برنامج رائع يُمكنك من إجراء تعديلات على مجموعة من الصور دفعة واحدة

برنامج FastStone Photo Resizer :

إذا كنت محباً للتصوير فإنك بالتأكيد قد قمت مراراً بالتعديل على صورك بعد التقاطها لإعطاءها أفضل شكل وكذلك الحفاظ على جودتها ورفعها إن أمكن ذلك أيضاً وبالفعل يمكنك فعل ذلك من خلال هاتفك الذي قمت بالتصوير من خلاله أو من خلال أحد برامج تعديل الصور التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي أو حتى على جهاز الكمبيوتر ،ولكن دعني أشرح لك الموقف الذي ستحتاج فيه إلى برنامج FastStone Photo Resizer بالتحديد دوناً عن بقية البرامج المتخصصة في تعديل الصور ،للقيام باللمسات الأخيرة على مجموعة كبيرة من الصور مع توفير الوقت والمجهود المبذول .

برنامج FastStone Photo Resizer

تخيل نفسك قد قمت برحلة تصوير وعدت إلى المنزل ولديك ما يقترب من خمسين صورة أو مئة صورة ولكن بمجرد نقلهم إلى الكمبيوتر لاحظت عدة تغيرات شائعة الحدوث مثل دوران الصور وانقلابها أو انخفاض الجودة ،ومجرد تفكيرك في الدخول إلى كل صورة على حدة للقيام بالتعديلات اللازمة يعد أمر مرهق للغاية ومضيعة حقيقية للوقت ،وهذه هي فكرة عمل البرنامج ألا وهي توفير الوقت والجهد وإجراء التعديلات على مجموعة من الصور دفعة واحدة وبشكل إحترافي وسريع .

لا يفوتك شرح : برنامج الكتابة على الصور .

طريقة استخدام FastStone Photo Resizer :

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،سيكون عليك المضي خلال خطوات التثبيت البسيطة ،وما أن تلبث مكن الانتهاء منها سيمكنك العمل على البرنامج بكل سهولة ،فهذه واجهة البرنامج الموضحة بالصورة التالية .

برنامج لتعديل الصور

قم بعدها مباشرة بتحديد مسار ومكان تواجد الصور المراد تعديلها ومن ثم قم بتحديدها ثم اضغط على زر Add All المشار اليه بالسهم ،لتلاحظ انتقال الصور ونسخها من يسار النافذة الى يمينها .

تعديل مجموعة صور دفعة واحدة

يمكنك بعد ذلك تحديد الصيغة التي تريدها للمخرجات نم الصور من خلال الضغط على Output Format ومن ثم اختيار الصيغة المرادة .

تعديل اكثر من صورة دفعة واحدة

كما يمكنك التحكم في جودة الصورة وكذا تدرج ونوعية الألوان من خلال الضغط على زر Settings المشار اليه لتظهر لك بعدها نافذة بها الكثير من الخيارات .

اعادة ضبط الصور

ويمكنك أيضاً الوصول إلى الإعدادات المتقدمة من خلال وضع العلامة على مربع Use Advanced Options ومن ثم الضغط على زر Advanced Options والذي يفتح لك نافذة جديدة تحوي الكثير من التحكمات كتغيير الحجم والتدوير والقص والتحكم في الألوان وغيرها الكثير .

تغيير حجم الصوراعدادات الصور

رابط تحميل البرنامج

  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *