تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر وشرح كيفية تثبيت التحديثات بشكل أوتوماتيكي

تحميل برنامج فلاش بلاير :

فلاش بلاير من البرامج الكبيرة والغنية عن التعريف ويقوم باستخدامه الملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في مختلف العالم ولكن هناك أمر غريب لا يفهمه الكثيرين وهو لماذا بمجرد أن يقوم أي شخص بتثبيت نسخة الويندوز الجديدة الخاصة به يذهب على الفور لـ تحميل برنامج فلاش بلاير وإذا نسى تحميله سيلاحظ أن هناك الكثير من الأمور التي لا تعمل جيداً على الحاسوب مثل تصفح بعض المواقع التي تحتاج إلي وجود هذا البرنامج علي جهازك وفي بعض الأوقات يتم وقف بعض برامج الكمبيوتر عن العمل تماماً وهذا لإنه لم يتم تثبيته هذا بكل تأكيد بخلاف مجموعة كبيرة من الألعاب التي حتى تتمكن من تشغيلها يجب أن تمتلك برنامج فلاش بلاير مثبت على حاسوبك .

تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر - تحديث Adobe Flash Player

هذا بالإضافة إلي أنه هناك الكثير من الاستخدامات الأخرى التي حتى تقوم بها سيكون عليك تحميل برنامج فلاش بلاير ولهذا قررت أصدقائي في تدوينه اليوم أن أتحدث معكم عن كل ما يتعلق بهذا البرنامج الرائع و سأوضح لكم ما هي مميزاته وكيف تقوم بتحميله على حاسوبك كما سأقدم لكم طريقة يمكنكم من خلالها جعل البرنامج يقوم بتثبيت التحديثات الخاصة به تلقائياً دون أي تدخل منك حتى لا تعاني أي مشكلة في عملية الاستخدام بعد ذلك ،ومن الجدير بالذكر أيضاً أن برنامج فلاش بلاير يأتي مثبت بصورة تلقائية في نسخ الويندوز وهذا بقرار من شركة مايكروسوفت فإذا قمت بتحميل ويندوز 7 أو 8 أو 10 ستلاحظ أن فلاش بلاير مثبت بصورة أساسية داخل نظام التشغيل ولكن قد ينقصه التحديث فقط .

لماذا عليك تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر ؟

أصدقائي الأعزاء أوضحت لكم في الفقرة السابقة بعض الأسباب التي من أجلها يكون من الضروري تثبيت فلاش بلاير على الحاسوب ولكن في الحقيقة تلك ليست هي الأسباب الرئيسية بينما السبب الرئيسي هو أنه بتحميل فلاش بلاير يحدث التكامل على الكمبيوتر الخاص بك وبالتحديد في متصفح الإنترنت الذي تقوم باستخدامه مها كان نوع البرنامج فكما أوضحت لكم أيضاً هناك الكثير من الأمور التي لن تعمل مثل ألعاب الإنترنت الرائعة التي نلعبها من خلال المتصفح مثل الألعاب الموجودة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وغيره فكل هذا إذا لم تمتلك فلاش بلاير لن تتمكن من الاستمتاع به نهائياً ومن الأمور الضرورية أيضاً هو أن تكون النسخة المثبتة على جهازك هي النسخة الأخيرة من هذا البرنامج وسنتعلم كيفية القيام بهذا الأمر في الفقرة التالية.

كيف تتأكد من أن حاسوبك يمتلك النسخة النهائية بعد تحميل برنامج فلاش بلاير ؟

في تلك الفقرة أصدقائي سنتعلم أمر في غاية الأهمية وهو التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمتلك النسخة النهائية من برنامج فلاش بلاير وكيفية ضبط البرنامج لكي يقوم بتحميل التحديثات الخاصة به وتثبيتها على حاسوبك تلقائياً ودون أن تحتاج إلي القيام بالأمر بصورة يدوية .

أولاً: قم بالدخول إلي Control Panel أو لوحة التحكم الخاصة بالحاسوب ثم قم بفتحها بعد ذلك قم بالبحث عن أيقونه فلاش بلاير وإذا لم تجدها واضحه أمامك كما هو بتلك الصورة قم بالذهاب إلي أعلى الشاشة في قائمة البحث وقم بكتابة تلك الكلمة Flash Player وبهذا ستظهر لك أيقونه برنامج فلاش بلاير وإذا لم تجدها فهذا يعني أن البرنامج لم يتم تحميله وستحتاج إلي الحصول عليه وهذا سأوضحه لكم في فقرة أخرى .

تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيورت

ثانياً: والآن قم بالضغط على أيقونه البرنامج لفتحها وبهذا ستظهر لك كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج فلاش بلاير مجاناً

ثالثاً: في تلك الخطوة أصدقائي سنقوم بالضغط على خيار Advanced وهو الخيار الأخير الموجود في التبويبات الموجودة في أعلى شريط البرنامج بعد ذلك تأكد جيداً من أن النقطة تم وضعها على الخيار الأول الذي بجانبه كملة Allow والتي تعني الموافقة على ترك البرنامج يقوم بتحميل وتثبيت التحديثات الخاصة به تلقائياً .

تحميل برنامج فلاش بلاير 32 او 64 بيت

وبهذا عزيزي القارئ ستكون دائماً متأكد بأن حاسوبك يمتلك النسخة النهائية من برنامج فلاش بلاير الرائعة .

مميزات تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر :

  • في الفقرات السابقة أوضحت الكثير من مميزات هذا البرنامج الرائعة ومن أهم تلك المميزات هو أن البرنامج يساعدك في تشغيل ملفات الوسائط الموجودة على الحاسوب دون مشكلة مثل مواقع البث المباشر التي قد تستخدمها لمشاهدة البث الحي الخاص بقناة معينة .
  • لن تتمكن عزيزي القارئ من تشغيل أي لعبة من ألعاب الأون لاين التي تُلعب على المتصفحات دون تحميل برنامج فلاش بلاير ومن أشهر الألعاب التي تحتاج إلي هذا البرنامج هي لعبة اقاريو العربية الشهيرة والتي تحدثت معكم عنها في مقال سابق وفي الحقيقة تلك اللعبة من الألعاب التي استمتعت بها شخصياً .
  • لا اعتقد أن هناك أي برنامج أخر يستطيع أن يقدم ما يقدمه فلاش بلاير فالبرنامج خفيف جداً لدرجة أنك لا تشعر بأنك قد قمت بتثبيت برنامج جديد على حاسوبك وهذا أمر رائع فهو لا يؤثر على النظام أبداً على عكس بعض البرامج الأخرى التي تجعل من عملية استخدام الكمبيوتر أمر في غاية الصعوبة وهذا من التأثير السلبي الخاص بها .
  • لست في حاجة عزيزي القارئ أن تدفع المال من أجل الحصول على هذا البرنامج الرائع فهو مجاني تماماً وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص في العالم الحصول عليه وتحميله دون الحاجة إلي الحصول على البطاقات الائتمانية .
  • إذا كنت تواجه مشكلة مع استخدام برنامج سكاي بي ولا تعرف ما هو الحل للتخلص منها وحاسوبك لا يمتلك فلاش بلاير فقط قم بتحميل البرنامج وستلاحظ على الفور أن تلك المشكلة انتهت تماماً فهو يساعدك على حل مشاكل برنامج سكاي بي .

كيفية تحميل برنامج فلاش بلاير ؟

إن عملية تحميل فلاش بلاير من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وهي لا تحتاج إلي الكثير من الوقت فقط بعض الخطوات التي عليك تنفيذها بعناية وبعدها ستكون قد حصلت على هذا البرنامج الرائع .

أولاً: قم بالدخول إلي الموقع الموجود في نهاية المقال وهو الموقع الرسمي للبرنامج ومن هناك ستظهر لك 3 نوافذ .

النافذة الأولى: تحتوي على نظام التشغيل الخاص بك والنسخة المعيارية التي ستقوم بتحميلها من البرنامج وهذا بعد أن تعرف عليها الموقع .

النافذة الثانية: تحتوي على عرض إضافي للبرنامج وهي تحميل برنامج مكافي الغني عن التعريف والذي يستخدمه الكثير للحماية من الفيروسات وفحص الحاسوب من الملفات الضارة ويمكنك قبول العرض من تلك علامه صح في مكانها أو رفضه من خلال إزالتها .

النافذة الثالثة: وهي تحتوي على خيار Install now الذي ستقوم بالضغط عليها لـ تحميل برنامج فلاش بلاير هذا بالإضافة إلي المساحة الكلية للملفات التي ستقوم بتحميلها .

تحميل برنامج فلاش بلاير للمتصفح

ثانياً: بعد ذلك سيتم تحويلك إلي تلك الصفحة والتي من خلالها سيتم تحميل ملف التثبيت الخاص بالبرنامج والذي بمجرد من أن يتم الانتهاء من تحميله قم بفتحه على حاسوبك لتتمكن من البدء في تثبيت أدوبي فلاش بلاير وستظهر لك عملية التحميل كما هو بتلك الصورة .

تحميل برنامج فلاش بلاير من الموقع الرسمي كيفية تحميل برنامج فلاش بلاير

ملحوظة: حتى تتمكن تحميل فلاش بلاير للكمبيوتر سيكون عليك أن تقوم بإغلاق جميع المتصفحات التي تقوم باستخدامها وهذا حتى تتم عملية التحميل والتثبيت بسلام دون أي مشاكل أو أخطاء .

وأخيراً أصدقائي أكون قد انتهت من التحدث معكم على كل ما يتعلق ببرنامج فلاش بلاير إذا كانت لديكم أي مشاكل مع هذا البرنامج يمكنك مراسلتي من خلال التعليقات بالأسفل لكم خالص تحياتي وإلي اللقاء .

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر وشرح كيفية تثبيت التحديثات بشكل أوتوماتيكي
5 (100%) 6 votes
  • 38
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *