تسريع التورنت بشكل خرافي من خلال تنفيذ هذه الخطوات الثلاثة

تسريع التورنت :

في العديد من المقالات السابقة تحدثت معكم كثيراً عن التورنت كما أوضحت لكم ما هو التورنت وكيف يمكنكم التحميل من خلاله هذا بالإضافة إلي أنني قدمت لكم أفضل برامج تحميل التورنت وأفضل مواقع التورنت أيضاً ،كل هذا أصدقائي يوضح أهمية طريقة التحميل من خلاله فكل يوم يتم تحميل الملايين من الملفات باستخدام التورنت وهذا بسبب مميزاته التي لا تعد فمن أهمهم بكل تأكيد ميزة السرعة ولكن هل تعلم أنك لم تحصل علي أقصى سرعة لتحميل التورنت بعد ! فهناك بعض الإعدادات التي بمجرد تعديلها ستتمكن من تسريع التورنت بصورة كبيرة للغاية كما أن عملية تغيير تلك الإعدادات بسيطة للغاية وسأوضحها لكم بالشرح المفصل من خلال تلك التدوينة .

تسريع التورنت بشكل خرافي من خلال تنفيذ هذه الخطوات البسيطة

أولاً: اختيار ملف التورنت

حتى تتمكن من تسريع التورنت سيكون عليك مرعاه عامل مهم للغاية عند التحميل وهو أن يكون عدد Seeders أكبر من عدد Peers، بالتأكيد عزيزي القارئ أنت الآن تتساءل من هؤلاء وما هي وظيفتهم فببساطة شديدة إن السيدرز هم الأشخاص الذين قاموا بتحميل هذا الملف من قبل ويقوموا بمساعدتك علي تحميله من خلال أجهزتهم أما Peers هم الأشخاص الذين يقوموا بتحميل الملف في نفس الوقت الذي تقوم أنت بالتحميل فيه ويمكنك معرفه تلك المعلومات من خلال الموقع الذي تقوم بالتحميل منه فبالجانب ستجد نافذة تحتوي علي تلك الأرقام .

ثانياً: تخفيض سرعة الرفع

كما هو معروف أصدقائي أثناء تحميل الملفات باستخدام التورنت فأنه يتم رفع الملف أثناء عملية التحميل وهذا لسهولة مشاركة الملفات بين المستخدمين وهذا هو أساس نظام التورنت ولقد شرحت لكم هذا الأمر من قبل ولكن حتى تتمكن من الحصول علي سرعة أفضل بكثير فعليك القيام بأمر مهم هو تخفيض سرعة الرفع إلي أقل ما يمكن وهذا حتى تحصل على أفضل سرعة للتحميل ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال برنامج Utorrent كما هو موضح بالصورة التالية .

  1. قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن علي ملف التورنت .
  2. قم باختيار تخصيص عرض النطاق ومنها إلي تعين حدود الرفع .
  3. وأخيراً قم باختيار السرعة الأقل كما هو بتلك الصورة .

كيفية تسريع التورنت

ثالثاً: السماح لبرنامج التورنت بالمرور من الجدار الناري أو برنامج Firewall :

إن الجدار الناري هدفه الأساسي هو حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أن يتعرض إلي الاختراق فهو يتحكم في جميع الاتصالات الصادرة والواردة من حاسوبك وسيكون من الضروري أن تسمح لبرنامج التورنت الخاص بك أياً كان ما هو بالمرور من هذا الجدار حتى تحصل على سرعة أكبر في التحميل ويمكنك القيام بهذا من خلال تلك الخطوات .

  1. قم بالدخول إلي وحدة التحكم أي Control panel .
  2. قم بالبحث عن windows Firewall .
  3. ثم قم بالانتقال إلي Allowed Applications .
  4. الآن أبدء في البحث عن اسم برنامج التورنت الذي تقوم باستخدامه ثم قم بوضع علامة صح أمامه كما هو بتلك الصورة .

أخر طرق تسريع التورنت

وبهذا عزيزي القارئ تكون قد تمكنت من تسريع التورنت بصورة بسيطة للغاية ودون أي تعقيد .


موضوعات مهمة جداً لك :

تسريع التورنت بشكل خرافي من خلال تنفيذ هذه الخطوات الثلاثة
4.3 (86.67%) 6 votes
  • 29
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *