شرح وتحميل برنامج زيادة مساحة القرص C بدون فورمات وبدون خبرة

برنامج زيادة مساحة القرص C بدون فورمات :

يتحمل قرص الـ C في أي جهاز كمبيوتر الكثير من المهام مثل تثبيت نسخة الويندوز وجميع برامج النظام بالإضافة الي مجموعة كبيرة من البرامج التي يتم تثبيتها عن طريق المستخدم والتي تتطلب مساحة تخزينية كبيرة وذلك بسبب إنشاء تلك البرامج العديد من الملفات العشوائية ،بجانب امتلاء ذاكرة برتيشن الـ C بالكثير من الملفات الغير هامة والتي يتم إنشاؤها بشكل عشوائي بسبب استخدام الجهاز وتصفح الانترنت ،ولذلك يبحث المستخدم دائماً علي برنامج زيادة مساحة القرص C بدون فورمات وذلك حتي لا يضطر الي تثبيت نسخة ويندوز جديدة وإعادة تقسيم الهارد ديسك من جديد ،وهي عملية صعبة تحتاج الي الكثير من المهارة والخبرة حتي لا يتم فقدان جميع البيانات علي الجهاز .

برنامج زيادة مساحة القرص c بدون فورمات

أحياناً لا يتم حل المشكلة بعد تثبيت ويندوز جديد وهو الأمر السهل الذي يستطيع القيام به أي مبتدئ ،وكما ذكرنا فعملية تقسيم القرص الصلب بالغة الصعوبة والخطأ بها قد يقضي علي جميع الملفات الموجودة علي القرص ،لذلك هناك بعض البرامج الرائعة التي سوف تغنيك عن جميع ما سبق ،فمع برنامج MiniTool Partition Wizard Profession الرائع سوف تتمكن من زيادة مساحة برتيشن الـ C بكل سهولة وذلك من خلال اقتطاع جزء من أي برتيشن أخر ثم إضافته الي الـ C ليتم تكبيره بدون أي صعوبة او خطوات معقدة قد تحتاج الي الكثير من الوقت والخبرة .

شرح برنامج MiniTool Partition Wizard Profession :

بعد تحميل البرنامج (رابط التحميل في اسفل المقال) قم بتثبيته علي جهازك ثم تشغيله لتظهر لك القائمة الرئيسية والتي سوف تجد بها جميع البرتيشنات علي جهازك كما في الصورة التالية .

تحميل برنامج تكبير البرتيشنات

الآن قم باختيار البرتيشن الذي تريد اقتطاع جزء منه وإضافته لبرتيشن الـ C ويفضل أن تختار البرتيشن المجاور له للحصول علي نتيجة مضمونة ثم قم بالضغط كليك يمين باستخدام الفأرة وقم باختيار Move/Resize .

طريقة تكبير برتيشن c

بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة بها المساحة الكاملة لهذا البرتيشن فقم بتحريك المؤشر يمين ويسار وذلك لتحديد الجزء الذي تريد اقتطاعه او يُمكنك تحديد المساحة بالأرقام من خلال الخانات بالأسفل وذلك حتي تكون اكثر دقة ثم قم بالضغط علي ok .

طريقة تقسيم الهارد

بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور المساحة الجديدة والتي تم اقتطاعها من البرتيشن المجاور لبرتيشن الـ C ،الآن توجه الي برتيشن C وقم بالضغط كليك يمين بالفأرة ثم قم باختيار Move/Resize ،ثم قم في النافذة التالية بضم المساحة الخالية الجديدة الي برتيشن الـ C من خلال تحريك المؤشر ،ثم قم بالضغط علي ok وعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر وسوف تلاحظ أن الجهاز سيقوم بعمل إعادة تشغيل لعدة مرات مع ظهور شاشة سوداء بها الكثير من البيانات المتتالية ،فأتركه حتي ينتهي تماماً .

شرح برنامج MiniTool Partition Wizard Profession

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن قدمنا لك برنامج زيادة مساحة القرص C بدون فورمات ،يجب توخي الدقة أثناء اقتطاع مساحة من برتيشن معين وذلك من خلال استخدام المساحات الخالية فقط حتي لا يتم فقدان أي ملفات علي جهازك .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *