برنامج ShareX لعمل سكرين شوت على الويندوز بسهولة

برنامج ShareX

في بعض الأحيان وأثناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديداً نظام الويندوز قد تحتاج إلي عمل سكرين شوت لبعض الأشياء لحفظها وبكل تأكيد نحن جميعاً نعرف أن الطريقة التقليدية لعمل سكرين شوت على الويندوز هي بالضغط على علامة الويندوز من الكيبورد + زر Print Screen ولكن تلك الطريقة من رأيي سيئة للغاية فهي تقوم بأخذ سكرين شوت كامل للشاشة ولا يوجد أي فرصة للتخصيص يمكنك القيام بهذا ولهذا أصدقائي كان من الضروري إيجاد حل ،والحل هو برنامج ShareX والذي يعتبر واحد من افضل البرامج التي يمكنك استخدامها على حاسوبك من أجل الحصول على لقطات الشاشة الرائعة .

برنامج ShareX

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا البرنامج مجاني تماماً ويمكنك استخدامه بكل سهولة على حاسوبك دون أي مشاكل هذا بالإضافة إلي أن عملية التحميل تتم أيضاً بسهولة شديدة كما أنه يمتلك العديد من المميزات مثل إمكانية التعديل على الجزء المراد عمل لقطه له من خلال العديد من الأدوات الرائعة فأغلب البرامج الأخرى تساعدك بالفعل في الحصول على سكرين شوت للشاشة أو لقطة للشاشة ولكن برنامج ShareX يُمكنك من الحصول على اللقطة والتعديل عليها أيضاً حتى تخرج في النهاية في أفضل شكل ممكن وهذا أمراً رائع لا نحصل عليه في الكثير من البرامج الأخرى ،وسوف نتعرف من خلال الفقرات التالية على شرح كيفية استخدام وتحميل هذا البرنامج الرائع .

شرح كيفية استخدام و تحميل برنامج ShareX

الأمر في غاية السهولة والبساطة كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الدخول إلي الموقع الرسمي لتحميل البرنامج وسوف تجد الرابط في نهاية المقال بعد ذلك قم بالضغط على Download لبدء عملية التحميل على حاسوبك ،بعد الانتهاء من عملية التحميل قم بفتح الملف لبدء عملية التثبيت ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال الضغط على Next ولكن بعد وضع النقطة أمام خيار Accept كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح برنامج ShareX

بعد ذلك قم بالضغط على install وعلى الفور ستبدأ عملية تثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك ومن الجدير بالذكر أن تلك العملية لن تستغرق الكثير من الوقت على الإطلاق وستتمكن من الانتهاء منها بسرعة كبيرة جداً ودون أي مشاكل .

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة ،وكما هو موضح تلك بعض الاختصارات التي يمكنك استخدامها في عملية الحصول على لقطة للشاشة ،ومن الجدير بالذكر أن تلك الاختصارات تجعل من عملية استخدام البرنامج سهلة وبسيطة بشكل كبير .

تحميل برنامج ShareX

وحتى تتمكن من البدء في عملية الحصول على لقطة للشاشة كل ما عليك القيام به هو الضغط على Capture كما هو موضح وستظهر أمامك العديد من الخيارات مثل الحصول على لقطة كاملة للشاشة أم تخصيص منطقة معينة هذا بالإضافة إلي العديد من الأدوات الرائعة الأخرى التي يمكنك استخدامها .

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر عربي

وأخيراً تلك الصورة توضح أحد محاولات أخذ لقطة للشاشة ولكن بشكل مخصص حيث سوف تساعدك تلك الدائرة في تحديد المكان الذي تريد تصويره وعمل سكرين شوت له هذا بالإضافة إلي أنه بالأعلى هناك الكثير من الأدوات الرائعة التي يمكن استخدامها في عملية التخصيص تلك .

تنزيل برنامج ShareXتحميل برنامج ShareX

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول برنامج ShareX أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *