شرح وتحميل برنامج CloneApp لاستعادة جميع البرامج بعد تثبيت الويندوز

برنامج CloneApp :

كثيراً ما يحدث عُطل مفاجئ في نظام الويندوز حيث لا يُمكنك تشغيل الحاسوب مطلقاً ،ولذلك تلجأ مضطراً إلى تثبيت ويندوز جديد ليعمل الجهاز مرة أخري ،وهنا يأتي دور برنامج CloneApp الرائع والذي لن يُمكنك الاستغناء عنه بعد اليوم ولكن لماذا ؟ عند تثبيت الويندوز علي حاسبوك فإنك تعتمد علي الكثير من البرامج مثل مُشغل الموسيقي والفيديو و برامج انتي فايروس وغيرها من البرامج التي تعتمد عليها في أعمالك واستخدامك للجهاز ،فعندما تتلف نسخة الويندوز وتضطر لتثبيت نسخة جديدة فانت بذلك تقوم بحذف جميع البرامج المثبتة بما في ذلك تعديلاتك عليها .

برنامج CloneApp

فهناك الكثير من الأشخاص يقومون بضبط برامجهم بطريقة تناسب استخدامهم ،ولذلك عند فقدان تلك البرامج فجأة فهو يعني ضياع الكثير من الوقت والمجهود في استرجاع وتحميل وضبط هذه البرامج من جديد بجانب نسيانك لبعض البرامج إذا كنت تستخدم مجموعة كبيرة منها ،ولذلك ننصحك برنامج CloneApp والذي يُساعدك علي حفظ جميع برامجك وتخزينها حتي تقوم باستعادتها وتثبيتها علي الويندوز الجديد وذلك خلال دقائق معدودة ودون فقدان أي ملف أو ضبط قومت به .

كيف يعمل برنامج CloneApp ؟

برنامج CloneApp هو برنامج مجاني صغير الحجم يقوم باستعادة جميع البرامج التي تم تثبيتها علي الويندوز ،وذلك من خلال سحبها وتخزينها في ذاكرة البرنامج للاستخدام وقت الحاجة ،وهو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز الحديثة بدءاً من ويندوز 7 فيما فوق ،حيث يُمكنك بعد تثبيت البرنامج بعمل نسخة من البرامج المثبتة علي الويندوز ووضعها علي برتيشن أخر غير برتيشن الـ C وذلك للاحتفاظ بها في حال تلف نسخة الويندوز ،كما يُمكنك أيضاً من خلال برنامج CloneApp من الاحتفاظ بنسخة البرامج علي فلاشه (USB) ثم بعد تنزيل ويندوز جديد تقوم باسترجاع جميع البرامج بالضبط السابق وذلك بكل بساطة وسرعة دون اللجؤ إلى مشقة البحث عن كل برنامج باسمه وتثبيته وضبطه من جديد مما يتطلب الكثير من الوقت .

طريقة استخدام البرنامج :

بعد تحميل البرنامج قم بفتحه مباشرة بدون الحاجة الي تثبيت ،سوف تظهر لك قائمة بجميع البرامج التي تم تثبيتها علي حاسوبك فقم باختيار البرامج التي تود حفظها وحفظ ضبطها من خلال وضع علامة تحديد بجوار اسم البرنامج ،ثم قم بالضغط علي Restore ليقوم البرنامج بفتح نافذة تطلب منك اختيار مكان ملف التخزين ،ولكن يجب مراعاة اختيار مكان بعيداً عن برتيشن C حتي لا يتم حذف الملف أثناء تثبيت ويندوز جديد .

استرجاع البرامج المحذوفة

بعد تثبيت الويندوز الجديد قم بفتح البرنامج مرة أخري ،ثم قم بالضغط علي Backup ليقوم البرنامج باستعادة جميع البرامج التي قومت باختيارها سابقاً حتي يقوم باسترجاعها مرة أخري الي حاسبوك ،وذلك خلال القليل من الوقت .

تخزين البرامج

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ اصبح بإمكانك الاحتفاظ بجميع برامجك مع الحفاظ علي ضبطها الخاص بك دون الخوف من انهيار أو تلف نسخة الويندوز في أي لحظة ،فأنصحك بهذا البرنامج الرائع لتوفير الكثير من وقتك ومجهودك مع أطيب تمنياتي لك بالتوفيق الدائم .

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 16
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *