تحميل برنامج Format Factory 2020 للكمبيوتر وللاندرويد وشرح كيفية استخدامه

تحميل برنامج Format Factory 2020

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لتحويل الكثير من الملفات المختلفة فاليوم سوف نقدم لك برنامج هام جداً ويتم استخدامه منذ عام 2008 حيث يعتبر برنامج فورمات فاكتوري من اهم البرامج المستخدمة في تحويل صيغ الملفات وغيرها الكثير من المهام التي يقوم بها حيث تستطيع بعد تحميل برنامج Format Factory 2020 القيام بالكثير من المهام والتي تغنيك عن تحميل الكثير من البرامج حيث يقوم البرنامج بتحويل صيغ ملفات الفيديو كما يمكنك منن خلاله استعادة الملفات التالفة وعرض الكثير من المعلومات حول أي ملف ،كما تستطيع تحويل العديد من صيغ ملفات الموسيقي لتناسب العمل على جميع الأجهزة .

تحميل برنامج Format Factory 2020

البرنامج مجاني وغني عن التعريف ويستخدمه العديد من المحترفين حيث يحتوي البرنامج على قائمة كبيرة من المهام سهلة الاستخدام حيث لا يحتاج استخدامه إلي خبرة كبيرة ويستطيع أي مبتدئ أن يعمل من خلاله ويقوم بتحويل عشرات الملفات واسترجاع مئات الملفات التالفة وتحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ،كما يمكنك من خلاله تحويل صيغ الموسيقي للهواتف الذكية خاصة ملفات الموسيقي الخاصة بالايفون والايبود ،والبرنامج يدعم اكثر من 65 لغة متضمنه العربية وتستطيع تحميله برابط مباشر (الرابط في اسفل المقال) .

اهم مميزات برنامج فورمات فاكتوري

  • يقوم البرنامج بتحويل جميع صيغ الصور والفيديوهات والصوتيات وتعتبر هذه من اهم مهامه ،حيث تستطيع من خلاله تحويل أي صيغة صورة أو مقطع فيديو أو ملف صوتي حيث يدعم جميع الصيغ والامتدادات ،لذلك يمكنك الاعتماد عليه في أي عملية تحويل وذلك لأنه مجاني ولا يوجد حد اقصي لعمليات التحويل .
  • تستطيع من خلال برنامج فورمات فاكتوري أن تقوم بإجراء العديد من التعديلات على الصور حيث يحتوي على قائمة كبيرة من أدوات التعديل الاحترافية على الصور ،حيث يمكنك تعديل أبعاد ومقاسات الصورة والتحكم في وضعية الصورة سواء رأسية أو افقيه وتحويل الصيغة بالطبع بما يناسب استخدامك .
  • ميزة هامة تعتبر من اهم مميزات برنامج فورمات فاكتوري وهي حرق الأسطوانات حيث يمكنك من خلاله نسخ الأسطوانات المختلفة وذلك حتي تستطيع توفير مساحة خالية كبيرة على القرص الصلب ،وهي ميزة سهلة الاستخدام ويمكنك القيام بها بكل سهولة .
  • تستطيع أيضاً عن طريق هذا البرنامج الرائع من تقليل مساحة الملفات الكبيرة خاصة ملفات الأفلام حيث تأتي هذه الملفات بأحجام كبيرة مما يستهلك الكثير من مساحة القرص الصلب ،لذلك يمكنك باستخدام برنامج فورمات فاكتوري من تخفيض حجم الملفات الكبيرة بنسبة تصل إلي 60% وذلك بدون أن تتأثر جودتها نهائياً .
  • تؤدي عمليات التحويل الخاطئة للملفات إلي تلفها وعدم صلاحيتها مرة أخري ،كما تتسبب الفيروسات أيضاً في تلف الملفات وعدم صلاحيتها مرة أخري ،ولكن الحل موجود في برنامج فورمات فاكتوري الرائع حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من الصيغ الجديدة والتي يمكنك التحويل لها ليتم اصلاح الملف التالف وتشغيله مرة أخرى بصيغة جديدة .

طريقة تحميل وتثبيت برنامج فورمات فاكتوري 2020

  • في البداية قم بالذهاب إلي صفحة التحميل (الرابط في اسفل المقال) وقم بالضغط على احدث نسخة ثم اضغط على تنزيل ليتم البدء في تحميل البرنامج على الفور .

مميزات برنامج فورمات فاكتوري

  • بعد اكتمال تحميل البرنامج قم بالذهاب إلي صفحة التحميلات الخاصة بك واضغط على ملف البرنامج لبدء التثبيت .
  • في النافذة الأولي لعملية التثبيت قم بتحديد الموافقة على شروط استخدام البرنامج وقم بالضغط على Next .

تحميل وتثبيت برنامج فورمات فاكتوري 2020

  • قم بالضغط على Next في الصفحة التالية ثم اضغط على Install حتي يتم تثبيت ملفات البرنامج على جهازك .

تحويل فيديوهات لجميع الصيغات

  • انتظر حتي يتم تثبيت البرنامج على جهازك ثم اضغط على Close ليبدأ البرنامج في العمل .
  • إذا لم تظهر لك نافذة البرنامج الرئيسية بشكل تلقائي قم بالضغط على أيقونة البرنامج الموجودة على سطح المكتب .

طريقة استخدام البرنامج

بعد تحميل برنامج Format Factory 2020 وتثبيته على جهازك بنجاح سوف ننتقل الآن إلي شرح أدواته وطريقة استخدامه من خلال الخطوات التالية :

  • في الواجهة الرئيسية للبرنامج سوف تجد قسم Video وتجد به العديد من الصيغ التي يمكنك التحويل إليها بكل سهولة ،مثل صيغ الهواتف الذكية والتي تجد لها قسم خاص بها ،وأيضاً التحويل إلي صيغة الـ MP4 وصيغة WMV وOGG وMOV وMKV وغيرها العديد من الصيغ التي تستطيع التحويل إليها بكل سهولة .

طريقة تغيير صيغة الفيديو

  • أيضاً هناك قسم Audio والذي تجد به مجموعة كبيرة من الصيغ الصوتية المختلفة التي يمكنك الانتقال إليها بكل سهولة مثل صيغ MP3 وWMA وAPE وAAC وAMR وWAV وMMF وغيرها من الصيغ المختلفة والمتوفرة بشكل مجاني تستطيع تحويل عشرات الملفات لها .

طريقة تغيير صيغة ملف صوتي

  • قسم Picture أيضاً من الأقسام الهامة في برنامج Format Factory 2020 حيث يمكنك من خلال هذا القسم تحويل صيغ الصور إلي العديد من الصيغ المختلفة مثل صيغة JPG وPNG وGIF وBMP وTGA وTIF وICO وغيرها من الصيغ المختلفة التي تناسب جميع الاستخدامات المعروفة .

طريقة تغيير صيغ الصور

  • قسم Documents هو قسم خاص بتحويل صيغ المستندات المختلفة فيمكنك على سبيل المثال تحويل أي مستند أو ملف إلي صيغة PDF أو MOBI أو EPUB وغيرها من الصيغ المختلفة والتي يمكنك التحويل إليها بكل سهولة .
  • قسم ROM Device/DVD/CD/ISO هو القسم الخاص بحرق الأسطوانات ونسخها من خلال العديد من الطرق التي تناسب جميع الاستخدامات .

طريقة تغيير صيغة المستندات

طريقة تحويل صيغة مقطع فيديو

على سبيل المثال سوف نقوم بتحويل صيغة مقطع فيديو إلي MP4 عن طريق برنامج Format Factory 2020 :

  • في البداية قم بالضغط على قسم الفيديو ثم اضغط على تبويب MP4 .
  • في النافذة المنبثقة قم بالضغط على Add File ثم اختر مقطع الفيديو من على جهازك .
  • بعد إدراج مقطع الفيديو داخل النافذة قم بالضغط على Change لاختيار مكان حفظ الملف .
  • الآن قم بالضغط على ok لأي اعلي النافذة لتبدأ على الفور عملية التحويل .
  • انتظر حتي تتم عملية تحويل الملف ثم توجه للمجلد الذي قمت باختياره لتجد مقطع الفيديو بصيغته الجديدة .

طريقة تحويل صيغة مقطع فيديو

طريقة تحويل صيغة ملف موسيقي

أيضاً سوف نقوم بتحويل ملف موسيقي باستخدام برنامج فورمات فاكتوري :

  • قم بالذهاب إلي قسم الصوتيات ثم قم بالضغط على تبويب MP3 .
  • في النافذة المنبثقة قم بالضغط على Add File لإضافة الملف من على جهازك .
  • بعد إضافة الملف يمكنك اختيار مكان الحفظ من خلال الضغط على Change .
  • ويمكنك البدء في عملية التحويل من خلال الضغط على Ok لتبدأ على الفور عملية تحويل الملف .

طريقة تحويل صيغة ملف موسيقي

في النهاية عزيزي القارئ تستطيع الآن بعد تحميل برنامج فورمات فاكتوري 2020 تحويل جميع الصيغ للعديد من الملفات المختلفة وتستطيع أيضاً تحويل لغة البرنامج إلي العربية من خلال الضغط على تبويب LANGUAGE في اعلي نافذة البرنامج ثم اختيار Select more Language حيث ستجد مجموعة كبيرة من اللغات يصل عددها إلي اكثر من 65 لغة بينها اللغة العربية بالطبع حيث يمكنك تحويل البرنامج بالكامل إلي العربية حتي تستطيع قراءة ومعرفة جميع أدواته بكل وضوح ،ويسعدني عزيزي القارئ تلقي أي ملاحظات حول موضوع اليوم خاصة طريقة الاستخدام حيث يسعدني مشاركتك لنا بالمعلومات الجديدة حول الموضوع والتي لم يتم ذكرها ،لك مني كل التحية وتستطيع تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *