برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر خطوة بخطوة وشرح كامل بالصور

برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر :

مرحباً بكم أعزائي القراء حيث نقدم لكم اليوم مقالة جديدة وسنتحدث اليوم عن مشكلة تواجهنا جميعاً أثناء عملية التصفح عبر صفحات الإنترنت ونعاني من بطء سرعة الإنترنت سواء كنت علي شبكه اتصال لاسلكية أو شبكه اتصال سلكية ومن المؤكد كثرة المشتركين في شبكه الإنترنت يؤدي إلي ضعف الاتصال ومن المحتمل أن هناك من يسحب سرعة الإنترنت بشكل كامل أو يقطع الاتصال عن باقي الأجهزة المتصلة بالشبكة وإذا وجهتنا هذه المشكلة علينا القيام بعمل الأتي فأول شئ نقوم به هو معرفة قياس سرعة النت للتأكد أن هذه هي السرعة المتفق عليها مع الشركة أم لا ؟ فربما هي سبب ضعف السرعة ثم عليك استخدام برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر وهذا ما نقدمه لكم يا أصدقائي برنامج Selfishnet الذي يتحكم في تحديد سرعة النت لكل المشتركين في الشبكة من خلال الهاتف أو الكمبيوتر .

برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

يصنف برنامج سيلفش نت علي إنه واحد من أهم برامج الكمبيوتر المتخصصة في تقسيم سرعة الإنترنت ولكن هناك بعض الاستخدامات الشخصية التي تؤثر علي السرعة تلقائياً حتي وأن كنا نستخدم برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر مثل فتح الكثير من المواقع والصفحات وتشغيل أكثر من فيديو بجودة عالية من يوتيوب أو فيس بوم في وقت واحد أو اللعب أون لاين والقيام بعملية تحميل في نفس ذات الوقت وأيضاً تحميل مواقع تورنت أو أفلام تورنت أو العاب تورنت كل هذه الأسباب تؤدي ضعف سرعة الإنترنت لذلك تجنب القيام بتلك الأمور معاً إذا أردت الحصول على سرعة إنترنت جيدة .

لا يفوتك : تغيير باسورد الواي فاي .

مميزات برنامج سيلفش نت Selfishnet :

  • يقوم بعرض جميع الأجهزة المتصلة بالواي فاي .
  • يقوم بمعرفة سرعة التحميل Download وأيضاً سرعة الرفع Upload التي تقوم بها كل الأجهزة المتصلة بالشبكة في الوقت الحالي ويمكنك أخذ القرار المناسب أتجاه كل جهاز .
  • يقوم بإظهار كافة البيانات اللزمة لكل الأجهزة المتصلة بالشبكة مثل IP address و mac address وأيضاً معرفة نوع الجهاز المتصل .
  • يقوم بالحظر لأي جهاز متصل بالشبكة .
  • تحديد سرعة الإنترنت لكل الأجهزة .
  • هو برنامج صغير الحجم ويمتلك واجهة بسيطة الاستخدام ودون الحاجة إلي تثبيت .

كيفية معرفة جميع الأجهزة بالراوتر وقطع الاتصال وتحديد سرعة المتصلين بالشبكة :

أولاً : قم بتحميل البرنامج ثم قم بفك الضغط عنه من خلال برنامج فك ضغط الملفات winrar أو أي برنامج أخر لفك الضغط :

التحكم في سرعة النت

ثانياً : بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية لبرنامج سيلفش نت بثم قم بعد ذلك بمعرفة عرض جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر في الوقت الحالي وعرض جميع البيانات قم بالنقر علي الأيقونة الأولي من الجهة اليسري كما هو مسار إليه في الصورة :

كيفية معرفة جميع الأجهزة بالراوتر وقطع الاتصال وتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

  1. Dqwnload KB/s : هي تقوم بعرض سرعة التحميل الحالية للجهاز الذي يقوم بعمليات التحميل .
  2. Upload KB/s : وهي تقوم بعرض سرعة الرفع الحالية للأجهزة التي تقوم برفه الملفات علي شبكة الإنترنت .
  3. Download Cap : يمكنك وضع قيمة لتحديد سرعة النت للأجهزة المتصلة معك علي الشبكة .
  4. Upload Cap : يمكنك وضع قيمة لتحديد سرع الرفع إلي الأنترنت .
  5. Block : تقوم بحظر أي جهاز متصل بالشبكة وقطع النت عنه .

وإلي هنا نكون قد جئنا للنهاية وعرضنا عليكم كيفية معرفة جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر وقطع الاتصال وتحديد سرعة المتصلين بالشبكة وأيضاً يمكنك التواصل معانا إذا وجهتم أي مشكلة في التحميل أو استخدام البرنامج ويمكنكم كتابة التعليقات أسفل المقال بأي أستفسارات أو أسئلة وسنكون مستعدين في مساعدتكم ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم وتابعونا ليصل إليكم كل ما هو جديد وإلي اللقاء في مقال جديد .

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 103
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *