كيفية تحميل نسخة من رسائل الماسنجر على الكمبيوتر بشكل مجاني وسريع

تحميل نسخة من رسائل الماسنجر

يحتاج الكثير من الأشخاص إلي تحميل بعض رسائلهم من مواقع التواصل خاصة إذا كانت المحادثة تحتوي على معلومات هامة أو عنوان هام .. الخ لذلك سوف نساعدك اليوم عزيزي القارئ في تحميل نسخة من رسائل الماسنجر بكل سهولة وبطريقة مجانية تماماً ودون الحاجة إلي برامج أو خطوات معقدة ،فقط كل ما عليك تحميل اداة Messages Saver for Facebook والتي يوفرها متجر كروم ،وتستطيع من خلال هذه الأداة تحميل عشرات الرسائل الخاصة بينك وبين أصدقاؤك للرجوع إليها وقت الحاجة .

تحميل نسخة من رسائل الماسنجر

أداة Messages Saver for Facebook متوفرة بنسخة مجانية تتيح لك تحميل المحادثات النصية فقط ،ولكن يوجد منها نسخة مدفوعة مقابل 4 دولار فقط وهي تتيح لك تحميل المحادثات متضمنه مقاطع الفيديو والصور وملفات الوسائط ،ولكن إذا كان هدفك تحميل الرسائل النصية والتي تحتوي على المعلومات الهامة في المعتاد فالنسخة المجانية تكفي لذلك ،وهي متاحه للتحميل من الموقع الرسمي ولكن ليس على متجر كروم كما هو معتاد مع الإضافات ،حتي طريقة تثبيتها مختلفة بعض الشئ وهو ما سنقوم بشرحه في السطور القادمة .

كيفية تحميل رسائل ومحادثات الماسنجر من الفيسبوك

كما ذكرنا سوف نستخدم في البداية إضافة Messages Saver for Facebook النسخة المجانية وذلك من خلال الدخول على رابط التحميل من هنا ثم الضغط على Messages Saver for Facebook latest version وذلك ليبدأ التحميل على الفور ،وسوف تلاحظ أن ملف التحميل عبارة عن ملف مضغوط ويجب استخدام برنامج Winrar لفك الضغط .

كيفية تحميل رسائل ومحادثات الماسنجر من الفيسبوك

بعد تحميل الملف قم بالضغط عليه كليك يمين واختر Extract Files وذلك لاستخراج الملفات عن طريق برنامج Winrar ،بعد ذلك قم بفتح متصفح جوجل كروم وقم بكتابة العنوان التالي في شريط العنوان chrome://extensions ثم اضغط على Enter وتأكد من تفعيل خيار Developer mode الخاص بتشغيل الإضافات على المتصفح .

طريقة تحميل محادثات فيسبوك على الكمبيوتر

بعد ذلك قم بسحب الملف الذي تم تحميله وفك الضغط الخاص به وقم بإفلاته داخل صفحة الإضافات في جوجل كروم ،ثم قم بالضغط على Install حتي يتم تثبيت الإضافة بشكل كامل على متصفحك ،ويمكنك بعد ذلك الذهاب إلي موقع www.messenger.com والذي يمكنك من خلاله الوصول إلي جميع رسائلك على الماسنجر ،ثم اختر المحادثة التي تريد تحميلها واضغط على خيار Messages Saver حتي تستطيع تحديد بداية ونهاية المحادثة ثم قم بالضغط على Download وانتظر قليلاً حتي يتم تحميل المحادثة في شكل ملف HTML ،فقم بتحديد مكان الحفظ واضغط على Save .

طريقة تحميل محادثات فيسبوك على الكمبيوتر

يتساءل الكثير من المستخدمين عن هل محادثات المسنجر تحفظ ؟ والإجابة هي نعم حيث يمكنك استخدام الكثير من البرامج والإضافات التي تمكنك من ذلك بكل سهولة ،فإذا كنت تري صعوبة في استخدام الأداة السابقة فسوف نستعرض معك الآن اداة أخري سهلة الاستخدام ومجانية أيضاً وهي أداة Message Chat Downloader المجانية والمتوفرة على متجر كروم .

هل محادثات المسنجر تحفظ

في البداية اذهب إلي رابط التحميل من هنا ثم قم بالضغط على Add to chrome ثم اضغط على Add extension ليتم تثبيت الإضافة علي المتصفح في الحال ،بعد ذلك قم بالذهاب إلي رسائل الماسنجر الخاصة بك وقم بتحميل أي محادثها حسب رغبتك من خلال الضغط على Start Download .

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك الآن تحميل نسخة من رسائل الماسنجر على جهاز الكمبيوتر وبطريقة مجانية تماماً حيث تستطيع الاحتفاظ بعشرات الرسائل الهامة بدلاً من تصوير الشاشة والتي تستهلك الكثير من الوقت والمجهود بالإضافة إلي الكثير من الصور والتي لن يمكنك التفريق بينها وبين المدة الزمنية بين كل صورة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *