كيفية تسجيل شاشة الماك فيديو بدون برامج من خلال هذه الخطوات

تسجيل شاشة الماك فيديو بدون برامج

إن عملية تسجيل الشاشة فيديو أمر في غاية الأهمية ويتم استخدامه بصورة كبيرة من قبل العديد من صناع المحتوى من أجل تقديم الشروحات المختلفة وعلى مدار العديد من التدوينات السابقة أوضحت لكم أصدقائي كيفية القيام بهذا الأمر على الحاسوب من خلال العديد من البرامج الرائعة ولكن بناء على طلبات المتابعين سوف أقدم لكم اليوم كيفية تسجيل شاشة الماك فيديو بدون برامج من خلال طريقة بسيطة ورائعه جداً فأجهزة الماك يوجد بها العديد من المميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين ومن خلالها يمكنك القيام بالعديد من الأمور المختلفة بدون برامج .

تسجيل شاشة الماك فيديو بدون برامج بسهولة

من الجدير بالذكر أصدقائي أنه هناك الكثير من البرامج المختلفة التي يمكنك استخدامها على جهاز الماك لتسجيل الشاشة بكل سهولة و أغلب البرامج التي تقوم بتلك المهمة على الويندوز من الممكن أن تقوم بتشغيلها على الماك ولكن تأكد من تحميل نسخة الماك ولكن بما أن الجميع يبحث عن طريقة بدون برامج سوف نقوم بهذا الأمر بدون برامج إضافية ولكن سنقوم باستخدام برنامج QuickTime Player وهو من برامج نظام الماك ولهذا لا يمكن اعتباره برنامج خارجي كما أن طريقة استخدامه بسيطة للغاية ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا البرنامج واحد من أفضل برامج تشغيل الوسائط على الكمبيوتر ،والآن سوف نتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الماك .

كيفية تسجل الشاشة باستخدام برنامج QuickTime Player

  • في البداية عزيزي القارئ قم بتشغيل الجهاز ثم قم بالتوجه إلي البرنامج .
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن وسوف تظهر لك مجموعة كبيرة من الأوامر التي يمكنك القيام بها مثل تسجيل الشاشة وغيرها .
  • بعد أن تقوم باختيار Screen Recording ستجد ميزة لطيفة أخرى وهي تحديد الجزء المراد تصويرة أو المراد تسجيله على شاشة جهاز الماك الخاص بك .
  • ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضاً تسجيل صوت فقط أو تسجيل فيديو فقط وتعطيل الميكروفون .
  • هذا بالإضافة إلي أنه هناك الكثير من الإعدادات الرائعة الأخرى التي يمكنك استخدامها بكل سهولة من خلال هذا البرنامج الرائع .
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل قم بالضغط على Stop وسوف تبدأ عملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *