كيفية تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية بهواتف سامسونج خطوة بخطوة

تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية بهواتف سامسونج

من أكثر الأمور المزعجة عند شراء هاتف اندرويد أن تكون مساحة التخزين الداخلية له صغيرة وفي الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من المستخدمين يعانوا من تلك المشكلة وأنا شخصياً أنزعج كثيراً من هذا الأمر ولقد تعرضت له في وقت من الأوقات فمثلاً إذا كانت مساحة هاتفك 16 جيجا بايت فستجد أن المساحة المتاحة للاستخدام قليلة للغاية وسيصل الأمر في النهاية إلي عدم التمكن من استخدام كل التطبيقات التي تريدها ولهذا سنتعرف اليوم على كيفية تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية بهواتف سامسونج ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك الطريقة تصلح لجميع هواتف الاندرويد التي تعمل بإصدار اندرويد 6.0 مارشميلو .

تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية بهواتف سامسونج

في الماضي كان المستخدمين يتقبلوا تلك المشكلة وكان من الممكن التعامل معها بسهولة من خلال الاستغناء عن استعمال تطبيق أو أثنين ولكن الذي جعل الأمر يتفاقم هم مطوري التطبيقات المختلفة والتي تصبح مساحتها مع التحديثات المستمرة إلي أكثر من 2 جيجا بايت هذا بالإضافة إلي ألعاب الاندرويد والتي أصبحت ذات مساحة كبيرة للغاية وفي النهاية أصدقائي يستقر الأمر على قيامك باستخدام تطبيقات أقل وتقييد عملية التحميل نظراً لعدم وجود مساحة كافية ولكن من خلال طريقة تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية ستتمكن من علاج تلك المشكلة ثم البدء من جديد في تحميل جميع التطبيقات التي تريد أن تستخدمها على هاتفك الذكي دون أي مشاكل .

تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية

في البداية عزيزي القارئ أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية تلك العملية تقوم بدمج بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك إلي نظام التشغيل لتصبح مساحة التخزين الداخلية والخارجية مساحة واحدة ولكن عيبها الوحيد هو البطء الذي قد تعانيه أثناء استخدام الهاتف ولكن في حالة الحصول على بطاقة تخزين قوية ذات إصدار عالي يمكنك تجاوز تلك المشكلة وللقيام بهذا الأمر سيكون عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة حقاً .

قم بفتح الهاتف ثم قم بإدخال بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بعد ذلك قم بالتوجه إلي الإعدادات ومنها قم بالضغط على  إعدادات التخزين Storage ثم قم بتحديد بطاقة التخزين الخاصة بك و أخيراً قم بالضغط على Storage Settings كما هو موضح بتلك الصورة .

كيفية نقل التطبيقات إلي الذاكرة الخارجية

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Format As internal .

تحويل التخزين إلي الذاكرة الخارجية

والآن ستحصل على تلك النافذة لتأكيد اختيارك فيما ستقوم به الآن وهو تحويل بطاقة الذاكرة الخارجية إلي جزء من ذاكرة الهاتف ككل .

دمج بطاقة الذاكرة الخارجية مع ذاكرة الهاتف

والآن قم بالضغط على Ok من أجل الاستمرار في عملية الاستخدام على الفور .

شرح كيفية زيادة مساحة الهاتف الداخلية

بعد ذلك سيبدأ الهاتف في سؤالك إذا كنت تريد نقل البيانات مثل الصور والفيديوهات إلي الجزء الجديد من ذاكرة الهاتف الذي قمت بدمجة للتو وهنا الخيار لك عزيزي القارئ .

زيادة مساحة الهاتف بدون روت

وأخيراً قم بالضغط على Done ويمكنك الآن عزيزي القارئ البدء في تحميل التطبيقات المختلفة على هاتفك دون الخوف أو القلق من مشكلة المساحة ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك الطريقة فعالة حقاً ونجحت في مساعدة الكثير من المستخدمين .

شرح كيفية تحويل التخزين

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت بكلم إلي نهاية تدوينه اليوم أتمنى من كل قلبي أن تنال إعجابكم وإلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله لكم خالص الشكر .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *