برامج كمبيوتر

أفضل برنامج حرق ISO علي فلاش ميموري وشرح الطريقة بالصور خطوة بخطوة

برنامج حرق iso :

إن ملفات التي تعمل بصيغة ISO واحدة من الملفات المهمة ودائماً ما تكون ملفات التثبيت الخاصة بأنظمة التشغيل بصيغة ISO وتلك الملفات تمتلك نظام معين فلا يمكن تشغيلها علي جهازك بدون برامج فحتي تتمكن من فتح أي ملف بصيغة ISO فأنت في حاجة إلي نوعين من البرامج الأول هو برنامج محاكي وهو يعمل علي تشغيل الملف وكأنه مثبت علي جهاز أخر من خلال إظهار DVD Room جديد ويكون وهمي ومن خلالها تتمكن من تشغيل الملف أما البرنامج الثاني هو برنامج حرق ISO ويتم استخدامه لحرق الملف علي فلاش ميموري أو DVD وهذا هو ما سنتحدث عنه اليوم فكثير من المستخدمين يواجهون بعض المشاكل في القيام بهذا الأمر .

برنامج حرق ISO علي فلاش ميموري وشرح الطريقة بالصور خطوة بخطوة

عندما تقوم بتحميل نسخة ويندوز بصيغة ISO أو حتى لعبة فأن عملية تثبيتها علي حاسوبك سيكون أمر بسيط للغاية من خلال برنامج برنامج حرق ISO فهو يوفر عليك القيام بالكثير من الخطوات الأخرى فأغلب برامج محاكة تلك الصيغة غير مجانية وتكون في حاجة إلي الدفع وإذا تمكنت من الحصول على أي منهم سيعمل لفترة تجريبية بسيطة ثم يتوقف عن العمل مجدداً ولهذا فأن برامج حرق ISO هي الأفضل ومؤخراً قام الكثير من المستخدمين بتثبيته علي حواسيبهم ولكن المشكلة ما زالت مستمرة وهي أي برنامج ستقوم باستخدامه ولهذا في تلك التدوينه سأعرفكم أصدقائي علي واحد من أفضل تلك البرامج والذي سيوفر عليك الكثير من العناء .

كيفية استخدام برنامج حرق ISO :

في البداية عزيزي القارئ ستقوم بالضغط على الرابط الموجود في نهاية هذا المقال وذلك لبدء تحميل البرنامج علي حاسوبك من الموقع الرسمي وذلك بالضغط على Download كما هو موضح ولكن لا تنسي عزيزي القارئ اختيار نظام التشغيل والمعمارية الخاصة بحاسوبك من بين أنظمة التشغيل المتاحة أمامك .

تحميل برنامج حرق iso

والآن بعد الإنتهاء من تحميل البرنامج قم بالبدء في عملية التثبيت العادية مثله مثل أي برنامج أخر والجدير بالذكر أيضاً أن تلك العملية لن تستغرق بضع دقائق وتلك تعتبر واحدة من أهم مميزات هذا البرنامج الرائع .

بعد أن ينتهي التثبيت ستظهر لك واجهه البرنامج مثل تلك الصورة بالضبط كل ما عليك القيام به هو الضغط على Select Image ثم قم بتحديد ملف ISO الذي تريد أن تقوم بحرقة على على الفلاش ميموري الخاصة بك .

تنزيل برنامج حرق iso

ثم قم بتوصيل الفلاش ميموري بالحاسوب وستظهر لك اسمها وأنها متصله وإذا كنت قد قمت بتوصيل أكتر من واحدة يمكنك الاختيار بينهم من خلال الضغط علي Change .

ما هو برنامج حرق iso

وحتى تتمكن من بدء عملية الحرق قم بالضغط علي Flash وانتظر حتى ينتهي برنامج حرق ISO من مهمته والوقت المستغرق سيتم تحديده بناء علي حجم الملف الذي تقوم بحرقة .

كيفية استخدام برنامج حرق iso

وبهذا أكون قد انتهيت من مقال اليوم أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا البرنامج وإلي اللقاء في موضوع أخر إن شاء الله.

رابط تنزيل البرنامج

اترك تعليقاً