بعد إتمام الخطوات السابقة ستلاحظ أن متصفح كروم الخاص بك أصبح أسرع بكثير وستتمكن من استخدامه دون أي مشاكل .


موضوعات مهمة جداً لك :

طريقة تسريع جوجل كروم علي الكمبيوتر من خلال هذه الخطوات البسيطة وبدون أي برامج إضافية
تقييمك
  • 42
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *