تحميل فيس بوك لايت للاندرويد وشرح جميع المميزات الموجودة به

تحميل فيس بوك لايت :

فيس بوك يُعد موقع التواصل الأكثر شهرة واستخداماً في العالم فبالتأكيد أصدقائي نحن نعلم جميعاً ما هو موقع فيس بوك كما أننا بالتأكيد نقوم جميعاً باستخدام هذا الموقع الرائع أو علي الأقل الأغلبية العظمى تقوم بهذا الأمر ولهذا سيكون من الرائع أن نتعرف أكثر على هذا الموقع وكل ما يقدمه لمستخدميه فمنذ مدة طويله تحدثت معكم حول تطبيق فيس بوك وكيف يمكنكم استخدام هذا التطبيق بالتفصيل الممل وكيفية إنشاء الحسابات وكل تلك الأمور الرائعة والتي أفادت الكثير من الأشخاص ولهذا قررت اليوم أن أتحدث معكم عن واحد من أهم التطبيقات التي أطلقتها فيس بوك وهو فيس بوك لايت وسنتعرف أيضاً على كيفية تحميل فيس بوك لايت على هاتفك الاندرويد بكل سهولة .

 تنزيل Facebook Lite الجديد

في البداية أعزائي قبل أن  أتطرق في الحديث معكم عن كيفية تحميل فيس بوك لايت سأوضح لكم لماذا تقوم الشركات بإطلاق نسخ لايت من تطبيقاتها ،يحدث هذا الأمر عندما يكون التطبيق الأساسي للشركة ذات مساحة كبيرة ويحتوي على الكثير من الخدمات التي تحتاج إلي إمكانيات عالية من الهواتف الذكية ولهذا تقوم الشركة بتخفيض حجم تلك الإمكانيات أو تحديد المهم منها ثم دمج كل هذا معاً لتوفير تطبيق لايت وهو موجه للأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية ليست حديثة أو الأشخاص الذين يمتلكون اتصال ضعيف بشبكة الإنترنت في بلدانهم والدليل الأكبر علي ما اقول هو أنه عندما تم إصدار هذا التطبيق لأول مرة كان متاح لبعض الدول التي تواجه مشاكل في اتصال الإنترنت الخاصة بها فقط ثم بعد ذلك تمت إتاحته لباقي دول العالم .

معلومات أكثر حول فيس بوك لايت :

فيس بوك لايت من التطبيقات التي أراها مميزة حقاً فهو في الحقيقة لم يترك أي من الأمور التي يمكنك القيام بها على تطبيق فيس بوك العادي إلا وقد تم إضافتها هذا بكل تأكيد باستثناء بعض الأمور البسيطة والتي يمكن التغاضي عنها لكونها ليست ضرورية كما أن هذا التطبيق يساعدك في استخدام حساب الفيس بوك الخاص بك تحت أي ظرف وفي أي مكان حتى وإن كان اتصال الإنترنت ضعيف للغاية لدرجة أن التطبيق يعمل حتى إن كان أتصالك بالإنترنت 2G وهو واحد من أقدم تقنيات الاتصال المستخدمة والتي لا توجد إلا في الدول النامية حتى أنه بعض الدول النامية توقفت عن استخدام هذا النوع واتجهت إلي 3G وكما أوضحت سابقاً أن الهدف الرئيسي من هذا التطبيق هو أن تبقى دائماً على تواصل مع أصدقائك وأنه من حقك استخدام فيس بوك مهما كان الوضع الذي تعيش به وهذا أمر رائع من الشركة حقاً .

مميزات تحميل فيس بوك لايت :

  • بالتأكيد واحدة من أهم مميزات فيس بوك لايت هي صغر حجم التطبيق وهو 1.28 ميجا بايت وهذا يعني أنه مهما كان هاتفك ضعيف فأنك لن تشعر بوجود التطبيق نهائياً .
  • يمكنك أن تستمر بمشاركة الصور والمنشورات مع أصدقائك من خلال تلك النسخة من التطبيق فهو يتيح لك القيام بالكثير من الأمور الموجودة في النسخة الرئيسية من تطبيق فيس بوك العادي .
  • تعديل الصور الشخصية الخاصة بك كان أمر في غاية الصعوبة من خلال هذا التطبيق ولكن مع التحديث الأخير له أصبح يمكنك القيام به في خلال ثوان معدودة وهذا من خلال بضع الخطوات البسيطة .
  • تستطيع أيضاً عزيزي القارئ من خلال هذا التطبيق أن تقوم بمتابعة جميع الأحداث التي يتم دعوتك إليها بكل سهولة كما أنك تستطيع أن تقوم بتحديد موقفك سواء بالمجيء أو الاحتمال أو الرفض وتلك واحده من أهم الإضافات في التحديث الأخير .
  • Facebook Marketplace أصبح متاح الآن داخل فيس بوك لايت حتى تتمكن من بيع أو شراء أي منتج تريده من المنتجات المعروضة به وهذا أمر في غاية الروعة حقاً وينال إعجابي أنا شخصياً .

الفرق بين فيس بوك لايت في الماضي وفيس بوك لايت الآن :

في الحقيقة أصدقائي كان من الضروري جداً أن أقدم لكم تلك الفقرة فلقد لاحظت أمر في غاية الروعة وكان من الضروري مشاركته معكم فعندما قمت باستخدام تطبيق فيس بوك لايت لأول مره منذ عدة أعوام كان التطبيق بدائي للغاية وكان يقوم فقط بالوظائف الأساسية لتطبيق فيس بوك ولكن بعد ذلك عندما قمت باستخدامه مرة أخرى بعد التحديثات الأخيرة لاحظت أن هناك العديد من الأمور الرائعة التي تم إضافتها إلي التطبيق ولكن هذا ليس هو الإعجاز بل الإعجاز هو أن التطبيق مازال يحتفظ بمساحته الصغيرة ومازال يعمل على الهواتف ذات الإمكانيات الضعيفة دون مشاكل وربما هذا يعتبر أكثر الأمور الرائعة التي رأيتها مؤخراً .

كيفية استخدام و تحميل فيس بوك لايت ؟

  • في البداية أصدقائي سنقوم بتحميل تطبيق فيس بوك لايت وهذا من خلال متجر جوجل بلاي ويمكنك القيام بالأمر من خلال الدخول إلي بلاي ستور وكتابة أسم التطبيق والبحث عنه ثم تحميله أو اختصار كل تلك الخطوات والدخول إلي رابط التحميل الموجود في نهاية هذا المقال والذي سيقوم بتحويلك فوراً إلي داخل المتجر ،ثم بعد أن تنتهي من تحميل التطبيق قم بفتحه علي هاتفك لتظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة وهنا سيكون عليك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلي حساب الفيس بوك الخاص بك .

تحميل فيس بوك لايت بسهولة

  • بعد ذلك سيطلب التطبيق منك أن تقوم بالسماح له بالوصول إلي قائمة الأسماء الخاصة بك وهذا حتى يتمكن من القيام بتوصيلك مع أصدقائك الموجودة أرقامهم على هاتفك ويمكنك السماح له من خلال الضغط على Turn On أو التخطي من خلال الضغط على تخطي أو Skip .

تحميل فيس بوك لايت مجاناً

  • والآن عزيزي القارئ سوف يتم تحويلك إلي واجهة التطبيق الرئيسية وهي الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يمكنك متابعة كل ما ينشره أصدقائك من منشورات وصور وكل شئ أخر ويمكنك التفاعل مع تلك المنشورات بالطريقة العادية أيضاً دون أي مشاكل .

تحميل فيس بوك لايت واستخدامه

  • إذا قمت بالضغط على علامة الأشخاص تلك سوف يتم تحويلك إلي القائمة التي تحتوي على طلبات الصداقة المقدمة إليك كما هو موجود بالضبط في الموقع الرسمي أو حتى في التطبيق الأساسي فيس بوك كما أنه يمكنك قبول تلك الطلبات أو رفضها بكل سهولة .

كيفية تحميل فيس بوك لايت

  • والآن من القسم الأهم وهو المحادثات فلن تكون في حاجة إلي تحميل فيس بوك ماسنجر حتى تتمكن من إجراء المحادثات الخاصة بك فكل شئ الآن يتم من خلال تطبيق واحد وهذا كان رأي الشركة حتى بعد أن قامت بإصدار ماسنجر لايت الشهير .

طريقة تحميل فيس بوك لايت

  • تلك القائمة خاصة بجميع الإشعارات التي تحصل عليها طوال الوقت ويمكنك من خلالها معرفة كل المستجدات التي حدثت على حسابك في أي وقت .

تحميل فيس بوك لايت على هاتفك

  • وأخيراً خانة البحث التي من خلالها يمكنك أن تبحث عن أصدقائك وأفراد عائلتك وهذا من خلال الاسم أو رقم الهاتف أو حتى البريد الإلكتروني الخاص بهم ولكن بالحديث عن إمكانيات البحث المتقدمة ليست متوفرة بنسخة فيس بوك لايت وأعتقد أنه ليس من الضروري إضافتها .

تحميل فيس بوك لايت للاندرويد

  • وأخيراً أصدقائي مع لوحة التحكم في حسابك والتي من خلالها يمكنك الوصول إلي كل شئ مثل الصفحات التي تقوم بإدارتها كما هو موضح والمناسبات والاحتفالات التي ستجري من خلال الأحداث كما تستطيع الوصول إلي إعدادات الحساب هذا إن قمت بالنزول إلي الأسفل قليلاً .

تحميل فيس بوك لايت 2019

وبهذا أصدقائي أكون قد قمت بأيضاح كل ما يتعلق بـ تحميل فيس بوك لايت واستخدامه وطريقة التعامل معه دون أي مشاكل إذا واجهتكم أي صعوبات يمكنك مراسلتي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وسأقوم بالرد عليكم فوراً .

رابط تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *