برنامج رائع يعطيك التحكم الكامل في سرعة رفع وتحميل الملفات الخاصة بكل البرامج

برنامج NetLimiter :

إذا كنت من مستخدمي الانترنت من خلال الحاسوب فإنك وبكل تأكيد سوف ترغب في أن تمتلك التحكم الكامل لسرعة اتصالك بالإنترنت وكذلك التحكم في حدود سرعات تنزيل ورفع الملفات ،وبشكل خاص إذا كان هناك أكثر من جهاز كمبيوتر متصلين بنفس الشبكة وتريد التحكم في السرعات المتاحة لكل جهاز من رفع وتحميل الملفات من وإلى شبكة الإنترنت فإن برنامج NetLimiter يعطيك القدرة الكاملة على التحكم باتصالك بالإنترنت وتحديد الحدود القصوى للسرعات لأي برنامج على جهازك أو أي أجهزة أخرى متصلة على نفس شبكة الواي فاي بمنتهى السهولة وبدون أي مشاكل .

برنامج NetLimiter

وتعتمد فكرة عمل البرنامج على عرض بيانات الاتصال الخاصة بكافة البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر وإتاحة الحرية للمستخدم للتحكم في سرعة كل برنامج على حدي وإمكانية عرض سرعة الرفع والتحميل الخاصة بكل برنامج وكذلك عرض درجة أهمية وأولوية البرنامج بالنسبة للكمبيوتر ،مما يساعدك في اتخاذ القرارات الصائبة من ناحية تقليل سرعة الاتصال بالإنترنت ،ويقوم البرنامج تلقائياً بعرض كافة البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما فيها نظام التشغيل الخاص بالجهاز .

تحميل وتثبيت NetLimiter :

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة وبسهولة من خلال رابط التحميل الموجود بنهاية المقال ،لتنتقل إلى الصفحة الموضحة بالصورة ثم قم بالضغط على زر التحميل المشار إليه بالسهم Download NetLimiter 4 .

برنامج NetLimiter للتحكم في سرعة النت

بعدها سيطلب منك المتصفح تحديد مكان تحميل ملف البرنامج ،قم بتحديده كما تريد من خلال نافذة تحديد المكان الموضحة .

NetLimiter للتحكم في سرعة تحميل الملفات

بعد أن ينتهي المتصفح من تحميل ملفات البرنامج قم بفتح ملف التثبيت لتظهر لك تلك النافضة الافتتاحية كما هي موضحة بالصورة ،ولبدء عملية التثبيت قم بالضغط على الموافقة على الشروط والاتفاقية الخاصة بالبرنامج ومن ثم قم بالضغط على زر INSTALL .

NetLimiter للتحكم في سرعة رفع الملفات

سوف يستغرق البرنامج بعدها عدة دقائق بسيطة حتى يتم الانتهاء من تثبيت ملفات البرنامج على الجهاز .

برنامج لتحديد سرعة رفع وتحميل الملفات

بعدها ستظهر لك رسالة بإتمام تثبيت البرنامج على جهازك كما هو موضح بالصورة .

برنامج NetLimiter 4

وبمجرد أن تقوم بفتح واجهة البرنامج ستجد أنه يقوم باستعراض كافة البرامج الموجودة على جهازك من خلال هذه الواجهة الخاصة بالبرنامج وإذا ما كانت هناك أجهزة أخرى مرتبطة بالشبكة سيتم عرضها أسفل الجهاز ،ويقوم البرنامج بعرض بعض المعلومات الخاصة بكل برنامج أمامه ،حيث DL Rate تمثل سرعة تحميل واستقبال البيانات و UL Rate تمثل سرعة رفع البيانات و Priority تمثل درجة أهمية البرنامج بالنسبة لعمل الجهاز ،بينما DL Limit تشير إلى سرعة تحميل واستقبال الملفات و UL Limit تشير إلى سرعة رفع وإرسال الملفات .

شرح برنامج NetLimiter

ويمكنك أن تقوم بتحديد السرعة من خلال الضغط على المربعات المشار إليها بالصورة ،والتي تقوم بافتراض سرعة بديلة 5 كيلو بايت لكل ثانية للتحميل أو الرفع كل على حدي .

تحميل برنامج NetLimiter

كما يتيح لك البرنامج أن تقوم بتغيير معدل السرعة البديلة الافتراضية من خلال الضغط على كلمة 5 KB/S نقرتين بزر الماوس لتفتح لك هذه النافذة الجديدة التي تمكنك من تحديد السرعة التي تناسبك وكذلك تحديد وحدات السرعات التي تريدها كما هو مبين بالصورة .

كيفية التحكم في سرعة الانترنت

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *