استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق النت خطوة بخطوة وبالصور

تجديد بطاقة الرقم القومي :

من أكثر المشاكل التي تقابل المواطن المصري في حياته اليومية هي مشكلة ازدحام المصالح الحكومية فهذا الأمر جنوني حقاً فحتى تتمكن من استخراج بعض الأوراق قد يتطلب الأمر منك عدة ساعات وقد يصل أحياناً إلي أيام وهذا بسبب الازدحام الشديد كما أوضحت بالسطور السابقة ولهذا فلقد أتاحت وزارة الداخلية المصرية وعلى وجه التحديد قطاع مصلحة الأحوال المدنية إمكانية استخراج العديد من الأوراق الحكومية اون لاين وذلك عن طريق الموقع الرسمي لها ولذلك قررت أن أقدم لكم سلسلة مقالات إرشادية توضح لكم الخطوات اللازمة لاستخراج تلك الأوراق وسنبدأ اليوم بشرح كيفية استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق النت .

استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق النت

إن استخراج بطاقة الرقم القومى أو تجديدها أمر قد يحتاج إلي بعض الوقت بداية من الحصول على الأوراق ثم تسليم الأوراق إلي الجهات المختصة ثم بعد ذلك الانتظار لحين انتهاء الإجراءات وكل هذا قد يضيع الكثير من الوقت ولهذا سيكون من الأفضل اختصار كل تلك الخطوات في طلب البطاقة أون لاين وهذا يتم من خلال بعض الخطوات البسيطة وقد يعتقد الكثير من المستخدمين أنه حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر فأنت في حاجة إلي بطاقة ائتمانية من أجل الدفع مقابل إتمام تلك الخطوات ولكن هذا الأمر غير صحيح إطلاقاً فهناك خدمة الدفع عند الاستلام ولكن تأكد جيداً أن جميع البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة.

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي :

في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالدخول إلي الموقع الرسمي لطلب استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال بعد ذلك قم بالضغط على كلمة بطاقة رقم قومي كما هو موضح بتلك الصورة .

استخراج بطاقة الرقم القومي

بعد ذلك ستقوم بالدخول إلي قائمة الخدمات المتاحة على الموقع ويمكنك إضافة أكثر من خدمة إلي الطلب الذي ستقوم به بعد ذلك قم بالضغط على التالي .

تجديد بطاقة الرقم القومي

والآن قم بتحديد نوع الوثيقة التي تريدها سواء استخراج بطاقة الرقم القومي أو تجديد بطاقة الرقم القومي بعد ذلك قم بملء البيانات الموضحة أمامك مثل الاسم كامل وأسم الأم والوظيفة وكل البيانات الأخرى الموجودة أمامك .

طلب بطاقة رقم قومى اون لاين من خلال الموقع الرائع

بعد ذلك قم بإضافة بيانات مقدم الطلب وهي عبارة عن عنوانك ورقم هاتفك والرقم البريدي الخاص بك وتأكد من أن تلك البيانات صحيحة لإنها هي طريقة التواصل بينك وبين المصلحة الحكومية .

طلب بطاقة رقم قومى اون لاين من خلال هاتفك

وأخيراً ستظهر لك واجهة الدفع ومن خلالها سيتم عرض المبلغ الذي عليك دفعه عند استلام الأوراق .

طلب بطاقة رقم قومى اون لاين من حاسوبك

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من طريقة استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عن الطريق النت وانتظروا باقي سلسلة المقالات قريباً .

رابط الدخول إلي الموقع


موضوعات مهمة جداً لك :

استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي عن طريق النت خطوة بخطوة وبالصور
5 (100%) 9 votes
  • 48
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *