شرح برنامج CrystalDiskInfo لفحص حالة الهارد ديسك الموجود بجهازك

برنامج CrystalDiskInfo

في بعض الأحيان قد يضطر البعض إلي شراء الأجهزة المستعملة وهذا لإنه يمكنك الحصول على مواصفات عالية للغاية وبسعر قليل جداً ولكن قد يشعر بعض المستخدمين بالقلق من حالة القرص الصلب الموجود داخل الجهاز الجديد فكيف تعرف حالته ؟ كما أنه من الضروري جداً أن تقوم بمعرفة عدد الساعات التي كان يعمل خلالها هذا الهارد ديسك ولهذا أصدقائي أحضرت لكم اليوم برنامج CrystalDiskInfo وهو من البرامج الرائعة حقاً والتي يمكنك من خلالها معرفة كافة المعلومات حول قرصك الصلب هذا بالإضافة إلي أن هذا الأمر لا يقتصر على الهارد ديسك HDD فهو يعمل أيضاً مع SSD دون أي مشاكل وبكل سهولة .

برنامج CrystalDiskInfo

في تدوينه سابقة تحدثت معكم عن برامج يساعدك في معرفة سرعة قراءة وكتابة الهارد ديسك والفلاش ميموري والتي كما أوضحت سابقاً تترجم إلي سرعة نقل الملفات ولقد نال البرنامج إعجاب الكثير من المستخدمين ولهذا فقد قررت أن أقدم لكم برنامج جديد من نفس الشركة ولكنه يقوم بمهمة أقوى وهي التعرف على حالة القرص الصلب بالكامل ففي بعض الأحيان قد يكون القرص الصلب مصاب بالعديد من المشاكل والتي من أشهرها الباد سيكتور والتي تؤدي إلي مشاكل عديدة بعد ذلك في النظام وحتى تتمكن من حل تلك المشكلة سيكون عليك اقتطاع المساحة المصابة بالمشكلة بعد ذلك البدء في تقسيم الهادر ديسك من جديد ولهذا من الأفضل عزيزي القارئ أن تقوم باستخدام مثل تلك البرامج لمعرفة حالة القرص الصلب قبل شراؤه .

شرح كيفية استخدام برنامج CrystalDiskInfo

في البداية عزيزي القارئ سيكون عليك تحميل البرنامج على حاسوبك ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي فقط قم بالضغط هنا وبعد ذلك سيتم تحويلك إلي الموقع ومن هناك قم بالبدء في عميلة التحميل بكل سهولة بعد ذلك قم بالبدء في عملية التثبيت وهذا أمر بسيط للغاية فقط قم بفتح ملف التثبيت ثم قم بالضغط على Next ولكن قبها يجب أن تقوم بالموافقة على شروط استعمال هذا البرنامج من خلال وضع النقطة أمام i accept كما هو بتلك الصورة بالضبط .

برنامج فحص الهارد ديسك

بعد ذلك قم بالضغط على install حتى تتمكن من البدء في عملية التثبيت ومن الجدير بالذكر أن عملية التثبيت لن تستغرق الكثير من الوقت على الإطلاق فالأمر سوف يحدث في خلال ثوان معدودة .

crystal disk info

و أخيراً عزيزي القارئ سوف تظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة وكما هو موضح ما هي حالة القرص الصلب وكم عدد ساعات العمل التي اجتازها  .

برنامج لمعرفة حالة الهارد ديسك

أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إن شاء الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *